زراعة الأسنان في تركيا

1 07/12/2016
زراعة الأسنان في تركيا

ستقرأ تالياً عن: زراعة الأسنان في تركيا، ما هي؟ طريقة زراعة الأسنان ومم يتكون السن المزروع، التحضير لجراحة زراعة الأسنان، كيف تجري عملية زراعة الأسنان في تركيا!

زراعة الأسنان هي عبارة عن عملية جراحية تجميلية فموية، يتم اللجوء إليها للتعويض عن الأسنان المفقودة جراء التلف بسبب التسوس أو السقوط بمختلف الأسباب .

أسباب تلف الأسنان بشكل عام : 

هناك عدة أسباب تؤدي إلى تلف وفقدان الأسنان نذكر أهمها هنا:

  • الإصابة بعدوى جرثومية في الأنسجة التي تحيط وتدعم السن مما يؤدي إلى ضعفها وسقوطه .
  • تسوس الأسنان في المراحل المتقدمة .
  • الإصابة الذريعة بنقص الكالسيوم .
  • الحوادث والإصابات .

طريقة زراعة الأسنان

المرحلة الأولى هي التشخيص الطبي، حيث يطلب من المريض إجراء تصوير للأسنان، (صورة أشعة بانوراما)، أو فحص تصوير مقطعي بالحاسوب، ليتم الكشف عن جذور الأسنان التي قد لا تظهر بمجرد النظر والفحص العادي، وليتم التعرف على بنية الأسنان واتخاذ الحلول الأفضل أثناء عملية زراعة الأسنان .

في حال كنت تعاني من أمراض واضطرابات مزمنة أو خاصة يجب إخبار الطبيب بذلك قبل إجراء عملية زراعة الأسنان، كأمراض السكري، أو ضعف المناعة، أو مشاكل القلب والصمامات، أو مشاكل تخثر الدم وغيرها من الأمراض التي يتوجب عليك الإخبار بها.

بعد التشخيص الطبي الدقيق، واللجوء إلى حل زراعة الأسنان يتم تخدير اللثة بشكل موضعي في المكان الذي ستجرى زراعة السن فيه، بواسطة حقن لا تسبب أي ألم (مجرد وخزة بسيطة) ثم يتم البدء بتثبيت البراغي في المنطقة الداعمة للسن ليتم تركيب السن فيها .

يتم استخدام المسامير الحديدية المثبتة (المثبتة) مصنوعة من معدن التيتانيوم المقاوم، الآمن على صحة الإنسان بشكل مئة بالمئة والمقر استخدامه طبيا في جميع أنحاء العالم .

إن اختيار معدن التيانيوم في زراعة الأسنان لا يأتي اعتباطي، حيث إن هذا المعدن مقاوم للانزلاق والسقوط من العظم، ويناسب البنية الحيوية لعظام الفك بشكل يسهل تماسكه معه دون أية مشاكل .

عملية زراعة الأسنان في تركيا

عملية زراعة الأسنان في تركيا

في الإجراء المتبع لدى أغلب الأطباء في تركيا عادة ما يتم وضع المسامير المعدنية (البراغي) في المنطقة الداعمة للسن في جلسة مختلفة عن جلسة تركيب السن والجسور وتتمته، وغالباً ما تفصل بين الجلستين مدة تستمر من ثلاثة أسابيع إلى ستة والغرض من ذلك هو التئام اللثة والأنسجة المحيطة بالمسمار المعدني، وتثبيته بشكل قوي في العظم ليتم التأكد من عدم سقوط السن فيما بعد .

في بعض الحالات التي قد يعاني فيها المريض من مشاكل في عظام الفك أو التهابات في اللثة قد يقوم الطبيب بتركيب المسامير الداعمة في الفك والانتظار لعدة أشهر قبل البدء بالمرحلة الثانية من عملية زراعة الأسنان .

المرحلة الثانية من عملية زراعة الأسنان

المرحلة الثانية من عملية زراعة الأسنان

 

التحضير لعملية زراعة الأسنان في تركيا

فيما عدا الفحوص التي يتوجب على المريض الخضوع لها التي تم ذكرها آنفاً، يقوم الطبيب بأخذ مقاسات الأسنان وأشكالها ليقوم بعد ذلك بإرسالها إلى المخبر ليتم تصنيع أو اختيار أسنان مناسبة الشكل والحجم لمكان السن الذي سيتم زرعه، وبناء على هذه المعلومات ستحصل على سن جديد مصنع خصيصاً لك بنفس لون أسنانك وشكلها دون أن يستطيع أن يلاحظ أحد أن هذا السن مختلف عن الأسنان الأخرى! كما يقوم الطبيب بالإجابة عن جميع الأسئلة التي يتم طرحها من قبل المريض عن عملية الزراعة، ويشرح طريقة سير العملية والتفاصيل التي سيمر بها المريض أثناءها، كما يخبره عن اختياره بإجراء العملية من خلال تخدير موضعي أو تخدير عام !

 

الموانع المثبتة طبياً من إجراء عملية زراعة الأسنان !

  • وجود أمراض خطيرة تمنع من التئام عظم الفك أو خلايا اللثة كمرض نقص المناعة، أو مرض اضطراب تخثر الدم، أو الاضطرابات العظمية والدموية .
  • عدم استقرار نسبة السكر بشكل متذبذب بالنسبة لمرضى السكر .
  • بعض الحالات الخاصة التي يقرر الطبيب أنه من غير الآمن إجراء زراعة الأسنان للمريض .

كم هو عمر الأسنان المزروعة ؟

عادة ما تدوم الأسنان المزوعة بشكل متوسط 30 عاماً، لكن في هذا الموضوع يجب الأخذ بين الاعتبار مدى اهتمام المريض بصحته وصحة فمه وأسنانه ولثته، وفي كثير من الحالات تدوم الأسنان المزروعة مدى الحياة .

كما يمكنكم متابعة الفيديو التالي الذي يشرح مسار عملية زراعة الأسنان بشكل كامل :

تجميل الوجه فريق مركز جواد |

هل كانت هذه المقالة مفيدة بالنسبة لك اخي الكريم ؟ ساعدنا لنقدم لك الأفضل :)
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (1 متوسط التقييمات: 5.00 5)
Loading...



تعليقات (1)

اترك تعليقاً