عملية شد الوجه في تركيا

3 10/17/2016
عملية شد الوجه في تركيا

مقدمة عن عملية شد الوجه 

قرأت في إحدى مجلات الجمال تعليقآ لامرأة ثلاثينية تقول:

ترعبني حتمية تلك الخطوط التي تبدأ بالزحف في وجوهنا وتمتد أكثر فأكثر كلما تقدمنا في السن

لا أحد يستطيع إنكار قلقه مما يسمى “بالتجاعيد” تلك المشاعر التي تسبب الإحساس بالتقدم بالسن والاكتئاب عند الكثيرين، قد تختلف حدية هذه المشاعر بين كل من الجنسين؛ بحيث أن النساء أشد خوفآ من هذا الموضوع لكونهن أشد اهتماما بجمالهن.

الآن وضمن هذا التقدم الطبي الذي نشهده في عصرنا الحالي في مجال الجراحات التجميلية فقد أصبح من السهل جدآ مكافحة “شبح التجاعيد”بالإضافة إلى إمكانية الحصول على نتائج أكيدة في وقت قصير على العكس من الكثير من مراهم مكافحة علامات تقدم سن البشرة.

وصف عملية شد الوجه في تركيا

تتم عملية شد الوجه من خلال قيام الطبيب بإجراء جرح في الوجه ويعتمد حجم الجرح على مدى مقياس الترهل في البشرة والأماكن المراد علاجها في الوجه، كما ويتم تخطيط الجرح حسب الحاجة إلى الجراحة؛ فمثلآ إذا كانت عملية الشد المطلوبة لرفع الحاجبين في هذه الحالة يقوم الجراح بعمل جرحين في فروة الرأس فوق كل حاجب ، أما في حالة عمليات ربط عظام الرقبة فيتم عمل جرح صغير أسفل الذقن.

بعد عمل تلك الجروح تبعآ للحالة المراد تجميلها فإن الجراح يقوم بشد العضلات والأنسجة الضامة لها، ومن ثم يكون تصحيح الترهل باتباع إحدى الطريقتين التاليتين:

  • إما بخياطة وتدليك الجزء
  • أو بقطع الجزء المترهل ومن ثم خياطته

التخدير في عملية شد الوجه 

أما بالنسبة للمخدر المستخدم فغالبا ما يتم استخدام التخدير الكامل وأحيانآ يتم استخدام التخدير الموضعي حسب وضع العملية.

كما ويتم أحيانآ شفط بعض الدهون الزائدة وكحت العظام في الفك اذا لزم الأمر كما هو في عمليات شد وتنحيف عظام الوجه.

في الجزء الأخير من عملية شد الوجه الجراحية يتم إزالة الجزء المترهل من الجلد الخارجي ثم يقوم الجراح بخياطة الجلد بخفة لكي يضمن التئام الجروح دون ظهور أي ندبات.

الفرق ما بين قبل وبعد عملية شد الوجه

الفرق ما بين قبل وبعد عملية شد الوجه

كم تستغرق مدة عملية شد الوجه في تركيا ؟

تستغرق علميات شد الوجه من 2 -5 ساعات وذلك يعتمد على حجم المشكلة المعالجة بالإضافة إلى الجراحات المستخدمة لشد الوجه.

ما هي الأماكن التي سيتم جرحها في العملية ؟ 

تختلف مواضع الشقوق الجراحية تبعآ لاختلاف جنس المريض بحيث يتم عمل شقوق جراحية على الخط الأمامي للشعر بالنسبة للرجال وأما بالنسبة لموضع الجرح الأمامي للأذن عند الرجل فيكون الشق الأمامي خارج الأذن أما بالنسبة للنساء فيكون داخل الغضروف الأمامي للأذن.

في النهاية يجب علينا أن نعترف بأن الطب الحديث والتطور الهائل في مجال الجراحة عامة والجراحة التجميلية خاصة قد حل الكثير من المشكلات التي تعاني منها الكثير من النساء وعدد لا بأس به من الرجال حول العالم؛

فباستطاعتنا القول بأن الجراحات التجميلية ساهمت في إبعاد شبح التقدم في سن البشرة عن الكثير من المتخوفين منه ، وبإمكاننا أن نقول أن عمليات شد الوجه أصبحت عرفاً متبعاً لا بد منه بين الشخصيات الفنية العالمية وخصوصاً بين الممثلات والمطربين وغيرهم، وبدأت تحظى بانتشار واسع في الوسط العربي خصوصاً بعد التقدم الطبي الذي جعل من نتائجها أمراً مضموناً .

وننوه هنا أن لـ تركيا الباع الأطول في عمليات التجميل عامة وعمليات شد الوجه إذ نرى إقبالاً عالمياً وعربياً على إجراء هذه العملية في المشافي التركية .

مركز جواد يدعوكم لإرسال أي استشارة أو سؤال حول عملية شد الوجه في تركيا إلينا عبر البريد الالكترونية أو صفحة الاستشارة المجانية أو حتى عبر الدعم الحي .

هل كانت هذه المقالة مفيدة ؟ شاركنا تجربتك عبر التعليقات .


هل كانت هذه المقالة مفيدة بالنسبة لك اخي الكريم ؟ ساعدنا لنقدم لك الأفضل :)
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (2 متوسط التقييمات: 5.00 5)
Loading...



تعليقات (3)

اترك تعليقاً