زراعة الشعر في تركيا خطوة بخطوة | مركز زراعة شعر في تركيا

7 06/10/2016
زراعة الشعر في تركيا خطوة بخطوة | مركز زراعة شعر في تركيا

زراعة الشعر في تركيا كافة المعلومات التي تحتاجها .

مقدمة :

في الأعوام الأخيرة شهدت عمليات زراعة الشعر  تطوراً كبيراً على المستوى التقني ، أعقبه تقدم ملحوظ في أعداد المقبلين على عمليات زراعة الشعر لما شهدوه من نتائج ملموسة حقيقية خلافاً لكل العلاجات الأخرى التي تعد بنتائج لكن الحقيقة غير الوعود .

في تركيا وعلى مر عقدين من زمن ، تطورت مراكز زراعة الشعر والمشافي الخاصة بعمليات زراعة الشعر فيها بشكل ملفت للنظر حتى أصبحت تركيا قبلة لكل من يرغب بزراعة شعر بنتائج مضمونة .

عالمياً تحظى تركيا بالنسبة الأعظم من زيارات السياحة العلاجية حول العالم ، فالاحصاءات تشير إلى عشرات الآلاف من عمليات زراعة الشعر وعمليات التجميل في اسطنبول وحدها ! وهو رقم لم تحظ به أي مدينة حتى الآن ، وإن كان ذلك يدل على شيء فإنما يدل على جودة ومهارة الأطباء المشرفين على عمليات زراعة الشعر في تركيا اسطنبول .

 

مميزات زراعة الشعر في تركيا !

قبل أن تفكر في السفر إلى تركيا لإجراء عمليات زراعة شعر قد يخطر ببالك سؤال :

لماذا أقوم بـ عملية زراعة الشعر في تركيا دون غيرها من البلدان ؟

بما أن تركيا أصبحت مقصداً لطالبي السياحة العلاجية تحصلت على الميزات التالية :

  • التكلفة : تعتبر عمليات زراعة الشعر في تركيا منخفضة التكلفة بالمقارنة مع الدول والبلدان المتقدمة الأخرى التي تقدم نفس النتائج والجودة ! إن قرب تركيا من دول الشرق الأوسط والتقارب في الأسواق وكثرة الطلب والزوار على مستوى العالم أدى إلى ظهور المنافسة في ميدان زراعة الشعر وتقديم عروض ممتازة بأسعار مغرية وجودة عالية .
  • الخبرة والجودة : كما نقول دائماً عندما تجري أي عملية لدى طبيب متمرس لديه خبرة واسعة وسجل ممتاز أجرى المئات من العمليات المماثلة لا يشابه هذا أبدا إجراء عملية زراعة لدى طبيب غير متمرس، كثرة الزوار والعمليات المقدمة في مركز جواد هو أحد الأدلة القاطعة على مدى جودة العمليات المقدمة وخبرة الأطباء المقدمين لها .
  • العناية بعد العملية : تتميز الفرق الطبية في مركزنا بمتابعة المريض بعد إنتهاء العملية لمدة تصل إلى ستة أشهر ، حتى في بلده أونلاين ، حيث يقوم المريض بإرسال صور دورية وطلب النصح من الأطباء في حال احتياجه لذلك .
  • خدمات السكن والاستقبال : دأب الطاقم الطبي في مركز زراعة الشعر على توفير السكن المناسب والمريح لجميع الزائرين وتوفير جميع الوسائل التي تضمن سير المرحلة العلاجية بشكل سلس وصحي للمريض .
  • النتائج : في الحقيقة هذا هو السبب الأهم لاختيارك إجراء عملية زراعة شعر في مركز جواد في تركيا ! العمليات المجراة سابقاً مليء بالنجاحات المحققة ، الموثقة بالصور لأشخاص قاموا بإجراء عمليات زراعة لدينا وحصلوا على نتائج حقيقة كما أرادوا ورغبوا .

 

رحلة عملية زراعة الشعر كيف تبدأ ؟ 

بعد أن تقوم باتخاذ القرار بزراعة شعرك في تركيا ، سوف نقوم بالتواصل سوية أونلاين ، سيطلب منك الأخصائي صور يستطيع من خلالها تشخيص حالة الصلع المصاب بها ( “صورة للجبهة + صورة للمنطقة الخلفية من الراس + صورة جانبية” ) ، بعد اطلاع المختص على الصور سوف يقوم بتقديم تشخيصه لك ويخبرك بالخطوات اللازم اتباعها ، والعملية والعلاج المقترح المناسب لحالتك ، مع التكلفة المتوقعة  .

استشر أخصائي زراعة الشعر مجاناً !

يمكنك في أي وقت استشارة أخصائي زراعة الشعر في مركزنا مجاناً من خلال الاتصال على أحد الأرقام التالية  :

00905070516060 00905385606567 أو من خلال التواصل عبر الواتس على هذه الأرقام أو من خلال ملء استمارة الاستشارة المجانية وإرسالها إلينا بالبريد الالكتروني .

 

استشر أخصائي زراعة الشعر مجانا

هل تعاني من تساقط الشعر أو أنت بحاجة إلى عملية زراعة شعر ولا تعرف كيف تبدأ ؟ الأمر بسيط تفضل بالضغط على زر استشارة وأرسل لنا المعلومات المطلوبة وسيقوم أطباؤنا بالرد عليك وتزويدك بالمعلومات والحلول الأنسب لحالتك لا تردد نحن بانتظارك !

 

بعد الحصول على الاستشارة المجانية من قبل أخصائي زراعة الشعر في مركز جواد ، وبعد اتخاذك القرار ستحصل على دليل كامل لكيفية سير الرحلة العلاجية الخاصة بك ، انطلاقاً من مدينتك التي تسكنها وحتى العودة إليها .

قد يراودك الآن السؤال التالي : 

ما هي تكلفة زراعة الشعر في تركيا ؟

في الحقيقة تكلفة زراعة الشعر في تركيا تختلف حسب اختلاف الحالة المرضية ، فحالات الصلع المتقدمة تكلف أكثر من حالات الصلع التي تكون في مراحلها المبدئية ، أيضا الصلع الكامل يختلف عن الصلع الجزئي وما إلى ذلك من عوامل أخرى يحددها أخصائي زراعة الشعر ، لذلك حتى نضمن لك سعراً مميزا مناسباً لحالك ننصحك دائماً بالتواصل معنا والحصول على التشخيص والتقييم الكامل لحالتك .

لكن تأكد مركز جواد كمركز طبي تخصصي في ميدان زراعة الشعر للرجال والنساء لا ينظر إلى عملية زراعة الشعر من منظور تجاري ، إن الأسعار التي نقدمها هي أسعار تتضمن تكاليف العلاج والأدوات المستخدمة ، حيث إن الكادر الطبي يستخدم الأدوات الطبية في عملية زراعة الشعر لمرة واحدة لضمان صحة المريض ومطابقة المعايير الصحية الاوربية ، نساعد في توفير السكن والأوراق اللازمة للوصول إلى تركيا ، كالفيزا وغيرها ، لكن من باب مساعدة المريض الذي لا يملك خبرة في هذا المجال لا أكثر ، كما أننا نقدم مصاريف التنقل ما بين المطار والمشفى وما إلى ذلك بشكل مجاني ، بالإضافة إلى استقبال المريض وتوديعه إلى بلده .

هدفنا هو حصولك على شعر صحي جميل يعيد لك رونق الشباب ويشعرك بالرضا الكامل عن نفسك ، مركز جواد لزراعة الشعر أجرى المئات من عمليات زراعة الشعر لمرضى مختلفين من جنسيات مختلفة وحتى لبعض المشاهير في الوطن العربي ! كان هدفه دائما وما زال الحصول على النتائج الأفضل فقط !

اقرأ عن : أسعار زراعة الشعر في تركيا

التجهيز لعملية زراعة الشعر في تركيا

هل حان الموعد للحصول على الشعر المطلوب ؟ قبل البدء بإجراء عملية زراعة الشعر يقوم الفريق الطبي بأخد عينة من دم المريض وإجراء التحاليل المخبرية اللازمة ، ثم يتم حلاقة الشعر بطول 0.9 مليمتر ثم يتم غسيل وتنظيف فروة الرأس وتعقيمها ، واعطاء المريض الملابس الخاصة بإجراء العملية .

بعد ذلك سيأتي المشرف على العملية ويقوم برسم الخطوط التي سيتم زراعة الشعر بناء عليها ، وتحديد المناطق المانحة المناسبة،

 

رسم خط زراعة الشعر قبل البدء بالعملية

رسم خط زراعة الشعر قبل البدء بالعملية

 

تحديد خطوط عملية زراعة الشعر في مركز جواد

تحديد خطوط عملية زراعة الشعر في مركز جواد

ثم تبدأ الخطوة التالية :

 

التخدير قبل علمية زراعة الشعر والاقتطاف

بعد إتمام جميع خطوات التحضير للعملية ، يتم البدء بالتخدير الموضعي ، حيث يتم تخدير كامل المنطقة المانحة لجذور الشعر بشكل كامل لئلا يشعر المريض بأي ألم أثناء عملية زراعة ، لن يشعر المريض بأي ألم خلال عملية الزراعة ، والألم الوحيد الذي يمكن أن يشعر به ، هو الألم الطفيف الناجم عن إبرة التخدير لأول مرة ، أي يمكننا القول أن العملية سوف تجري بدون ألم 100% .

بعد التأكد من تخدير كامل المنطقة المانحة لجذور الشعر يتم البدء بمرحلة اقتطاف جذور الشعر التي سوف يتم زراعتها بالمناطق المصابة بالصلع .

كيف يتم اختيار جذور الشعر ؟ 

يتم اختيار جذور الشعر بعناية تامة ، حيث يتم اختيار الجذور الصحيحة السليمة التي تحتوي على عدة شعرات (شعرتين – أربع شعرات ) للتأكد من كثافة الشعر المزروع مستقبلاً وكثافته .

يتم استخدام جهاز خاص أنثاء اقتطاف جذور الشعر ، يسمى هذا الجهاز : الميكروموتوروز إف يو إي، وهو عبارة عن جهاز مزود برؤوس دقيقة جدا بأحجام مختلفة  (0.4 الى 0.8 ملم)  يتم اختيار رؤوسه بناء على طبيعة جذر الشعر .

صورة توضيحية لـ اقتطاف الشعر بتقنية FUE وطريقة اختيار الجذور المناسبة

صورة توضيحية لـ اقتطاف الشعر بتقنية FUE وطريقة اختيار الجذور المناسبة

كما توضح الصورة يتم استبعاد الجذور الضعيفة وعدم استخدامها واختيار الجذور التي تحوي على شعرتين أو ثلاثة .

اقتطاف جذور الشعر أثناء عملية زراعة الشعر

اقتطاف جذور الشعر أثناء عملية زراعة الشعر

أين تذهب جذور الشعر بعد اقتطافها ؟ 

بعد اقتطاف جذور الشعر يتم وضعها في حواضن زجاجية مخصصة ، وتغمر بسوائل خاصة ، مهمة هذه السوائل هيه تغذية هذه الجذور والحفاظ على صحتها كأنها في الوسط الحيوي الخاص بها .

بعد انتهاء عملية الاقتطاف بتنقية fue  ، يتم تضميد المنطقة المانحة مع وضع سوائل معينة تساعد على نمو الشعر بسرعة من جديد لتستعيد المنطقة المانحة شكلها بأسرع وقت ، وبعد هذه المرحلة يتم الانتقال إلى مرحلة زرع جذور الشعر .

يتم فتح القنوات الحاضنة لجذور الشعر ، وتعتبر هذه المرحلة من أهم مراحل عملية زراعة الشعر حيث يتم مراحة كل من الأمور التالية :

  • فتح قناة بعرض وعمق مماثل لعرض وعمق جذور الشعر المتقطفة .
  • مراعاة اتجاه القناة المفتوحة واتجاه غرس الجذور لعمد الحصول على شكل غير مقبول بعد الزرع .
  • مراعاة المسافاة والكثافة فيما بين القنوات للحصول على كثافة شعر مناسبة .
  • يتم فتح القنوات بشكل لا يؤذي فروة الرأس وبطريقة تناسب أنسجة وخلايا فروة الرأس ، حسب تقدير الطبيب .
  • التأكد من هذه الأمور يعد أمراً مهماً في أثناء عملية الزراعة للتأكد من عدم تساقط الجذور فيما بعد .

بعد انتهاء فتح القنوات الحاضنة لجذور الشعر ، يتم أخذ استراحة لفترة زمنية يتناول فيها المريض وجبة طعام ومن بعدها يتم الانتقال إلى عملية غرس جذور الشعر .

فتح القنوات الحاضنة لجذور الشعر من قبل طبيبة مختصة

فتح القنوات الحاضنة لجذور الشعر من قبل طبيبة مختصة

 

غرس جذور الشعر

بعد تناول وجبة الطعام يتم البدء بغرس جذور الشعر ، يتم اختيار طريقة غرس الجذور وفق كل حالة من قبل الطبيب المختص ، في بعض الحالات يتم الغرس من الأمام إلى الوراء وفي بعضها بالعكس ، ترجع الطريقة إلى اختيار الطبيب بناء على خبرته .

صورة توضيحية بعد عملية زراعة الشعر مباشرة

صورة توضيحية بعد عملية زراعة الشعر مباشرة

 

فيديو توضيحي لمسار عملية زراعة الشعر : 

تعتبر زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف fue أفضل وأنجح طريقة لزراعة الشعر حول العالم ، اقرأ المزيد عن :

 

زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف fue


هل كانت هذه المقالة مفيدة بالنسبة لك اخي الكريم ؟ ساعدنا لنقدم لك الأفضل :)
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (7 متوسط التقييمات: 5.00 5)
Loading...



تعليقات (7)

اترك تعليقاً