سحر استعادة الشعر وابداع عمليات زراعة الشعر وعلاقتها بالشعر الطبيعي

1 10/11/2016
سحر استعادة الشعر وابداع عمليات زراعة الشعر وعلاقتها بالشعر الطبيعي

يقوم مبدأ زراعة الشعر في تركيا على استعادة شكل الشعر الطبيعي دون أي مواد صناعية أو أدوات كانت تستخدم قديماً لتغطية مناطق الصلع، كل من يعاني من مشاكل الصلع لا بد وأنه يرغب في أن يستعيد شكله وأناقته بشكل طبيعي تماماً كسابق عهده .

قديماً شاع استخدام الشعر المستعار كحل لتغطية أماكن الصلع والتخلص من الشعور بالحرج أمام الأصدقاء أو الاحبة، لكن لا يخفى على أحد مدى صعوبة التعامل مع هذا النوع من الحلول، إن التقدم العلمي الذي حصل في تكنلوجيا استعادة الشعر ومظهره الأصلي شكلت فارقاً حقيقياً في حياة الكثيرين على مستوى العالم !

تم البدء بأبحاث تكنلوجيا عملية زراعة الشعر لأول مرة في منتصف القرن الماضي، فكر العلماء في ذلك الوقت بحل مناسب لتغطية مناطق الصلع باستخدام شعر الانسان نفسه دون اللجوء إلى أي موارد أو مواد أو حلول صناعية وكانت الفكرة المقترحة هي غرس بصيلات الشعر في الأماكن المصابة بالصلع .

شكلت هذه الطفرة العلمية بالنسبة لذلك العهد حالة رضى كبيرة بين من يعاني من الصلع وأقبل الأثرياء في البداية بشكل مكثف على القيام باجراء هذه العملية ومن بينهم شخصيات مرموقة في التاريخ .

لكن مع كل ذلك لم يكن مظهر الشعر المزروع في ذلك العهد طبيعياً بشكل حقيقي، اذ كانت الأدوات المستخدمة لا تمكن الأطباء من التحكم بشكل جيد في طريقة غرس بصيلات الشعر في المناطق المتلقية لبصيلات الشعر ولا باتجاهها بشكل كامل .

استمر الحال على هذا النهج إلى أوائل القرن الحالي …

الطفرة العلمية في عمليات زراعة الشعر

مع التقدم الطبي السريع الذي شهده هذا القرن بدأ العلماء والأطباء بالبحث عن طرق وأساليب أكثر واقعية تحقق مظهر الكمال لراغبي الحصول على عمليات زراعة الشعر، وظهر ما يسمى تقنية fut او زراعة الشعر بتقنية الشريحة، تعتبر هذه التقنية قائمة على استئصال قطعة من فروة الرأس من الأماكن المانحة وإعادة زراعتها بشكل كامل في الأماكن المصابة بالصلع .

لا ننكر أن هذه التقنية كانت ممتازة في بداية ظهورها لكن ما سببته من آثار وجروح في بعض الأحيان جعلت الناس يقللون من رغبتهم في اجراء عملية مماثلة .

في اوئل العقد الحالي بدأ يترد مصطلح زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف ، في الحقيقة تقنية الاقتطاف كانت حلاً مذهلا ومماثل لما يرغب به الناس بشكل كامل وحققت نجاحاً مذهلا على مستوى العالم .

مع أن المبدأ الأساسي لعمليات زراعة الشعر هي تغطية المناطق المصابة بالصلع بشعر من جسم الانسان، إلا ان الطرق التي تقدم فيها هذه التقنية هي العامل الأكثر تأثيراً في طريقة نمو الشعر فيما بعد .

نستطيع القول أن زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف هي أكثر طريقة متبعة حاليا لا تستطيع المجردة ملاحظة الفرق في نتائجها ولا ملاحظة الفرق بينها وبين الشعر الطبيعي .

 

ما هو المظهر الطبيعي؟ وكيف ينبغي أن يظهر الشعر المزروع ؟

عموما كلمة مظهر طبيعي لا يعني استبدال كل شعرة تم مفقودة من شعر الرأس في عملية الزراعة، اذ لا يعتبر هذا ممكناً حالياً وفق التقنيات المتوفرة حالياً حول العالم .

إن ما يقصد به المظهر الطبيعي للشعر المزروع هو عدم امكان العين المجردة من الشعور او ملاحظة كون هذا الشعر مزروعاً ويكمن السر واللمسة الابداعية في طريقة صف بصيلات الشعر وغرسها في المناطق المصابة بالصلع .

او لنقل أن اللمسة الابداعية تكمل في يد الطبيب الماهرة ، التي تستطيع توزيع ومناسبة مناطق واتجاهات غرس بصيلات الشعر بشكل متوازن ومتوافق مع باقي بصيلات شعر الرأس .

نستطيع القول أن عملية زراعة الشعر هي فن اكثر من كونها عملية طبية، حيث أن هذه العملية لا تحتوي على شقوق او جروح خطيرة تستدعي امهر الأطباء حول العالم، بل تحتاج إلى يد وعين دكتور خبير متمرس ذو لمسة ابداعية قادرة على توزيع وغرس بصيلات الشعر بشكل مناسب تماماً للشخص الخاضع لعملية زراعة الشعر .

هل أستطيع أن اعرف كيف سيكون شكلي بعد عملية زراعة الشعر ؟

يسأل بعض المرضى هذا السؤال بشكل مستمر، في الحقيقة إن الجواب الذي نقدمه لمرضانا بسيط للغاية 🙂

تذكر كيف كان يبدو مظهرك قبل تساقط الشعر وحصول مشاكل الصلع لديك 🙂 سوف تستعيد ذلك الشكل السابق .

 

زراعة الشعر Jawad Medical Turkey

هل كانت هذه المقالة مفيدة بالنسبة لك اخي الكريم ؟ ساعدنا لنقدم لك الأفضل :)
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (3 متوسط التقييمات: 5.00 5)
Loading...



تعليقات (1)
فريق مركز جوادOctober 11¯
يسعدنا تلقي جميع استفساراتكم عبر التعليقات

اترك تعليقاً