عملية شفط الدهون بالليزر

12/05/2016
عملية شفط الدهون بالليزر

مقدمة عن: شفط الدهون بالليزر

تعتبر مشكلة الدهون المتراكمة مشكلة مزعجة بالنسبة للكثيرين، سواء أكانوا نساء أم رجال؛ فيشعر الشخص بالانزعاج الدائم من مظهر الدهون المتراكمة في أماكن مختلفة من جسمه ،أحيانا قد تتركز الدهون في منطقة واحدة من الجسم أكثر من غيرها مما يؤدي الى اكساب الشخص المظهر غير المتناسق ولحل هذه المشكلة يلجأ الكثيرون الى العمليات الجراحية للتخلص من الدهون الزائدة، اضافة الى العمليات الجراحية المستخدمة في شفط الدهون فانه يتم استخدام تقنية الليزر دون الحاجة الى الجراحة ؛ بحيث تتم اذابة الدهون وشفطها تماما خارج الجسم في جلسة واحدة بدون جرح ، مما يعطي نتيجة فورية للتخلص من الدهون أيا كانت كميتها أو مكانها.

أهم ما يميز عمليات شفط الدهون بالليزر

1- نتيجة فورية مضمونة للتخلص من الدهون بنسبة تصل إلي 80 % من كمية الدهون الموجودة, و لا تحتاج إلى جلسات أو اتباع نظام غذائي معين أو تمارين رياضية قاسية.
2- النتيجة التي يتم تحقيقها هي نتيجة دائمة , بمعنى أن الدهون التي قد تم شفطها من الجسم لا يمكن بالطبع رجوعها مرة أخرى ، كما أن المنطقة التي تم شفطها لا يتم تراكم الدهون فيها مرة أخرى و ذلك لأن الشفط يتخلص من الخلايا الدهنية (مخزن تراكم الدهون) نهائيا من المكان الذي تم شفطه.
3- تتم عملية الشفط بدون جراحة (بدون جرح ), حيث يتم الشفط من خلال فتحة صغيرة جدا في الجلد (3 مم), ويتم الشفط سطحيا تحت الجلد دون الدخول إلي تجويف البطن علي الاطلاق.
4- تتم العملية كاملة في يوم واحد ؛ حيث لا تتطلب الإقامة بالمستشفى أكثر من ساعة بعد الإفاقة.
5- لا تحتاج إلى فترة نقاهة بعد العملية ،و ذلك لعدم وجود جرح. ويمكن ممارسة الأعمال الاعتيادية و الذهاب للعمل بعدها مباشرة .
6- يمكن اجراء الشفط بمخدر موضعي فقط داخل المركز و ذلك للأجزاء الصغيرة و ليس للأحجام الكبيرة.
7- يمكن استخدام جهاز الليزر لتسهيل و زيادة كمية الشفط مع الحفاظ علي شد الجلد بنسب متفاوتة.

هل تعتبر عملية شفط الدهون بالليزر عملية انقاص للوزن؟

ان عملية شفط الدهون باستخدام تقنية الليزر لا تعتبر وسيلة لانقاص الوزن وانما لشد الترهلات والتخلص من الدهون الزائدة ونحت الجسم من خلال التخلص من الدهون المتراكمة في بعض المناطق من الجسم كالخصر والأذرع والأقدام وغيرها.

الية العملية:

آلية شفط الدهون بالليزر

آلية شفط الدهون بالليزر

يتم حقن بعض السوائل مع مواد مخدرة في المنطقة المراد إذابة الدهون منها، ثم يتم عمل عدة فتحات حول تلك المنطقة و لا يتعدى قطر هذه الفتحات نصف سنتيميتر ، وبعد ذلك يتم استخدام تقنية الليزر لتفتيت الدهون بدون التاثير على الأوعية الدموية و بالتالي تقلل فقد الدم الناتج من العملية إلى أقصى درجة ممكنة بالإضافة إلى أنه يعمل على تحفيز الكولاجين الذي يساعد على شد الجلد واستعادة نضارته . بعد ذلك يتم ادخال أنبوب متصل بجهاز لشفط الدهون الدهون التي تمت اذابتها وتفتيتها بسهولة وتستمر هذه العملية مدة ساعتين الى ثلاث ساعات.

النتائج المتوخاة من العملية:

ان النتائج المتوقعة من اجراء هذه العملية هي التخلص بشكل نهائي من الدهون التي قد تم شفطها بحيث أنه لا يمكن استرجاع الجسم لهذه الدهون اذا ما حافظ على نظام صحي سليم في حياته اليومية من خلال تناول الطعام الصحي وممارسة التمارين الرياضية؛ وذلك يرجع الى أن عملية شفط الدهون تعمل على شفط الخلية الدهنية التي تعتبر السبب في تراكم الدهون، وتظهر هذه النتائج بشكل فوري بعد اجراء العملية.
هذا يعني أن الشخص الذي يقوم باجراء عملية الشفط عليه أن يلتزم بنظام صحي سليم ليحافظ على النتائج التي يكتسبها عليها من عملية الشفط.

تجميل الجسم ياسمين

هل كانت هذه المقالة مفيدة بالنسبة لك اخي الكريم ؟ ساعدنا لنقدم لك الأفضل :)
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (6 متوسط التقييمات: 5.00 5)
Loading...



اترك تعليقاً