زراعة الشعر بتقنية dhi بواسطة قلم تشوي (Choi)

03/08/2017
زراعة الشعر بتقنية dhi بواسطة قلم تشوي (Choi)

إن التقنية المستخدمة لزراعة الشعر في تركيا هي تقنية الاقتطاف و هي من أحدث التقنيات المستخدمة في زراعة الشعر عالميآ و التي تبنتها معظم المراكز الطبية في تركيا واعتمدتها في عمليات زراعة الشعر.

وترتكز فكرة زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف على أخذ بصيلات الشعر من الأماكن المانحة في الرأس و زراعتها في الأماكن التي تفتقر للشعر و المصابة بالصلع والتي غالبآ ما تكون في مقدمة الرأس و جانبي الرأس و مؤخرته.

وسنتحدث في هذا المقال عن تقنية حديثة يتم من خلالها زراعة الشعر بالاعتماد على تقنية الاقتطاف و تسمى هذه التقنية ب” dhi ” و يتم زراعة الشعر بواسطة تقنية dhi باستخدام قلم تشوي الذي سنوضح ما هو من خلال هذا المقال.

قلم تشوي هو عبارة عن إبر، بحيث يتم وضع بصيلات الشعر التي يتم اقتطافها بواسطة تقنية الاقتطاق في هذه الإبر، ويتم حقن هذه الإبر وزراعة البصيلات التي تحتوي عليها تحت جلد منطقة زرع الشعر مباشرة وباتجاه نمو الشعر.

-بماذا تتميز عملية زراعة الشعر بتقنية ال dhi بقلم تشوي (Choi) عن زراعة الشعر بواسطة تقنية الاقتطاف؟

هناك العديد من الفروقات و الاختلافات بين زراعة الشعر بواسطة كل من الطريقتين؛ طريقة زراعة الشعر بواسطة قلم تشوي و

زراعة الشعر في تركيا

زراعة الشعر في تركيا

زراعة الشعر بواسطة تقنية الاقتطاف و سنوضح هذه الفروقات بالشرح التالي:

في زراعة الشعر بتقنية dhi يتم تحديد أماكن نمو الشعر التي سيتم زراعة الشعر فيها بواسطة قلم تشوي، كما و يتم زراعة الشعر بواسطة قلم تشوي الذي يقوم بفتح منطقة تثبيت الشعر تحت الجلد مباشرة و من ثم تثبيت الشعر مباشرة، بينما في تقنية الاقتطاف فإنه يتم فتح ثقب بشكل مسبق في المكان الذي سيتم فيه تثبيت و زرع الشعر، لذلك لن يكون هناك أي نزيف في حال زراعة الشعر بواسطة قلم تشوي كما هو في حالة زراعة الشعر بواسطة تقنية الاقتطاف. و بإمكان المريض غسل شعره في اليوم التالي مباشرة، و تأخذ فترة شفاء المريض حوالي الأسبوع.

كما أن الألم في حالة زراعة الشعر بقلم تشوي يكون أقل من زراعته بواسطة الاقتطاف، بالإضافة إلى أن الفترة العلاجية تأخذ وقتآ أقل؛ فلا حاجة ليكون هناك فترات زمنية ما بين كل جلسة و أخرى، بالإضافة إلى أن عملية الشفاء تستغرق أسبوعآ من تاريخ إجراء العملية.

نستنتج من ما تم توضيحه أن زراعة الشعر بواسطة تقنية dhi بواسطة قلم تشوي أفضل من حيث العديد من النواحي من زراعة الشعر بواسطة تقنية الاقتطاف، وتعتبر التقنية الأكثر تفضيلآ من قبل الأطباء المختصين حول العالم.

زراعة الشعر ياسمين

هل كانت هذه المقالة مفيدة بالنسبة لك اخي الكريم ؟ ساعدنا لنقدم لك الأفضل :)
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (2 متوسط التقييمات: 5.00 5)
Loading...



اترك تعليقاً