زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف (اقتطاف بصيلات الشعر FUE)

12 06/13/2016
زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف (اقتطاف بصيلات الشعر FUE)

زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف المتطورة FUE في تركيا ميزات وفوائد ونتائج مضمونة !

زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف FUE

شهدت عمليات زراعة الشعر في العالم بشكل عام وفي تركيا بشكل خاص ثورة تقنية بعد اكتشاف طريقة زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف ، مكنت هذه التقنية الجديدة من الحصول على نتائج مضمونة سريعة ، دون تشويه الرأس أو الإضرار بفروة الرأس ودون الشعور بأي آلام !

منذ ظهور زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف زاد معدل الطلب على عمليات زراعة الشعر أضعاف ما كان عليه في السنوات السابقة وذلك بسبب النتائج المذهلة التي قدمتها هذه التقنية المتقدمة .

 

ما هي زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف FUE ؟

هذه التقنية تقوم على اقتطاف وسحب جذور الشعر من المناطق المانحة بأساليب متطورة وحديثة بدون ألم ، وفتح حواضن لها في المناطق المصابة بالصلع وزرعها فيها ، إن عملية زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف هي عبارة عن نقل هذه الجذور لتكمل نموها وتجددها في المنطقة المصابة .

صورة توضيحية لزراعة الشعر بتقنية الاقتطاف

صورة توضيحية لزراعة الشعر بتقنية الاقتطاف

هل يتم نزع أجزاء من فروة الرأس أثناء زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف FUE  ؟

بالطبع لا يتم ذلك ، فكما وضحنا في الفقرة السابقة ، يتم سحب جذور الشعر فقط بكل سلاسة دون الإضرار بانسجة وخلايا فروة الرأس لذلك تعتبر هذه العملية ممتازة طبياً ولا تشكل أي ندون أو جروح دائمة كما هي الحالة في تقنيات زراعة الشعر الأخرى ، بل إن المنطقة المانحة لجذور الشعر تستعيد تعافيها بشكل سريع وتخرج جذور الشعر الجديدة ليصبح شكل الشعر متلائم ومترافق .

صورة توضيحية بعد عملية زراعة الشعر مباشرة

صورة توضيحية بعد عملية زراعة الشعر مباشرة

ميزات زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف FUE

تمتاز علميات زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف على ميزات عدة أهمها ما يلي :

  • لا تنضوي على أي عمل جراحي يتم أخذ جذور الشعر فقط دون الإضرار بفروة الرأس أو المناطق الأخرى .
  • لا يوجد خلال العملية أي شق أو خياطة ، يتم اقتطاف بصيلات الشعر باستخدام جهاز حديث يحدد فتحات حواضن البصيلات الشعرية بشكل دقيق بأجزاء الميلي وبما يتناسب مع طبيعة فروة رأس المريض .
  • لا يتم استخدام المشرط على الاطلاق .
  • يمكن إجراء عملية زراعة الشعر للرجال والنساء على حد مماثل ودون أي مشاكل .
  • باستخدام زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف يمكن استخدام جذور شعر من عدة أماكن من الجسم كالعنق مثلا دون الاعتماد على المنطقة الجانبية للرأس فقط ، وبناء على ذلك يتم أيضا باستخدام هذه التقنية معالجة حالات الصلع الكاملة .
  • يتم اختيار جذور الشعر بشكل دقيق ، أي يتم اختيار جذور الشعر القوية السليمة التي تحتوي على عدة شعرات ليتم ضمان كثافة الشعر فيما بعد ويمكن أن تصل كثافة زراعة الشعر في السنتيمتر الواحد لأكثر من 65 بصيلة !
  • يمكن للمريض العودة إلى حياته الطبيعية بشكل سريع وفوري وممارسة أعماله التجارية وواجباته المنزلية دون الحاجة إلى البقاء في  السرير ، على عكس التقنيات الأخرى التي تحتاج نقاهة اسبوعين أو ثلاثة ، كما أن عمليات زراعة الشعر بالتقنيات القديمة تفقدك الاحساس بالمنطقة المانحة لفترة زمنية طويلة ، أما في عملية زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف فلن تعاني من ذلك أبداً !
  • ستحصل على مظهر طبيعي وجذاب خلال فترة زمنية قصيرة .

ماذا يحصل بعد زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف ؟

في الشهر الأول بعد العملية يمكن أن يتم فقدان الجذور التي تم زراعتها وهذا شيء طبيعي جداً لا يدعو إلى القلق ، لتحل محله خلال الشهر الثاني جذور قوية ومتينة لا يمكن فقدانها أبدا تستمر مدى الحياة ولا تتأثر بالعوامل الوراثية لفقدان الشعر ، إن زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف بما إنها توفر إمكانية اخذ جذور الشعر من الشخص نفسه فهي تتضمن مزايا اضافية مثل الحصول على نفس لون الشعر الموجود دون أي فروق ، وعدم التأثر بالعوامل الوراثية لتساقط الشعر لأن هذه الجذور تم اخذها من الاماكن التي لا تتأثر بهذه العوامل عادة .

خلال الست الشهور الأولى من عملية زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف FUE يتم نمو الشعر بكامل منطقة  الصلع التي تم زراعة الشعر فيها ، بشكل مرتب وكثيف ودون اية خسارات لجذور الشعر وبشكل مستمر دون المعاناة من التساقط مرة أخرى .

إن أهم ما يميز زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف هو أن الشعر سيبقى مدى الحياة ، وهو نتيجة أكثر من رائعة ! نحن هنا لا نتحدث عن شعرات مستعارة بل نتحدث عن شعر أصبح ينمو بشكل طبيعي في مكانه الطبيعي .

الفرق بين زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف وبين زراعة الشعر بالشريحة : 

وجه المقارنةزراعة الشعر بالاقتطاف FUEزراعة الشعر بالشريحة fut
منطقة أخذ الشعرمن أي مكان به شعر بالجسمالرأس ما بين الأذنين
كيفية أخذ الشعرتؤخذ بصيلات الشعر بواسطة إبر خاصةتؤخذ شريحة من فروة الشعر بعرض 2سم وطول 20 سنتم تقريبا
الألم بعد العمليةلا يوجدألم وسط يعطى مسكنات لـ 15 يوم
فترة استعمال الشعر المزروعطول العمرطول العمر
العناية بعد العمليةعدة أياماسبوعين
التأثيرات السلبية للمنطقة المانحةلا يوجدلا يوجد
الخياطةلا يوجديوجد جرح كبير مع خياطة
الفترة بين الجلساتعدة ايامستة اشهر
كمية النزف اثناء العملية20 – 30 مل200 – 400 مل
مدة العملية6 – 8 ساعات4 – 8 ساعات
آثار الجراحةلا يظهر أثرندوب بطول الشريحة تظهر عند قصة الشعر على نمرة واحد
التأثير على المنطقة المانحةلا تؤثرتدمر المنطقة المانحة

 

مراحل زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف : 

يمكنك متابعة القراءة عن مراحل زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف من لحظة دخول المشفى وحتى الشفاء خطوة بخطوة من خلال الرابط التالي :

زراعة الشعر في تركيا خطوة بخطوة


هل كانت هذه المقالة مفيدة بالنسبة لك اخي الكريم ؟ ساعدنا لنقدم لك الأفضل :)
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (6 متوسط التقييمات: 4.83 5)
Loading...



تعليقات (12)
عبد المعين سيدJuly 30¯
تقنية الاقتطاف قرأت عنها كتير عجبني شرحكم والتفصيل فهمت كل الخطوات لكن عندي سؤال بعد زراعة الشعر المنطقة المانحة رح تتأثر ؟
فريق مركز جوادJuly 30
اهلا اخي عبد المعين ، المنطقة المانحة لا تتأثر ابدا اذا جرت عملية زراعة الشعر بين يدي دكتور خبير شكرا لزياتكم موقع مركزجواد لـ زراعة الشعر في تركيا

اترك تعليقاً