زراعة الشعر بدون حلاقة

زراعة الشعر بدون حلاقة

المحتويات
عملية زراعة الشعر بدون حلاقة

زراعة الشعر بدون حلاقة في تركيا معظم الناس عند سماعها بضرورة حلاقة الشعر قبل عملية الزراعة يتذمر ويضطرب فهو سيفكر في شكله كيف سيبدو ومن حقه التفكير والقلق لأن حلاقة الشعر بالكامل ليس خيارًا سهلاً للجميع سواء على الصعيد النفسي أو على الصعيد الاجتماعي

خلال عمليات زراعة الشعر سابقا كان من الواجب على المريض حلاقة جميع شعر رأسه قبل اجراء العملية.

لذلك؛ كان معظم المرضى بعد العملية يشعرون بالحرج الشديد في مجتمعهم بعد حلاقة شعرهم. وجاءت البشرى بعد طول التجارب وبعد التطور التقني والتكنلوجي لتأتي النتيجة المنتظرة بإمكانية زراعه الشعر بدون حلاقة لتكون الحل الأمثل والمشجع النفسي القوي لكل من انصرف عن القيام بالعملية بعد أن يعلموا الحاجة لحلاقة شعرهم.

عملية زراعة الشعر بدون حلاقة

زراعة الشعر بدون حلاقة

زراعة الشعر بدون حلاقة

يتم في البداية دراسة حالتك من قبل الطبيب المختص ويقوم مع معاونيه بتحديد خطة العمل ورسم حدود المنطقة المانحة على رأسك والمنطقة المصابة وحساب عدد البصيلات والطعوم التي ستحتاجها خلال العملية. قد يحتوي الطعم على أكثر من شعرة واحدة ويتم نقلها من المنطقة المانحة خلف رأسك وزراعتها في المنطقة المصابة بأدوات خاصة تعرف عليها في مقالتنا عن الأدوات المستخدمة في زراعة الشعر، وتجرى عمليات زرع الشعر بدون حلاقة عن طريق تقنية الاقتطاف (FUE)

أهم مميزات زراعه الشعر بدون حلاقة

كما قلنا فإن حلاقة شعر الرأس بالكامل ليس خيارا سهلا للجميع سواء على الصعيد النفسي او على الصعيد الاجتماعي لكن مع زراعة الشعر في تركيا بدون حلاقة ستعود بكل ثقة لممارسة حياتك على كافة الاصعدة بلا وجل ولا خجل.

  • ان زراعة الشعر بدون حلاقة بطريقة الاقتطاف FUE ستستطيع زرع شعرك لأكثر من مرة ولعدة جلسات متقاربة في المدة بعكس الطرق القديمة التي تفرض عليك ترك فواصل زمنية طويلة نسبيا بين الجلسات.
  • بعد انتهاء العملية ستشفى فروة رأسك بسرعة ولن يبقى اي آثار لأي ندبات او جروح.
  • أما عن المدة التي تستغرقها عملية زرع الشعر بدون حلاقه فإنها تختلف من شخص لآخر اعتمادا على عوامل كثيرة أهمها عدد البصيلات التي سيتم زرعها والأدوات المستخدمة خلال عملية الزرع. لكن من المهم التذكير والتنويه أن نجاح أي عمل طبي مهما كبر أو صغر يعتمد بشكل كبير على التفاهم والتعاون بين المريض والطبيب حتى تتكلل هذه الخطوة المهمة بالنجاح.

أهمية زراعة الشعر بدون حلاقة

  • تساعد عملية زراعة الشعر مواجهة الحالات للمجتمع من دون الشعور بحرج، ويعد ذلك من أكثر المميزات التي تتسم بها العمليات، حيث يجب الوضع في الاعتبار بأنها تحل المشاكل التي تصدر من بعض الأشخاص مثل التنمر عند الخروج عن المألوف.
  • لا تحتاج إلى فترة كبيرة للتعافي من الجروح أو الندبات، وهي من الأمور المهمة، بسبب كره الكثير من الأشخاص وجود أي تشوه في بشرتهم التي تسبب عدم راحة للعين، وتأتي عملية الزراعة بدون حلاقة لنحل تلك المشكلة بشكل فعال وسريع.
  • من أكثر الحلول السحرية لدي النساء التي ترغبن في زراعة الشعر، كما يعد تساقط الشعر من أكثر الأمور الحساسة عند السيدات، لأنه أكثر ما يميز المرأة ويبرز جمالها، وعند سقوطه أو حدوث خلل به يسبب الكثير من الحرج لديهم، فتاتي العملية كحل مناسب جدًا لتلك الفئة التي تعاني من تلك المشكلة وتوفر شكل طبيعي له.
  • تساعد في توفير الوقت والمجهود، وهي من أهم المميزات الرئيسية التي يجب أن توضع في الاعتبار، حيث تساعد كل من يرغب في عدم تضيع الوقت أن يقوم بالعملية بشكل سريع ويمكنه العودة لممارسة حياته الطبيعية.
  • من أكثر العمليات الملائمة لمن يرغب في زراعة الشارب أو اللحية او الحاجبين، لا يستدعي ذلك النوع من العمليات حلق مناطق قصيرة في الشعر لكن تحتاج فقط في المناطق التي المرغوب في زراعتها وبذلك تظهر تلك القدرة على زراعة الشارب والحاجبين بشكل فعال ويسير.

لمعرفة المزيد من التفاصيل يمكنك التواصل مع مركز جواد الطبي الآن عبر الواتساب

عيوب عملية زراعة الشعر بدون حلاقة

تتمتع عملية زراعة الشعر بدون الحاجة للحلاقة بالكثير من المميزات المختلفة لكن بالرغم منها وكمثلها كأي تقنية تتوفر بها بعض العيوب، ومن الضروري التعرف عليها، ومن أهم عيوب تلك العملية:

مركز جواد الطبي

مركز جواد الطبي

  • لا يوجد مقارنة بين نتائج تلك العملية مع عمليات زراعة الشعر العادية، فبالرغم من النتائج المبهرة والكبيرة لتلك العملية، يجب الاعتراف بأنها لا تكون بنفس درجة عمليات الزراعة الأخرى، ويكون هناك توافق واضح في الشكل.
  • من أبرز عيوب تلك العملية هو لا يمكن تحديد اتجاه خروج بصيلات الشعر بكل سهولة، مهما كانت الامكانيات المستخدمة في ذلك غاية في التطور.
  • تعد تكلفة العملية مرتفعة مقارنًا بعملية الزراعة العادية، ويرجع ذلك بسبب استخدام التقنيات الحديثة والمتطورة، كما تستدعي عملية زراعة الشعر بدون حلاقة إلى مجهود أكبر بكثير من نظائرها في زراعة الشعر مما يجعل تكلفتها أكبر.
  • لا يوجد هناك فرصة كبيرة لزراعة قدر كبير البصيلات من خلال تلك العملية، بمعني أدق لا تملق عملية الزراعة بدون حلاقة القدرة على استيعاب قدر كبير من البصيلات كغيرها من عمليات الزراعة التقليدية والمعروفة.
  • عدم القدرة عن العناية بالشعر بشكل سليم بعد القيام بالعملية، حيث ليس من السهل المحافظة على صحة الشعر ما دام لم يعامل كقطة واحدة، مما يسبب الكثير من النتائج السلبية.
  • يتم تقصير الشعر بالمنطقة المانحة من أجل عملية اقتطاف البصيلات بشكل جيد.
  • يوجد احتمال كبير لألحاق الضرر ببقية الشعيرات الموجود بالرأس أثناء الزراعة.

الفئات التي تناسبها زراعة الشعر دون حلاقة

تناسب عملية زراعة الشعر دون حلاقة نفس الأشخاص التي تناسبهم عملية زراعة الشعر بالطرق العادية والمعروفة، مع وجود بعض التغيرات الطفيفة بين الإثنين، ومن هؤلاء الأشخاص:

  • الأشخاص الذين استخدموا الكثير من السبل لعلاج تساقط الشعر لكن بآت بالفشل.
  • الذين يملكون قدر مناسب من الشعر في المنطقة المرغوب الزرع بها، يساعد وجود كمية مناسبة من الشعر في المنطقة المانحة على نجاح عمليات زراعة الشعر سواء دون الحلاقة أو غيرها من الطرق الأخرى.
  • تساعد العملية الأشخاص التي لم يتخطى المطلوب بالنسبة لهم ثلاثة آلاف بصيلة، حيث تعد تلك الطريقة هي الأنسب لمن يريد زراعة الشعر بعد بصيلات قليلة ويمكنه اللجوء إليها وضمان نتائجها في تلك الأثناء.
  • من يعانوا من الذئبة الحمراء، وهي من الأمراض التي قد تصيب فروة الرأس وتقوم بالقضاء على الشعر بشكل غير جيد، لذلك يلجأ الأشخاص الذين يعانوا من ذلك المرض لعمليات الزراعة وخاصة دون حلاقة للحصول على منظر نهائي بجودة عالية ومرغوب بها.
  • الأشخاص المصابين بمرض الصلع الوراثي في سن متقدم، يسبب ذلك المرض بتساقط الشعر بشكل مستمر حتى تصل فروة الرأس إلى الصلع لذلك ينصح الأطباء من يعانوا من الصلع الوراثي باللجوء لعملية زراعة الشعر بدون حلاقة.
  • تناسب تلك العملية جميع الأشخاص التي تهتم كثيرًا بالمظهر الجمالي بسبب تميزها عن نظائرها من عمليات الزراعة التقليدية بعدم ترك أثار للندبات أو الجروح وإعطاء منظر طبيعي للشعر.

الفرق بين عمليات الزراعة العادية وبدن حلاقة

من الهام جدًا معرفة الفرق بين زراعة الشعر بدون حلاقة وزراعته من خلال اللجوء للحلاقة، ويجب العلم بأن كل من يقوم بعمليات زراعة الشعر دون حلاقة لا يحتاجوًا بشكل ملزم حلاقة الشعر بشكل كامل، بل المنطقة المراد زرعها بالشعر فقط، يحدث خلال تلك المرحلة تمهيد لفروة الرأس لاستقبال الشعر بشكل مثالي، من خلال استخدام مجموعة من التقنيات والأجهزة المتطورة والحديثة.

أما عن طرق الزراعة التقليدية يتم استخدام تقنيات مختلفة مثل السفير والاقتطاف، ومن الأمور الضرورية والهامة لنجاح العملية أن يتم الحلاقة بشكل كامل قد يصل إلى الصلع وذلك من أجل تمهيد الأجهزة ومساعدتها في عملية الاقتطاف وزراعة بصيلات الشعر بأشكالها المختلفة.

يتم اللجوء لحلاقة الشعر في عمليات الزراعة من خلال استخدام مجموعة من الأجهزة والتقنيات المختلفة، وتتشابه تلك الطرق ببعضها البعض في عمليات الزراعة.

طرق عملية زراعة الشعر بدون حلاقة

تتميز كل عملية تجميل بطرق خاصة بها، التي تميزها عن غيرها، وبالتالي تتمتع عملية زراعة الشعر بدون حلاقة للعديد من الطرق المميزة التي يتم أتباعها، لتتماشى مع ذلك انوع من العمليات ومن أبرز تلك الطرق المستخدمة:

طريقة الحلاقة الجزئية

مركز جواد الطبي

مركز جواد الطبي

يتم استخدام تلك الطريقة في التعامل مع الأشخاص الذين يملكوا شعر طويل للغاية ويريدون أن يفقدوه وفي نفس الوقت لا ينوا الخضوع لعمليات الزراعة الكبيرة، وفي تلك الحالة يتم التعامل بطريقة الحلاقة الجزئية، من خلال قص المنطقة المراد الزرع بها، ويقوم الشعر المحيط بتلك المنطقة بالانسدال وتغطية تلك المنطقة، ومن أهم مميزات تلك الطريقة هي:

  • التقليل من نسبة الآثار السلبية على الشعر.
  • وجعل الحالة التي سوف تقوم بالعملية بمظهر جيد.

ولا تخلو تلك الطريقة من العيوب ومن أبرز عيوبها:

  • يتم القيام بالكثير من الجلسات واستهلاك الكثير من الوقت للقيام بتلك الطريقة.
  • تناسب تلك الطريقة الأشخاص التي تملك الشعر الطويل فقط.

طريقة الزراعة بدون حلاقة

تستخدم تلك الطريقة على الأشخاص الذين يملكون شعر ضعيف وخاصة في منطقة مقدمة الرأس، يخض في الغالب هؤلاء
الأشخاص لعمليات زراعة الألف بصيلة وأقل، من خلال إجراء عملية الزراعة بواسطة جهاز مخصص على شكل دائرة،
يعمل ذلك الجهاز في انتزاع البصيلات، ويبقي الشعر كما هو، يتم تجميع البصيلات وزرعها بشكل متتالي في المناطق
المراد زرع الشعر بها، تتميز تلك الطريقة بالعديد من المميزات التي من أهمها:

  • تتم عملية زراعة الشعر بتلك التقنية بشكل سريع.
  • لا يحتاج المريض لفترة تعافي طويلة بل يمكنه العودة لحياته الطبيعية بشكل سريع.
  • تعد تلك الطريقة أقل بكثير من حيث الأضرار والنتائج السلبية.
  • تعطي نتائج طبيعية لدرجة عدم معرفة أي شخص بأنه تم القيام بعملية زراعة في تلك المنطقة.

التقنيات المستخدمة لزراعة الشعر بدون حلاقة

هناك العديد من التقنيات المستخدمة في زراعة الشعر بدون حلاقة ومن أبرز تلك الطرق:

  • استخدام تقنية الأقتطاف FUE:

من خلال تلك التقنية وفي حالة الشعر كان محلوق أو لا يتم في البداية القيام بفتح قنوات الزراعة، من خلال استخدام إبر خاصة
ذات سنون رفيعة، بعد ذلك يتم وضع البصيلات المقتطفة داخل تلك الفتحة للزراعة.

  • استخدام تقنية أقلام تشوى DHI:

تتميز تلك التقنية بعد الحاجة للخضوع لفتح القنوات، ويعد ذلك من أكثر ما يميز ذلك القلم، كما يساعد في القيام بعملية الزراعة
دون الحاجة لحلق الشعر نهائيًا، من خلال اقتطاف البصيلات من المنطقة المانحة بواسطة أقلام تشوى وزرعها في نفس الوقت
بنفس ذلك القلم، ويتم تثبيت البصيلات بدرجة تصل إلى 40 أو 45 في المكان المخصص الذرع به.

أسباب تساقط الشعر عند الرجال

تتمثل اهم الأسباب في تساقط الشعر عند الرجال والصلع في العديد من النقاط وهي:

  • العوامل الوراثية

يعد العامل الوراثي من أكثر الأسباب شيوعًا لتساقط الشعر، الذي يتطور بشكل تدريجي مع التقدم في العمر مسببًا الصلع لدى الكثير
من الرجال، كما يمكن التنبؤ لحدوث الصلع بشكل مبكر عند طهور بقع بالرأس ويصبح الشعر أقل كثافة وأرق من ذي قبل.

  1. الإصابة ببعض الأمراض
  2. قد تسبب بعض الأمراض والمشاكل الصحية تساقط الشعر والصلع عند الرجال ومن أبرز تلك الأمراض:
  3. الإصابة بفقر الدم Anemia.
  4. حدوث نقص فيتامين ب 12، Vitamin B12.
  5. مشاكل الغدة الدرقية.
  6. اختلال بعض الهرمونات.
  7. الإصابة مرض الشعرة الثلاثية.
  8. الأمراض الحادثة في الجهاز المناعي.
  • سوء التغذية

التغذية الجيدة هي من أكثر العوامل الهامة للحصول على شعر قوي وصحي ومقاوم لعوامل التساقط المختلفة، لأن التغذية السليمة
تمد الجسم بالمعادن والفيتامينات المهمة لصحة الشعر وتكسب البصيلات القوة، لذلك حدوث إي خلل في التغذية يسبب تساقط الشعر
بشكل ملحوظ، ولتفادي ذلك يجب تناول الكثير من الخضراوات والفواكه واللحوم الغير دهنية.

  • التعرض لبعض العلاجات المختلفة

قد يسبب تناول بعض الأدوية أو التعرض لبعض العلاجات من قبل الرجال لحدوث تساقط الشعر، حيث يكون تساقط الشعر من بعض الأعراض الجانبية لذلك العلاج من أهم الأدوية والعلاجات التي تسبب تلك المشكلة:

  1. العلاج الكيماوي للسرطان.
  2. أدوية تعالج أمراض الاكتئاب.
  3. علاجات التهابات المفاصل.
  4. أدوية تعالج كشاكل القلب.
  • الإصابة ببعض الالتهابات

قد تسبب بعض الالتهابات حدوث تساقط للشعر عند الرجال مثل السعفة، وفي تلك الحالة المرضية يتم خلق بقع متقشرة
جول بقع فروة الرأس، يتم استخدام العديد من الطرق المختلفة في علاجها من خلال ينمو الشعر من جديد بشكل فعال.

  • اختيار مستحضرات للشعر غير مناسبة

يعد سوء اختيار المستحضرات المناسبة للشعر من الأسباب الرئيسة التي تؤدي لتساقط الشعر وضغط البصيلات بشكل كبير،
لذلك ينصح الأطباء باستخدام المستحضرات المناسبة لكل نوع من الشعر مع اختيار الأنواع التي تحتوي على نسبة كبيرة من المواد الطبيعية.

  • سوء الاعتناء بالشعر

من أحد الأسباب التي تؤدي لساقط الشعر عند النساء والرجال هو عدم اعتنائهم بالشعر وذلك من خلال عدم أتباعهم لبعض الأساليب اليومية مثل:

  1. تمشيط الشعر بشكل مستمر.
  2. وضع بعض الماسكات الطبيعية.
  3. إراحة الشعر بين كل استخدام للمستخرات التجميلية الخاصة بالشعر.

الممنوعات بعد إجراء عملية زراعة الشعر بدون حلاقة

مركز جواد الطبي

مركز جواد الطبي

هناك العديد من الأمور التي لا يجب القيام بها يعد عمليات الزراعة ومن الضروري أتباع كافة تلك التعليمات لعدم الحصول على نتائج سلبية ومن تلك الأمور:

  • لمس فروة الرأس.
  • الاستجابة للرغبة في حكة فروة الرأس.
  • تجب اصطدام الرأس أو الميل بها من أعلى إلى أسفل.
  • لمس أو نزع الجذور التي سوف تظهر على الرأس بع العملية.
  • الخروج في الطقس السيئ أو التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر.
  • ممارسة الرياضات العنيفة والمجهود الزائد وذلك خلال الأشهر الأولي للعملية.
  • تجنب السباحة لمدة تصل إلى ثلاثين يومًا بعد القيام بالعملية.
  • تناول الكحوليات أو التدخين خلال الأشهر الأولى.
  • التعرض لنوبات التوتر او الضغط النفسي لأن جميعا تعكس من نتائج العملية.

عملية زراعة الشعر بدون حلاقة في تركيا

تعد تركيا من أشهر دول العالم في عمليات التحميل وخاصًا عمليات زراعة الشعر المختلقة، كما تقدم العديد من
الخدمات الطبية السياحية بمعاير عالية في الجودة والكفاءة الطبية، من بداية الاستشارة الطبية وحجز ميعاد العملية
من خلال شبكة الأنترنت إلى المراكز الطبية وتوفير خدمات الانتقالات والتأشيرات لتتم العملية بشكل ممتاز وفعال في تركيا.

كما تتراوح تكلفة عملية الزراعة في تركيا ما بين 2000 إلى 4000 دولار تشمل تلك التكلفة نفقات العملية والسفر،
تختلف أسعار العملية طبقاً لعدد بصيلات الشعر التي سوف يتم زرعها والتقنية المستخدمة للعملية والمركز الطبي
وشهرة الطبيب الذي سوف يقوم بها وتقييمات الحالات السابقة له.

النتائج المحتملة لعملية زراعة الشعر بدون حلاقة

تظهر نتائج تلك العملية بعد مرور من 5 إلى 10 أسابيع من بعد العملية، وفي خلال تلك المدة يتم تساقط الشعر المزروع
لتبقي البصيلات كما هي، ومن ثم تبدأ البصيلات في تكوين الشعر الجديد، تظهر نتائج العملية بشكل كامل بعد مرور 6 أشهر
في أغلب الحالات، وفي تلك الأثناء يصبح الشعر الذي تم زرعه ظاهر ويمكن تسريحه بكل سهولة، لكن في بعض الحالات
قد يتأخر نمو الشعر بشكل كام وقد يصل نموه الكامل من 9إلى 12 شهر، في حال تعدت 12 شهر دون ظهور نتائج تعد العملية
غير ناجحة في تلك الحالة.

طريقة زراعة الشعر بدون حلاقة

زراعة الشعر بالشريحة أو زراعة الشعر بدون حلاقة، تعتمد تلك الطريقة على منطقة معينة بمؤخرة الرأس تقوم بأمداد عدد كافي
من بصيلات الشعر لزرعها بالمناطق التي تعاني من الصلع، يتم قص تلك المنطقة من مؤخرة الرأس وسبحها من خلال عمل شق جراحي،
ويتم بعد ذلك توصيل الطرفين ببعضهما من خلال بعض الغرز الجراحية، تعد الندبات الناتجة عن الغرز الجراحية
بتلك العملية من السهل إخفائها تحت الشعر، كما تعمل على الالتئام بشكل سريع وتترك أثر بسيط جدًا.

يستغرق القيام بتلك العملية فترة تتراوح بين 3 على 6 ساعات في الغالب، تختلف عدد ساعات العملية على حسب كمية بصيلات
الشعر اللازم زرعها للوصول للنتائج المرغوب بها، كما يمكن أن تتم تلك العملية بمخدر موضعي أو مخدر نصفي على حسب حالة كل فرد.

تلائم زراعة الشعر بدون حلاقة السيدات التي ترغبن في عدم حلاقة شعرهن قبل القيام بعملية الزراعة، والانتظار حتى ينمو مرة أخرى، وتساعدهم في عدم استهلاك الكثير من الوقت مقارنة بعمليات زراعة الشعر الأخرى.

فترة التعافي بعد عملية الزراعة بدون حلاقة

تحتاج الحالة التي قامت بعملية الزراعة بدون حلاقة ليوم أو يومين راحة، ليتمكن بعدها من ممارسة حياتها اليومية بشكل طبيعي
مع أتباع بعض التعليمات الهامة حتى تنتهي فترة التعافي بشكل كامل، وفي خلال فترة التعافي يجب الامتناع نهائيًا عن التدخين
أو تناول الكحوليات بالإضافة إلى تجتب تناول الأدوية التي تسبب في حدوث سيولة للدم كفيتامين أي والأسبرين وذلك للحد
من حدوث تورم أو نزيف، الابتعاد عن المجهود البدني العنيف خلال تلك الفترة حتى لا تتأثر بصيلات الشعر المزروعة،
يتم فك الغرز الجراحية بمؤخر الرأس بعد فترة تتراوح بين أسبوع إلى 10 أيام.

الآثار الجانبية لعملية الزراعة بدون حلاقة

تتضمن تلك العملية العديد من الآثار الجانبية التي يتم ظهورها خلال وبعد القيام بها ومن تلك الآثار:

  • تسبب تلك العملية بعض التورم وهو من الأمور الشائعة المصاحبة للعملية لكن يتم زوالها مع الوقت.
  • الشعور بالتخدر في الأماكن التي تتعرض لها العملية لكنها أيضًا تزول مع الوقت.
  • التعرض للنزيف، وهو من الآثار الغير شائع حدوثها لكن عند حدوثه يجب استشارة الطبيب ليصف بعض الأدوية لتوقيفه.
  • الشعور بالحكة والاحمرار، وبالرغم من ذلك يجب تجنب حك فروة الرأس حتى لا تتأثر البصيلات المزروعة.

حلاقة الشعر قبل عملية الزراعة

يجب القيام بعملية حلاقة الشعر قبل القيام بالزراعة التقليدية والشائعة، لكن الآن وبعد ظهور التقنيات الحديثة أصبح من الممكن
إجراء عمليات زراعة الشعر دون الحلاقة بشكل كامل، وذلك بواسطة بعض الأجهزة الحديثة التي سهلت على الأطباء في ذلك المجال
القيام بالحلاقة، ومن خلال تلك التقنيات مكنت من إجراء عمليات زراعة الشعر للرجال والنساء دون الحاجة للحلاقة، وبذلك
وفرت الكثير من الجهد والوقت وممارسة الحياة الطبيعية دون الحاجة إلى القلق أو الخوف بعد الانتهاء من عملية الزراعة مباشرًا.

تقنية أقلام تشوي المستخدم بعملية زراعة الشعر في تركيا

توفر أقلام تشوي العديد من المميزات الخاصة بعمليات زراعة الشعر دون حلاقة ومن أهم تلك المميزات ما يلي:

  • من خلال استخدام تقنية أقلام تشوي لا تستغرق عمليات زراعة الشعر الكثر من الوقت مقارنًا بنظائرها من العمليات الأخرى
    بالتقنيات المختلفة، وذلك بسبب دمج خطوتي زراعة البصيلات وفتح القنوات في خطوة واحدة فعالة.
  • لا تحدث تلك الأقلام إي جروح او ندوب قد تحتاج لفترة تعافي وشفاء طويلة وذلك نظرًا لكون إبرة ذلك القلم رفيعة للغاية.
  • عند استخدام تلك التقنية يصبح لا حاجة لحلق شعر الرأس قبل إجراء عملية الزراعة ويعد ذلك من أكثر المميزات لتلك التقنية.
  • تمكن الأقلام المريض من ممارسة حياته الطبيعية بعد انتهائه من العملية ومرور يوم أو يومين على الأكثر.
  • تصل نسبة نجاح العملية عند استخدام أقلام تشوي إلى سبعة وتسعين في المائة، وبذلك تعد نسبة مرتفعة
    للغاية ومناسبة لكثير من الأشخاص.
  • يبدأ الشعر المزروع بالنمو، وذلك بعد مرور شهرين أو ثلاثة بعد القيام بالعملية.
  • تساعد تلك التقنية في علاج مشاكل تساقط الشعر في عدة مناطق مختلفة مثل الحواجب أو الرموش أو جانب شعر الرأس.

تركيا وعمليات زراعة الشعر

تحتوي دولة تركيا على العديد من المراكز الطبيبة المختصة بعمليات زراعة الشعر، التي يندرج منها زراعة الشعر بدون حلاقة،
التي تعد من أهم عمليات الزراعة التي تحتاج إلى الدقة والكفاءة العالية من قبل الطبيب المختص، ويجب على المريض
الذي يريد الخضوع لتلك العملية أن يقوم باختيار المركز الطبي المناسب الذي يتمتع بجودة عالية ويضم مجموعة من الأطباء ذو الخبرة
في ذلك المجال، كما تعد مدينة إسطنبول في تركيا مليئة بالمراكز الطبية الجيدة في علاج تساقط الشعر دون حلاقة
يمكن التواصل معها من خلال شبكات الأنترنت ومن ثم السير على الخطوات المحددة لنجاح العملية بشكل كامل،
تستخدم المراكز الطبية في تركيا أحدث التقنيات والأجهزة الخاصة بزراعة الشعر سواء بالترق التقليدية أو بدون حلاقة.

هل يمكن زراعة الشعر للنساء بدون حلاقة؟

لربما من البديهيات أن تعلم أن من اهم الأمور عند النساء اللاتي يرغبن بزراعة الشعر هو عدم حلاقة شعرهن
لأن الشعر هو أهم مظاهر جمال الإنسان بشكل عام والنساء بشكل خاص ومسألة حلاقة الشعر بالكامل الشعر
تعتبر من الهواجس التي تقلق وتشغل بال المرأة كما ان له انعكاسات نفسية على المرأة وقد يؤدي إلى آثار سلبية كبيرة
وانعدام الثقة بالمظهر فالشعر لدى المرأة من اهم مقومات جمالها ويعني لها الكثير وترى فيه سر الأنوثة لذلك فإن حلاقته
كانت من عوامل عدم القيام بعملية زراعة الشعر.

لكن و بعد الطفرة العلمية الكبيرة وابتكار تقنية زراعة الشعر بدون حلاقة أصبح إقبال النساء يزداد على عمليات زراعة الشعر
يتزايد يوما بعد يوم، فالمرأة التي فقدت شيئا من شعرها بسبب عوامل كثيرة كتساقط الشعر أو عوامل الصلع الوراثي تقضي وقتا كثيرا
وهي تحاول إخفاء هذه البقعة الفارعة من رأسها وتلجأ في سبيل هذا إلى العديد من الوسائل كاستخدام مستحضرات التجميل المؤقتة
ومنها ما هو طبي ومنها ما هو خطير على الرأس وفروة الشعر أو تستخدم باروكة الشعر الاصطناعية، أو تلجأ لتغيير مظهرها
وقصة شعرها لتخفي المكان الفارغ من رأسها.

لكن في العموم هذه الحلول منها ما هو ضئيل الأثر أو ضعيف النتائج ومحبط ومؤلم على الصعيد النفسي والحل الأمثل والصحي
الذي يضمن لك شعرا دائما مدى الحياة هو زراعة الشعر بدون حلاقة عبر تقنية الاقتطاف FUE مهما كان عمرك وفي أي مرحلة من حياتك

ماهي مراحل عملية زراعة الشعر بدون حلاقة للنساء؟

إليكِ سيدتي الكريمة خطوات زراعة الشعر في تركيا بالتفصيل السريع والمبسط:

المرحلة الأولى: اقتطاف البصيلات

يتم في البداية إعطاؤك دواء مسكنا هدفه مساعدتك على الاسترخاء

ليبدأ بعدها الطبيب عمله بالتخدير الموضعي لفروة رأسك وبوخزة خفيفة من إبرة التخدير لن تحسي بعدها بأي ألم خلال العملية

يقوم الطبيب بقطف بصيلات الشعر المراد نقلها لزرعها في المنطقة المصابة بأدوات خاصة لهذا الغرض

المرحلة الثانية: مرحلة فتح القنوات

بخبرة الطبيب وبراعته وبدون استخدام المشرط الجراحي يفتح الطبيب قنوات في المنطقة المصابة تكون بمثابة الحاضن للجذور
التي تم قطفها ويكون عدد هذه القنوات هو ذاته عدد الجذور المراد زرعها

بعد انتهاء زراعة الشعر بدون حلاقة يتم تزويدك بالكريمات والأدوية والشامبو الخاص للغسيل مع التعليمات الهامة لطريقة وضعه واستخدامه

وفي اليوم التالي يتم نزع الضماد في المركز وغسيل الشعر للمرة الأولى على يد الطبيب المختص

وفي نهاية مقالنا يجب أن نشير إلى عملية زراعة الشعر بدون حلاقة في تركيا قد أصبحت خيارًا ممكناً سهلاً لجميع الأعمار ذكوراً وإناثاً

فلا حرج ولا إحراج بعد اليوم من الحلاقة الكاملة ولا صلع مع زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف FUE وأقلام تشوي.