تجميل الأذن في تركيا

1 11/17/2016
تجميل الأذن في تركيا

مقدمة عن عملية تجميل الأذن : 

لعلك تشعر بنوع من الغرابة عندما تسمع أن للأذن عمليات تجميلية كغيرها ؛ فالأذن تخضع للتجميل في حالات معينة عند بعض الأفراد بهدف تحسين مظهرها وشكلها الخارجي.
إن من الممكن طبيآ القيام بإجراء عملية تجميل للأذن بعد بلوغ الخمس سنوات؛ بحيث يكون نمو الأذن قد اكتمل بعد هذا السن. ويفضل القيام بإجراء عملية تجميل الأذن في سن صغيرة قدر الإمكان ليتجنب الطفل التعرض للسخرية من قبل أقرانه والعديد من المشاكل الأخرى.

ما هي الحالات المختلفة التي تحتاج فيها إلى عملية تجميل الأذن ؟

هناك عدة أشكال للأذن يحتاج فيها الشخص لتجميل شكل الأذن، منها:

  • أن يكون شكل الأذن غير طبيعي.
  • أن يكون صيوان الأذن بارزآ.
  • في حالات الأذن الكبيرة.

يحدد الطبيب الجراح ما تحتاجه حالة كل مريض من إجراءات وتقنيات مختلفة بحسب المشكلة التي يعاني منها، بحيث أن عملية تجميل الأذن لا تأخذ نفس المنحنى لدى جميع المرضى من ناحية الإجراءات والأسلوب المتبع في العملية.

آلية عملية تجميل الأذن:

تتم العملية تحت التخدير الموضعي في الكثير من الأحيان مع التسكين بالوريد، ولكن في بعض الأحيان يفضل استخدام التخدير الكامل كما هو الحال عند الأطفال.
تتم العملية بطرق مختلفة على حسب حالة الأذن، ففي كل حالة من الحالات التالية تجرى العملية على نحو مختلف:

1-في حالات بروز الأذن: يتم في هذه الحالة إعادة لتشكيل الأنسجة الداعمة للأذن(الغضروف)؛ للعمل على جعل الأذن أقرب

بروز الأّذن

بروز الأّذن

إلى الرأس، ويتم ذلك من خلال عمل شق خلف الأذن.

2-في حالات الأذن الكبيرة: في هذه الحالة يحتاج الطبيب العمل إلى تصغير الأذن، ويتم ذلك من خلال إزالة جزء من جلد الأذن وغضروفها.

3-في حالات البروز للجزء الأوسط من الأذن: في هذه الحالة يتم عمل شق في الجزء الأمامي من الجهة الخارجية للأذن، ويتم إجراء الشق بشكل يسهل إخفاؤه ولا يكون بارزآ بشكل كبير.

بعد إجراء الجراحة للأذن وفي أغلب الأحيان، فإن المريض يكون بإمكانه مغادرة المستشفى مباشرة، ومن الممكن أن يمكث يومآ في المستشفى.

ما هي الاحتياطات التي يجب على المريض الالتزام بها بعد إجراء العملية؟

بعد إجراء العملية يتوجب على المريض إبقاء أذنيه ملفوفتين بضمادات شاش لبضعة أيام أو أسابيع؛ ذلك للتأكد من أن الأذن ثابتة في موقعها الجديد، أما في الليل وقبل النوم فإنه يجب على المريض ارتداء عصبة حول الرأس لشد الأذنين ومنعهما من الميلان أثناء النوم.
بالنسبة لفترة الراحة واستعادة المريض لوضعه الطبيعي، فإنها تكون ما بين 7-10 أيام بحيث يبدأ المريض باستعادة نشاطه السابق بعد العملية خلال هذه الفترة.

إن النتائج التي ستحصل عليها ستنسيك أي تعب شعرت بعده بعد العملية؛ بحيث أنك ستتخلص من المظهر السابق وغير المرغوب لأذنك،ستحصل على أذن طبيعية جميلة الشكل بعيدآ عن المشاكل السالفة الذكر.

تجميل الوجه Jawad Medical Turkey

هل كانت هذه المقالة مفيدة بالنسبة لك اخي الكريم ؟ ساعدنا لنقدم لك الأفضل :)
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (2 متوسط التقييمات: 5.00 5)
Loading...



تعليقات (1)
حسام محسن حسن حموده2018 January 2¯
انا كنت لاعب مصارعه وحصل تاكل في غضروف الاذن اليمنه وعملت عملية تجميل في مصر ومفيش اي نتيجه ممكن اعرف تتعمل عندكم وبكام

اترك تعليقاً