عملية رفع الجفون في تركيا

10/23/2016
عملية رفع الجفون في تركيا

مقدمة عن عملية رفع الجفون في تركيا :

يقول الكثيرون أن نصف جمال وجه الإنسان يكمن في عينيه؛ حيث أن شكل العينين يعتبر من المعالم الأساسية التي تظهر جمال الإنسان وخاصة عند النساء فكونك تمتلك عينين جميلتين ذلك يعني أنك حطمت نصف مقاييس الجمال، وهذا ما يبرر حقيقة انتشار عمليات رفع الجفون بشكل رائج جدآ بحيث تعتبر عمليات رفع الجفون العلويةمن أكثر عمليات التجميل انتشارآ.
الكثير من النساء تحلمن بعيون شابة بعيدآ عن مظاهر الذبلان والارتخاء ولذلك تتجه الكثير منهن وخاصة المشاهير إلى إجراء عميات شد لجفونهن، بالإضافة إلى عدد لا بأس به من الممثلين أيضآ بحيث تتطلب مهنة التمثيل ذلك في كثير من الأدوار لأن المكياج يقف في بعض المواقف عاجزآ عن تمويه العمر الحقيقي للمثل وتزييفه فتكون عملية رفع الجفون هي الحل الأمثل.

آلية عملية رفع الجفون:

تعتبر عملية رفع الجفون عملية بسيطة ونتائجها غالبآ ما تكون مضمونة .
تجرى العملية تحت تأثير التخدير الموضعي في مستشفى متخصصة بذلك ويتم إجراؤها في النهار ويقوم الطبيب بإعطاء المريض مهدئآ بسيطآ لتجنب التوتر، وقبل أن يحقن المريض بالمخدر فإنه يقوم بوضع نوع من الموسيقى الهادئة لتساعد المريض على الاسترخاء وطرد القلق من داخله ومن ثم يطلب من المريض أن يغمض عينيه للمباشرة بالعملية .
بالنسبة للشق الذي يتم إحداثه في الجفن لكي لا يكون ظاهرآ جدآ فإنه يتم إخفاؤه في طية الجفن .
يمكن ترك هذه الطية في مكانها أو تغيير مكانها بشكل بسيط ولكن يتم تجنب رفع الطية بشكل كبير لأنها ستجعل الجفن يبدو مسنآ وبالمثل يجب تجنب خفض الطية بشكل كبير لأنها ستحدث بالمقابل ضغطآ على الجفن ويصبح ثقيلآ .
في الوضع الطبيعي يجب أن يكون الشق مناسبآ لشكل الجفن بحيث لا يكون خطآ مستقيمآ أو بشكل مستدير .
للتقليل من انخفاض الجفن فإنه يتم إزالة جزء من العضلة في زاوية العين الداخلية وفي بعض الحالات تكون نسبة الدهون زائدة تحت العين على شكل جيوب فإنه يتم استئصالها بشكل حذر مع عدم المبالغة في ذلك لكي لا يؤثر ذلك في شكل العين وفي حالات أخرى يكون انخفاض الجفن وترهله بسبب الترهل في عضلة الجفن فتتم في هذه الحالة إجراء رفع للعضلة من خلال الشق في الجفن أو من الداخل بدون إحداث أي شق.

عملية رفع الجفون قبل وبعد

عملية رفع الجفون قبل وبعد

هل هناك نوعيات خاصة من العيون تتطلب الحذر أثناء إجراء عمليات الرفع لها ؟

في كثير من الأحيان تكون عمليات رفع الجفن غير ناجحة بالنسبة لنوعين من العيون وهما:
1- العيون الحزينة: وهي العيون التي يكون فيها هبوط الجفن الأمامي والحاجب كبيرآ وتكون الحافة العظمية بارزة بشكل واضح بسبب شكل الجفن الثقيل .
في هذه الحالة يجب بدلآ من إزالة جزء كبير من الجلد من الجفن أن يتم إعادة الحاجب إلى مكانه الصحيح.
2-العيون المستديرة: هي العيون التي تبدو كبيرة بالنسبة لمدارها لأن الجفون تكون مرفوعة بالعضلات في سن الشباب ولكنها تبدأ بالترهل عند التقدم بالسن .
وتعتبر العين المستديرة حساسة جدآ ويجب أن يتم إجراء العملية بحذر تام كي لا تحدث لها أية مضاعفات طويلة الأجل وفي بعض الحالات الصعبة من العين المستديرة فإنه يتم إجراء جراحة لعظمة مدار العين وتتم معالجة التجاعيد حول مدار العين من خلال التقشير والبوتوكس وغيرها حسب حدة التجاعيد.

الآثار المترتبة على عملية رفع الجفون:

تترك عملية رفع الجفون حالها كحال باقي العمليات آثارآ تتضمن الكدمات التي تبدو واضحة في الأيام الثلاثة الأولى من العملية وتتلاشى بعد بضعة أيام بشكل تام ومن الضروري بعد إجراء العملية إبقاء الرأس مرفوعآ لفترات جيدة للمساعدة على الشعور بالراحة للجغنين ومن ثم تخفيف الكدمات والتخلص منها سريعآ، كما وأن استخدام كمادات لمدة عشرة دقائق بشكل يومي مكونة من جل يحتفظ بالبرودة يكون مفيدآ جدآ في هذه الحالة بالإضافة إلى الالتزام بارتداء النظارة الشمسية عند الخروج .
إلى جانب الكدمات التي سيعاني منها المريض بعد إجراء العملية فإن عملية الرمش وإغلاق العين وفتحها ستكون صعبة بعض الشيء وتصيب المريض بنوع من الألم ولذلك يقوم الطبيب بوصف مرهم دهني القوام للمريض ليتم دهن منطقة الجفون به .
وبعد فك القطن يكون من المفيد جدآ للحالة إجراء تدليك للجفون بواسطة كريم الندب بحيث يستمر التدليك لبضعة أسابيع.
والأمر الذي لا يقل أهمية عما تم ذكره هو الحفاظ على لون الجلد من التصبغات بسبب وجود الشق في الجفن، فللحفاظ على لون الجلد يجب تجنب التعرض للشمس الساطعة .

كم تحتاج عملية رفع الجفون من مدة لكي تظهر النتائج النهائية؟

تأخذ نتيجة العملية مدة 6 أشهر للظهور بشكل نهائي وواضح؛ فبعد مدة الستة أشهر يستطيع المريض رؤية الناتج النهائي للعملية بحيث يلحظ فرقآ كبيرآ في ملمس الجفون بحيث تصبح مشدودة أكثر، أما بالنسبة لشكل العين فتصبح أكثر حيوية وشبابآ وتختفي تجاعيد العين المزعجة الناتجة عن ذبول الجفن .
وفي النهاية يجب أن ننوه إلى أن جفن العين حساس جدآ ورقيق لدرجة لا تحتمل المخاطرة؛ فيجب اختيار المركز الطبي المناسب والمعروف بنجاحه في مثل هذا النوع من العمليات للحصول على نتائج جميلة وسليمة.

تجميل الوجه ياسمين

هل كانت هذه المقالة مفيدة بالنسبة لك اخي الكريم ؟ ساعدنا لنقدم لك الأفضل :)
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (2 متوسط التقييمات: 5.00 5)
Loading...



اترك تعليقاً