زراعة الشعر في طرابزون

04/01/2017
زراعة الشعر في طرابزون

سجّلت عمليات زراعة الشعر حول العالم نجاحاتٍ كبيرة، وخاصةً عمليات زراعة الشعر في طرابزون، في العديد من مراكز زراعة الشعر المُتخصّصة، ومن أهمّ هذه المراكز، مركز جواد الطبي التركي لزراعة الشعر وعمليات التجميل في طرابزون .

عمليات زراعة الشعر:

الشعر هو الواجهة الجمالية بالنسبة للكثيرين، سواءً من الرجال أو النساء، ويعتمد جمال الشعر على نعومته، ولونه، وكثافته، وبالحديث عن موضوع زراعة الشعر فيهمُّنا الأخذ بعين الاعتبار كثافة الشعر؛ فأي شخص سواءً كان ذكرًا أو أنثى يحلم دومًا بأن يكون لديه شعرٌ كثيف، ولكن يعاني الكثيرون حول العالم رجالًا أو نساءً من مشكلة الشعر الخفيف والقريب إلى الصلع في اماكن مختلفة من الرأس وخاصةً في المنطقة الأمامية ، الأمر الذي يُسبّب لهم الإحباط والحرج في العديد من الأحيان ولكن مع التقدُّم العلميّ الذي نشهده في المجال الطبيّ بشكل عام .

وفي مجال الجراحات التجميلية بشكل خاص، لم يبقَ ما يسمى بالمستحيل على جرّاحي التجميل المتخصّصين؛ إذ أصبحت عمليات زراعة الشعر تتمّ بسهولة بالغة وبنسب نجاحٍ كبيرة وخاصةً في مراكز زراعة الشعر في تركيا

ونحن في مركز جواد لزراعة الشعر بفرعيه الأول في اسطنبول والثاني منطقة الشمال التركي في طرابزون،  نسعى لتقديم أفضل خدمة وأفضل نتائج على أيدي أمهر الأطباء المتخصّصين في هذا المجال.

عمليات زراعة الشعر في طرابزون:

 في مركز جواد لزراعة الشعر في تركيا، ، ، نقوم بإجراء عمليات زراعة الشعر بنسب نجاح عالية جدًّا وبنتائج مُرضية، بشهادة الكثيرين ممّن أجرَوا عمليات زراعة الشعر في طرابزون لدينا؛ فمركزنا يستخدم أحدث التقنيات المتطورة في مجال زراعة الشعر في طرابزون، ومن الأمثلة الأكثر شهرةً ونجاحًا على هذه التقنيات هي تقنية زراعة الشعر بواسطة الاقتطاف FUE””، وتقنية السفير لزراعة الشعر، ومركز جواد لزراعة الشعر في طرابزون يُعدّ من أفضل مراكز زراعة الشعر في تركيا، ويحتوي على أفضل وأمهر الكوادر الطبية، كما أن لزراعة الشعر في طرابزون العديد من الميّزات الإضافية إلى جانب النتائج العلاجية والتجميلية الرائعة التي يحصل عليه المريض؛ فطرابزون هي واحدة من أروع المدن التركية السياحية التي تزخر بالطبيعة والجمال، والحصول على تجربة إجراء زراعة شعر في طرابزون سيمنح المريض ميزات علاجية وسياحية، فسيشعر أنه في فترة نقاهة جميلة، يتمكن من خلالها من الاطّلاع على مدينة طرابزون السياحية الرائعة، خلال رحلته في زراعة الشعر في طرابزون

اَلية زراعة الشعر في مركز جواد لزراعة الشعر في الشمال التركي – طرابزون:

يتمّ إجراء عمليات زراعة الشعر في الشمال التركي لدى مركز جواد في طرابزون على أيدي أطباء متخصّصين في مجال زراعة الشعر يعملون ضمن كوادر مركزنا، وكما ذكرنا فإن هناك العديد من التقنيات المستخدمة لزراعة الشعر في مركزنا، وإن كل تقنية تختلف عن التقنية الأخرى في بعض الأمور وتفاصيل الإجراء، وإن اعتماد التقنية المناسبة يعود إلى حالة الشعر ومستوى الانحسار والصلع فيه، كما أن الأسباب المؤدية لذلك مختلفة ومتعدّدة؛ فقد يكون الصلع عائدًا إلى عوامل وراثية، وقد يكون نتيجة عوامل نفسية وانفعالات عصبية، وقد يحدث نتيجة استخدام العديد من المواد الضارّة للشعر والتي تؤدي إلى تساقطه، كبعض المواد الكيميائية، ومُثبّتات الشعر المختلفة، وخاصةً التي يستخدمها العديد من الرجال، لذلك فإن من الضروري تحديد السبب وراء تساقُط الشعر والصلع بدايةً.

وتتمّ عملية زراعة الشعر بشكلٍ عام على النحو التالي:

  1. يتمّ تحديد عدد جلسات زراعة الشعر بالاعتماد على مستوى ضعف الشعر والصلع ؛ فعندما تكون المنطقة المراد زراعتها فارغة بشكلٍ كبير من الشعر تحتاج إلى أكثر من جلسة .
  2. يتمّ استخدام التخدير الموضعيّ المتطور المفعول عادةً، إذ تحدث عملية الزراعة دون شعور المريض بالألم خلالها.
  3.  يؤخذ الشعر من المناطق الكثيفة في الرأس وتتم زراعته في المناطق التي تعاني من الضعف والتساقط والصلع.
  4. في حال استخدام تقنيات زراعة شعر تترك ندوب وجروح في الرأس يتم تضميد الرأس في منطقة الجراحة بضمّادة بعد الانتهاء من إجراء العملية ، وعادةً ما يُنصح بإبقاء الضمادات على رأس المريض لمدة ثلاثة أيام ليستطيع التخلص منها فيما بعد،.
  5. أمّا عند استخدام التقنيات الحديثة كتقنية زراعة الشعر بواسطة الاقتطاف، وتقنية السفير فلا يتمّ ترك أيّ اَثار ندوب، لذلك فلا داعي لتطبيق أية ضمادات على رأس المريض

وسنوضح بشكلٍ أكثر تفصيلًا اَلية زراعة الشعر في طرابزون بواسطة تقنية الاقتطاف وتقنية السفير

زراعة الشعر في الشمال التركي بواسطة تقنية الاقتطاف“FUE”:

 تُعدّ زراعة الشعر في طرابزون بواسطة تقنية الاقتطاف FUE” من أنجح الطرق المستخدمة لزراعة الشعر ، فهي تختلف تماماً عن تقنية زراعة الشعر التقليدية بواسطة الشرائح التي تقوم على نزع الأنسجة من فروة الرأس المُراد أخذ الشعر منها، ليتمّ نقلها إلى المنطقة المُراد زراعتها بالشعر بواسطة غرسها من خلال إحداث ثقوب دقيقة في المنطقة المستقبلة، ممّا يؤدّي إلى حدوث جروح وندوب في المنطقة، وبالتالي تحتاج إلى تضميد منطقة العملية لبضعة أيام، أمّا بالنسبة لتقنية الاقتطاف FUE””، وهي اختصار لجملة “Follicular Unit Extraction”، والتي تعني اقتطاف الوحدات البصيلية، فيتمّ إجراؤها دون إحداث ندوب في منطقة الرأس، ولا يشعر المريض بأية اَلام تُذكر عند زراعة الشعر بواسطة تقنية الاقتطاف

 وتتمّ عملية زراعة الشعر بواسطة الاقتطاف باتباع الخطوات التالية:

  • قبل المباشرة بإجراء عملية زراعة الشعر بواسطة الاقتطاف، فإنه يتمّ إجراء بعض الفحوصات اللازمة للمريض؛ للتأكُّد من مناسبة هذه التقنية له.
  •  يتمّ تحديد كمية الشعر المُراد زراعته بالاعتماد على نسبة الضعف وكمية الصلع في المنطقة المستقبلة.
  •  تُجرى عملية زراعة الشعر بواسطة الاقتطاف تحت تأثير التخدير الموضعيّ للمريض؛ إذ يتمّ تخدير المنطقتين المانحة والمستقبلة للشعر، بحيث لا يشعر المريض بأية اَلام تُذكر.
  •  يتمّ بعد ذلك اقتطاف بُصيلات الشعر من المنطقة المانحة بشكلٍ متفرّق؛ بحيث لا تترك أي اَثار في المنطقة؛ فالهدف هو زراعة المناطق المستقبلة دون التأثير على مظهر المناطق المانحة للشعر.
  • بعد اقتطاف بُصيلات الشعر يتمّ اختبارها من خلال وضعها في محلول مُخصّص لمعرفة ما إذا كانت مناسبة للزراعة. 

 

زراعة الشعر في الشمال التركي-طرابزون بواسطة تقنية السفير:

تُعدّ زراعة الشعر في طرابزون بواسطة تقنية السفير من أحدث التقنيات التي تمّ التوصُّل إليها حديثًا، وقد لاقت هذه التقنية رواجًا ونسبة نجاح كبيرة جدًّا، وأصبح الإقبال عليها كبيرًا جدًّا في معظم مراكز زراعة الشعر في تركيا، وتعود تسمية تقنية السفير بهذا الاسم؛ نسبةً إلى حجر السفير الدّاخل في صناعة أداة السفير المُستخدمة في إجراء عملية زراعة الشعر، وزراعة الشعر بهذه التقنية لا تترك أية ندوب أو جروح في منطقة الرأس، وتُعدّ فترة التعافي منها قليلة جدًّا مقارنةً بالطرق التقليدية لزراعة الشعر، كطريقة الشرائح التي ذكرنا اَلية عملها فيما سبق.

 وتتمّ عملية زراعة الشعر بواسطة تقنية السفير على النحو التالي:

  1. يتمّ تخدير المريض تخديرًا موضعيًّا.
  2.  بواسطة قلم ذي رأس دقيق مصنوع من حجر السفير، يتمّ اقتطاف بُصيلات الشعر من المنطقة المانحة بشكلٍ متفرّق، دون إحداث أية ندوب في المنطقة.
  3. من ثمّ يتمّ فتح قنوات بواسطة قلم السفير لغايات زراعة الشعر في المنطقة المستقبلة بعد اقتطافه من المنطقة المانحة.
  4. بعد ذلك يتمّ غرس البُصيلات في المنطقة المستقبلة والتي تمّ اقتطافها من المنطقة المانحة، والجدير بالذكر أن تقنية السفير لزراعة الشعر تصلُح لجميع حالات تساقط الشعر والصلع، كما أنه من الممكن زراعة ما يُقارب 7000 بُصيلة بواسطتها.

 

مميّزات زراعة الشعر في طرابزون لدى مركز جواد لزراعة الشعر:

 يُقدّم مركز جواد لزراعة الشعر في الشمال التركي-طرابزون العديد من المزايا التي يمكن للمريض أن يحظى بها، ومن أهم هذه المزايا:

  • لدينا كادر من أمهر الأطباء في مجال زراعة الشعر في طرابزون.
  • يُقدّم مركزنا خدمات الاستشارة المجانية.
  •  نقدّم للمريض العديد من الخدمات، ونقوم بترتيب كافة الإجراءات المتعلّقة بحصوله على السكن، كما ونوفر له وسائل تنقُّل مجانية في مدينة طرابزون.
  • نبقى في مركز جواد لزراعة الشعر على تواصلٍ تامّ مع المريض بعد انتهاء العملية؛ للتأكُّد من حالته الصحية، والتأكُّد من حصوله على النتائج المُرضية التي كان يتوقعها.
  • نقدّم للمريض حقائب علاجية خاصة بتقوية وتغذية الشعر بعد عملية الزراعة.
  • يقدّم مركزنا العديد من الخدمات السياحية الممتعة والجميلة في مدينة طرابزون الساحرة.

هل كانت هذه المقالة مفيدة بالنسبة لك اخي الكريم ؟ ساعدنا لنقدم لك الأفضل :)
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (4 متوسط التقييمات: 5.00 5)
Loading...



اترك تعليقاً