عملية شد الجبين في تركيا

10/31/2016
عملية شد الجبين في تركيا

مقدمة عن عملية شد الجبين في تركيا:

نتعرض طيلة حياتنا للكثير من الانفعالات والتأثيرات التي تعمل على استهلاك الكثير من تعابير وجوهنا، ولعل أكثرها وضوحآ هي تلك الخطوط العرضية والطولية التي تظهر فوق الجبين نتيجة للحركات المستمرة التي تحدث فيه جراء الكثير من الانفعالات كالحزن والصدمة وغيرها.

تظهر هذه الخطوط في فترة الشباب بشكل لحظي وتختفي حالما يختفي الانفعال لأن الجلد في هذه المرحلة يكون ما زال مرنآ ولكن مع مرور السنين وتقدم عمر الإنسان فإن الجلد يفقد مرونته نتيجة لنقصان كمية الكولاجين والعناصر الأخرى فيه، وبالتالي فإن تلك الخطوط تتحول إلى خطوط دائمة تكسو الجبين حتى في حال عدم حدوث أي تعبيرات وانفعالات في الوجه.

وكأي مشكلة أخرى من مشاكل علامات تقدم سن البشرة، هنالك حل تم إيجاده للتخلص من المشكلة، والحل الأنسب في حالات تجاعيد وخطوط الجبين هي عملية “شد الجبين“.

كيف تتم عملية شد الجبين؟

يتم إجراء عملية شد الجبين عادة بإحدى الطريقتين باستخدام التخدير الكامل أو الموضعي:

أنواع عملية شد الحبين:

1-عملية شد الجبين المفتوحة:

يقوم الجراح بهذه العملية من خلال عمل شق في الشعر من الأذن إلى الأذن ويسمى هذا الشق بشق خط الشعر .في هذه الحالة يتم إزاحة الجلد عن العظم والعمل على إضعاف العضلة المسببة للتجاعيد ومن ثم يتم شد الجلد إلى الوراء للتخلص من الترهل وأخيرآ يتم قص الجلد الزائد منه وخياطة المنطقة.

2-عملية شد الجبين باستخدام المنظار الداخلي:

شد الجبين بالمنظار تركيا

شد الجبين بالمنظار تركيا

يتم في هذه الحالة إحداث شقوقآ صغيرة بالجلد ومن ثم يتم إدخال كاميرا صغيرة جدآ تحت الجلد، يتم قطع الجزء المترهل من الألياف المتصلة بالعظم ومن ثم يتم شد جلد الجبين إلى الوراء وتثبيته في مكانه.

يفضل استخدام هذه الطريقة في حالات ظهور علامات التجاعيد الخفيفة إلى المتوسطة في الجبين .

في الحالات التي يكون الهدف الأساسي من العملية هو رفع الحاجبين فقط لا الشد للجبين فإنه يتم قص الجلد مباشرة وتقطيبه من خلال خيط من النايلون يتم إدخاله إلى الجلد عبر أربعة شقوق تكاد تكون غير مرئية ، ومن ثم يتم شد هذه الخيوط حسب المستوى المطلوب من ارتفاع الحاجبين والعمل على تخييط الجلد بعد الشد .

هل يمكن إجراء عملية شد الجبين لجميع الأشخاص؟

يقرر الطبيب في ما إذا كان الشخص قادرآ صحيآ على إجراء عملية شد الجبين؛ ففي بعض الحالات لا يجوز إجراء العملية للأشخاص الذين تكون ظروفهم الصحية سيئة بحيث يخشى الطبيب أن تؤخر ظروفهم الصحية من التئام الجروح بعد العملية.

الآثار المترتبة على إجراء العملية:

بعد الانتهاء من عملية شد الجبين وعندما يستيقظ المريض من البنج فإنه يبدأ بالشعور بدوخة ونعاس وصداع يتم التخفيف منه باستخدام المسكنات وعادة ما يزول الألم في اليوم التالي من العملية .

أما بالنسبة للآثار الظاهرة على الوجه فإنها تكمن في تورم الوجه في منطقة ما تحت العينين وفي منطقة الخدين أحيانآ وعلامات التورم هذه تبدأ بالظهور خلال الأربعة والعشرين ساعة الأولى من إجراء العملية .

ولتخفيف ظهور هذه التورمات فإن على المريض أن يستلقي واضعآ رأسه على وسادة مرتفعة قليلآ بالإضافة إلى استخدام الكمادات الباردة.

بعد أن يتم إزالة الضمادات خلال يومين إلى ثلاثة أيام فإنه ينبغي تجنب التعرض لأشعة الشمس لتجنب ملامستها بشكل مباشر للشق لعدم زيادة فترة بقاء الندوب الحمراء على الجبين.

كيف سيكون شعورك بعد العملية؟

بعد أن تنتهي من العملية وتختفي جميع آثار التورم والندوب عن جبهتك ووجهك فإنك ستشعر بحالة من السعادة الكبيرة والثقة الأكبر لأنك ستكون قد تخلصت من الخطوط العرضية والطولية التي كانت تكسو جبينك بشكل مزعج،و ستتخلص من مظاهر التعب والحزن التي كانت تظهر على وجهك بسبب تجاعيد الجبين المزعجة، بالإضافة إلى شعورك بتجديد شباب بشرتك وعودة الليونة لجبينك .

تجميل الوجه Jawad Medical Turkey

هل كانت هذه المقالة مفيدة بالنسبة لك اخي الكريم ؟ ساعدنا لنقدم لك الأفضل :)
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (2 متوسط التقييمات: 4.50 5)
Loading...



اترك تعليقاً