عملية شفط الدهون بالفيزر في تركيا

عملية شفط الدهون بالفيزر في تركيا

المحتويات
تكلفة عملية شفط الدهون بالفيرز في تركيا

عملية شفط الدهون بالفيزر في تركيا تعد الحل الأمثل لنحت الجسم بطريقة أمنة وصحية وبنتائج مذهله ونستخدم في مركز جواد الطبي أحدث التقنيات الطبية المتطورة،  فكان الحل الأمثل لهذه المشكلة التي من الممكن أن تتسب في حالات مرضية مثل الاكتئاب عند الكثيرين هو عملية شفط الدهون (إزالة السيلوليت) من عدة مناطق من الجسم، والتي تعددت بطرقها القديمة والتي كان منها الليزر الذي لم تكن نتائجه مرضية في بعض الاحيان، وقد يكون أحدث هذه التقنيات واشهرها اليوم هو تقنية شفط الدهون رباعي الأبعاد والمعروف تقنية الفيزر، حيث تعتبر تركيا من أفضل واهم الاماكن للقيام بهذه العمليات من حيث الجودة والأفل من حيث التكلفة

عملية شفط الدهون بالفيرز في تركيا تعتمد بشكل واسع على أحدث الاجهزة الطبية المشهورة في العالم حيث تُستخدم هذه التقنية للعديد من الأغراض التجميلية أهمها:

  • علاج ترهل الذراعين.
  • نحت البطن.
  • إزالة الذقن المزدوج.
  • علاج السمنة الموضوعية بمختلف مناطق الجسم (الجانبين، الأرداف، البطن، الصدر، الأفخاذ)

ميزات تقنية الفيزر هاي ديف (VASER) في شفط الدهون

عملية شفط الدهون بالفيزر في تركيا

عملية شفط الدهون بالفيزر في تركيا

  • عملية سريعة تستغرق مدة قصيرة مقارنة بالعملية التقليدية
  • تتم تحت التخدير الموضوعي وليس العام
  • تستخدم فيها الامواج فوق الصوتية لأذابه الدهون
  • يتم في جلسة واحدة شفط وصولا إلى 15 لتر
  • لا تحتاج لأكثر من 4جرح بقياس -5 ملم
  • لا نزيف يذكر من جرح العملية ولا الآم جراحه
  • عملية تدوم ل 20 دقيقة وقد تزيد عن ذلك بناء على كَمّيَّة الدهون المطلوب إزالتها
  • لا تترك العملية ندبة
  • أكثر المناطق المستخدم فهيا تقنية الفيزر هي البطن – الفخذ – الساق العلوي الظهر

 إجراءات ما قبل عملية الفيرز هاي ديف (Vaser)

إجراء بعض التحاليل البسيطة التي تجرى لأي عملية جراحية.

  • عمل صور للمناطق المراد إزالة الدهون منها والتخطيط عليها.
  • ينصح بعض الأطباء الأشخاص الذين سيجرون العملية بالابتعاد عن التدخين والمشروبات الكحولية.
  • القيام بحمية غذائية قبل مدة أسبوع من إجراء العملية لضمان سلامة المريض والنتائج.

نتائج عملية شفط الدهون بالفيزر هاي ديف (Vaser)

نتيجة العملية ستظهر مباشرة بعد الخروج من غرفة العمليات ولكن قد يحتاج تناسق الجسم وحصوله على شكله المرجوة خلال بضعة أشهر قد تصل إلى ثلاثة أشهر أو أكثر.

ممكن إعادة حقن الدهون المستأصلة من البطن او الفخذين او غيرهما عن طريق تقنية الفيزر لنفخ الخدود أو تحت العين، أو تكبير حجم الأرداف والأثداء.

مميزات عملية شفط الدهون بالفيزر هاي دايف

اشتهرت تقنية الفيرز في تركيا بشكل كير وأصح لها شعبية بين الناس، كما أنها جذبت الكثير من العملاء ويرجع ذلك للعديد من الميزات التي تقدمها واهمها:

  • اعتماد أحدث الأجهزة الطبية والأكثر تطورًا في إجراء العملية.
  • إشراف نخبة من أطباء التجميل ذو خبرة.
  • تحقيق تقنية الفيرز لنتائج فعالة وسريعة دون جراحة أو ألم.
  • انخفاض أسعار العملية والتكاليف مقارنة بمعدل الأسعار بدول أخرى.
  • أما بالنسبة لعيوب عملية الفيرز في تركيا فإنها اقتصرت على حاجز اللغة؛ فاللغة التركية هي الأكثر شيوعًا وتحدثًا في تركيا فبالتالي قد يواجه الزائر صعوبة في فهمها لكن يُمكن تفادي هذه المشكلة من خلال طلب خدمات الترجمة الفورية من الفنادق أو المكاتب الخاصة.

ماهي تقنية شفط الدهون بالفيرز هاي ديف وعلى ماذا تعتمد؟

تتم عملية التخلص من الدهون المتراكمة من خلال تقنية الفيرز في تركيا بواسطة جهاز يُسمى الفيرز حيث يعتمد هذا الجهاز على إصدار الموجات الفوق صوتية التي تعمل بدورها على تكسير الخلايا الدهنية الموجودة في جسم الإنسان؛ مما يُسهل فيما بعد على الطبيب شفط هذه الدهون وتكسيرها، بل هو أحد أشكال عملية نحت الجسم  الذي يتم من خلاله إبراز العضلات في أكثر الأماكن دقة، وإزالة السمنة الموضوعية بطريقة متناسقة، كما تُعتبر تركيا المكان الأفضل والأهم  للقيام بمثل هذه العمليات من حيث الجودة والتكلفة الأقل مقارنة بدول أخرى.

جهاز الفيرز ومبدأ عمله

 

جهاز الفيرز مختلف ومميز عن بقية أجهزة شفط الدهون المعروفة، فهو عبارة عن ثلاثة أجهزة في جهاز واحد:

الجهاز الأول: مسؤول عن حقن السوائل في الجسم؛ للمساعدة في عملية شفط الدهون.

والجهاز الثاني: هو الجهاز المسؤول عن إصدار الأشعة الفوق صوتية؛ لتكسير الخلايا الدهنية الموجودة داخل جسم الإنسان ويتحرك هذا الجهاز بمعدل 22,000 لفة في الدقيقة الواحدة في الجسم.

الجهاز الثالث: عبارة عن جهاز شفط الدهون، يعمل على شفط الدهون التي تم تكسيرها.

مراحل عملية شفط الدهون باستخدام تقنية الفيرز في تركيا

تستغرق عملية شفط الدهون بتقنية الفيرز في تركيا من ثلاث إلى أربع ساعات حسب مهارة الطبيب وسرعته بالإضافة إلى كمية الدهون المراد شفطها، وتتم العملية مراحل متسلسلة كالآتي:

مرحلة التخدير

 

بعد تخطي مرحلة التحضير للعملية يُصبح الشخص مؤهلًا لإجراء العملية فيقوم الطبيب بتحديد موعد للعملية ثم تحديد الأماكن التي سيقوم بإدخال جهاز الفيرز فيها لشفط الدهون.

مرحلة إدخال السوائل

يعمل الطبيب على فتح شق صغير في المنطقة المراد شفط الدهون منها؛ لكي يتم إدخال أنابيب جهاز الفيرز والبدء بأول خطوة في شفط الدهون وهي إدخال أنبوب صغير يحتوي على السوائل وهي عبارة عن محلول ملحي بالإضافة إلى المخدر الموضعي وضخها في المكان المراد شفط الدهون منه.

مرحلة تكسير الدهون

من نفس الفتحة التي تم إدخال أنبوب السوائل منها يتم إدخال أنبوب تكسير الدهون الذي يعمل على إصدار ترددات فوق صوتية تعمل على تكسير الدهون القابعة بدون تأثر لبقية الجسم.

مرحلة شفط الدهون

تعد اَخر مرحلة ويتم فيها إدخال أنبوب لشفط الدهون التي تم تكسيرها وممكن أن يكون هذا الأنبوب عاديًا أو POWER X يحتوي على شفط الدهون بشكل أسرع من العادي، وعد الانتهاء من شفط الدهون يتم إغلاق الفتح بغرز جراحية، ويُترك المريض في غرفة الإفاقة لحين استعادة وعيه.

نصائح ما بعد إجراء عملية الفيزر هاي ديف

ارتداء الرباط الضاغط لمدة 3 لـ 4 اسابيع في منطقة العملية.

إجراء مساج لمنطقة العملية مدة نصف ساعة وذلك خلال الأسابيع الاولى بعد العملية.

الفرق بين تقنية شفط الدهون بالفيرز هاي ديف والليزر

يعتقد الكثيرين أن شفط الدهون  باستخدام تقنية الفيرز هاي ديف هي نفسها شفط الدهون باستخدام تقنية الليزر عملية شفط الدهون بالليزر، لكنها بالواقع غير ذلك فتعد تقنية الفيرز أعلى كفاءة وأحدث وأكثر تطورًا؛ لأن فيها يتم استخدام الأشعة الفوق صوتية، بعكس تقنية الليزر التي يُستخدم فيها أشعة الليزر نفسه التي ممكن أن تضر جسم الإنسان، ومن خلال تقنية الفيرز ممكن تخليص الجسم من 15 لتر من الدهون بينما الليزر يخلص الجسم فقط من 6 لتر من الدهون، وفي تقنية الليزر قد يفقد الجسم الكثير من الدماء؛ نتيجة تقطع الألياف العصبية المحيطة بالخلايا الدهنية، بينما تقنية الفيرز هاي ديف لا تُفقد الجسم كثير من الدماء.

تكلفة عملية شفط الدهون بالفيرز في تركيا

جهاز

تكلفة عملية شفط الدهون بالفيرز في تركيا قد تتأثر بعوامل مختلفة مثل مستوى مركز التجميل ومدى مسموعية الطبيب المختص، بالإضافة إلى مساحة الجسم أو المنطقة المراد شفط الدهون منها، لكن وبشكل عام تتراوح أسعار شفط الدهون بالفيرز ما بين 1900 إلى 2000 دولار أمريكي، ويُعتبر سعر جيد مقارنة بدول أخرى مثل دول أوروبا والخليج العربي.

تجربتي مع عملية فيزر لشفط الدهون في تركيا

في البداية يجدر بنا الذكر أن عملية الفيزر عملية شفط دهون وليست عملية تخسيس تساعد في فقدان الوزن، لذلك يجب القيام للحالات المهتمة بإجراء شفط دهون في أحد مناطق جسدها بهدف النحت، يتم الذهاب إلى الطبيب الاستشاري قبل القيام بالعملية لفحص الحالة وتحديد تفاصيل النحت بالفيزر.

أثناء تجربتي مع الفيزر لنحت الدهون يتم سحب الدهون من المكان المستهدف وإعادة تشكيلها وحقنها في أماكن عدة بالجسم بشكل صحيحي ومهني للحصول على النتيجة المرضية والمرغوب بها.

كما تصبح العملية أكثر نجاحًا في حين انتقاء الطبيب الصحيح ذو الخبرة الطويلة وقد سبق له القيام بذلك النوع من العمليات.

شفط الدهون بالفيزر بتركيا

يعد شفط الدهون من خلال تقنية الفيزر (الموجات فوق الصوتية) إجراء خفيف يقوم باستهداف الخلايا الدهنية في المنطقة المرغوب بها عكس عمليات شفط الدهون التقليدية، ويمكن تضمينها كأكثر عملية نحت للجسم فعالية، حيث لا تسبب الفيزر ليبوسكشن تلف النسيج الضام أو الأوعية الدموية أو الأعصاب التي تكون حول المنطقة المستهدفة، كما يشعر المريض بعد القيام بها بألم أقل وكدمات بنسب بسيطة مع حدوث تورم بسيط في منطقة الشفط، وتكون أقل إذا ما قورنت بعمليات شفط الدهون بالليزر أو شفط الدهون التقليدي.

يتمكن المرضى التي تخضع لتلك العملية في العودة لمنازلهم بعد القيام بها مباشرًا دون الحاجة إلى البقاء في المشفى لفترة من الوقت، كما يمكن العودة لممارسة الحياة الطبيعية بعد يوم مباشرًا، وذلك بفضل تناول المسكنات التي توفر الراحة وتساعد على الحركة بشكل فعال دون تضيع الوقت، والاستمتاع بممارسة النشاطات المتعددة.

تجربتي مع عملية الفيزر لشفط الدهون قبل وبعد

تعد عملية الفيزر من أحد التقنيات المتطورة التي تحل محل عمليات شفط الدهون الكلاسيكية والليزر بجدارة وذلك لتعدد مميزاتها التي أتعكست على الأطباء المستجدين في ذلك المجال، لقدرتها على إزالة الدهون من المنطقة المستهدفة وتحويلها لسائل من الجلسة الأولي.

في البداية كان يتذمر العديد من الأطباء من تلك التقنية نسبًا لمخاطرها الصحية الكثيرة لكن بعد ظهور الجيل الرابع من تلك التقنية أصبحت أنجح عمليات التجميل يسبب سهولة ما تقدمه في وقت وجيز وقلة المضاعفات الحادثة إذا ما قورنت بعمليات شفط الدهون الأخرى.

عملية الفيزر لشفط الدهون بتركيا

في البداية للقيام بعملية شفط الدهون يجب اختيار الطبيب المتخصص الذي سوف يقوم بالعملية والمكان المناسب الذي سوف تتم من خلالها لضمان نجاحها، في البداية يتم تكسير الدهون عبر الموجات الفوق صوتية بتقنية الفيزر، حيث تعد تلك الطريقة أحد الطرق الفعالة التي تساعد في تكسير الدهون وسحبها إلى خارج الجسم بمساعدة بعض الأدوات الخاصة، تتميز تلك الطريقة بالقدرة على سحب كميات كبيرة من الدهون دفعة واحدة والتخلص منها من أول جلسة مقارنًا بعمليات شفط الدهون الأخرى التي تحتاج إلى أكثر من جلسة للحصول على النتائج المرجوة، لذلك تعد عملية الفيزر أحد أنجح جراحات السمنة خلال الآونة الأخيرة ذات النتائج الرائعة.

نتائج الفيزر لشفط الدهون بتركيا للرجال

تناسب طريقة الفيزر كلًا من النساء والرجال لنحت الجسم والحصول على القوام الرشيق، كما يمكن استخدام تلك الطريقة لتكبير بعض المناطق في الجسم وتصغير الأخرى حيث تعمل على نقل الدهون في وضعًا سائل، لذلك يفضلها كلًا من النساء والرجال.

يحصل الرجال من خلال عملية الفيزر على جسم رشيق وأعضاء بارزة في جلسة واحدة دون مجهود وبميزانية مناسبة دون الحاجة لممارسة التمارين الرياضية الشاقة، يتم تحديد الدهون في المنطقة المستهدفة تبعًا لرغبة المريض ثم يتم نقلها من مكانها إلى المناطق التي يرغب المريض في تكبيرها أو تقسيمها، كما يمكن إنشاء العديد من الخطوط المستديرة من خلال نقل الدهون بواسطة الأشعة الفوق الصوتية إلى منطقة الورك أو الصدر أو الوجه.

تعد تقنية الفيز أحد التقنيات الأمنة للغاية وذلك بسبب نتائجها الرائعة الخالية من تحسس الجسم للدهون المنقولة أو حدوث تلف للأوعية حول المناطق المستهدفة، كما تمكن العملية للمريض استخدام دهونه لإعادة حقنها في المكان الذي يرغب به، ويتم ذلك تحت تخدير عام في حين القيام بالعملية في أكثر من منطقة في الجسم وثم يتم سحب الدهون على هيئة سائل من خلال أنابيب دقيقة متصلة بشق صغير ويتم نحت الجسم.

شروط القيام بعملية الفيزر لشفط الدهون بتركيا

هناك بعض الشروط التي يجب توافرها في الأشخاص التي ترغب في القيام بعملية الفيزر لشفط الدهون من الجسم أو نقلها للمكان الذي يرغبون به ومن أبرز تلك الشروط التي يجب توافرها:

  • إلا تزيد كتلة الوزن الزائد عن 30% في الجسم على سبيل المثال شخص طوله 166 سم فأن وزنه المثالي 63 كجم يمكنه إجراء تلك العملية في حين كان وزنه يتراوح بين من 63 إلى 81 كيلو جرام.
  • أن تكون الزيادة في الوزن زيادة موضعية أي تتركز الدهون في أحد مناطق الجسم مقارنًا مع غيرها من باقي الجسم.
  • الأشخاص التي تعاني من مشكلة الذقن المزدوج.
  • من يرغب في نحت العضلات في أحد مناطق الجسم دون الحاجة إلى القيام بالتمارين الرياضية الشاقة والمرهقة.
  • لا تناسب العملية الأشخاص التي تعاني من الأمراض الصحية المزمنة.
  • يجب أن يتجاوز عمر المريض 16 سنة ليستطيع القيام بها.

مضاعفات والآثار الجانبية لعملية الفيزر لشفط الدهون بتركيا

كأي جراحة تجميله حول العالم ولا سيما التي يستخدم من خلالها أدوات جراحية قوية مثل الفيزر أو الليزر من الشائع حدوث بعض المضاعفات التي تحدث عن شفط الدهون بالفيزر، لذلك يجب وضع ذلك في الحسبان قبل القيام بها ومن أبرز مضاعفات عملية الفيزر:

  • في بعض الحالات قد يحدث نزيف خلال العملية.
  • التعرض للكدمات والالتهابات أثناء العملية.
  • حدوث إصابات للأنسجة الغير الدهنية من التهابات أو تورم.
  • خطر التعرض للخثرات أو الجلطات أثناء العملية أو بعد القيام بها.
  • خطر الإصابة بالعدوة بعد العملية أو خلالها.
  • حدوث بعض الجروح نتيجة لقلة خبرة الطبيب بكيفية التعامل مع الجهاز.

يجب الإشارة برغم كل تلك المضاعفات المحتملة إلى أن تقنية الفيزر تعد الطريقة الرائدة في لشفط الدهون بشكل أمن مقارنًا بنظائرها من العمليات التقليدية ونسبة حدوث تلك المضاعفات ضئيلة للغاية.

استشارة عملية الفيزر لشفط الدهون

خلال استشارة الطبيب للقيام بعملية الفيزر يقوم المريض بتحديد الأماكن التي يرغب في التخلص من الوزن بها، قد يقوم الطبيب المتخصص بتحديد بعض الخطوط في الأماكن التي سوف يجري بها الشقوق الجراحية ويقوم بشفط الدهون من خلالها أثناء العملية.

في الاستشارة يقوم المريض بإخبار الطبيب حالته الصحية وتاريخه المرضي بشكل تفصيل والعمليات الجراحية التي سبق له إجرائها والأدوية التي يتم تناولها خلال الفترة الحالية أن وجد، وبعض التحاليل الطبية الضرورية لإتمام العملية.

وبناءً على تقييمات عام 2020 لعملية الفيزر أعطت نسبة 88% من 213 شخص قاموا بتلك العملية لشفط الدهون نتائج ناجحة وإيجابية، كما ذكر أنها هناك فتاة في بعد قيامها بعملية شفط الدهون من ذراعها وبطنها بتسعة عشر يومًا اختفت جميع الكدمات الناتجة عن العملية، والتقدم الكبير الملاحظ لحالة ذراعها، كما تحدث عن تراكم السوائل في منطقة البطن لكنها تواظب بالقيام بالمساج لتبقي جميع الأمور تحت السيطرة والحفاظ على شكل جسمها متناسق.

تاريخ عملية فيزر لشفط الدهون

اعتمدت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية تقنية الفيزر لشفط الدهون للمرة الأولى في عام 2001، ويعد ذلك التوقيت يلي اعتماد عمليات شفط الدهون بالموجات الصوتية بعشرة سنوات، حيث بدأت في عام 1990، وفي ذلك التوقيت لم يفضل أطباء جراحات السمنة استخدام تلك الطريقة نظرًا لمخاطرها المرتفعة على المرضى مثل الإصابة بالحروق والعدم بعد أو خلال العملية.

لكن بعد اعتماد الجيل الثالث من أجهزة شفط الدهون التي تعتمد على تقنية الموجات الصوتية الانتقائية في عام 2001 عادت بالظهور وبقوة في مجال جراحات السمنة. ويعد مصطلح الفيزر اختصارًا لعبارة (Viberation amplification of sound energy at resonance) التي تعني تكبير طاقة الصوت عند استخدام تردد الاهتزازات، ومنذ ذلك الحين بدأت تلك الأجهزة في التطور السريع وصولًا للجيل الرابع الذي يسمح بانتقاء الخلايا الدهنية ومن ثم العمل عليها.

لذلك يعد الفيزر أداة قوية للغاية يجب أن يتم استخدامها على أيدي خبيرة لذلك يجب البحث جيدًا عن الطبيب الذي سوف يقوم بإجراء تلك العملية التجميلية للحصول على النتائج المرجوة.

عملية الفيزر (Vaser Hi-Def)

عملية الفيزر لشفط الدهون أحد جراحات السمنة المتطورة وأكثر استخدامًا خلال الآونة الأخيرة،
عن طريق اتباع طريقة الموجات الفوق الصوتية التي تسحب الدهون من خلال تحويلها الخلايا الدهنية إلى سائل
يسهل إزالته عبر الأنابيب الدقيقة، دون حدوث أي ضرر للأعصاب أو الأوعية الدموية بالمنطقة المستهدفة.

من خلال عملية الفيزر لشفط الدهون يتم تحويل الدهون الزائدة في الجسم إلى سائل عن طريقة التقنية الانتقائية
(الموجات فوق الصوتية)، وإزالتها عبر الأنابيب الدقيقة ثم نقل الدهون الزائدة في المنطقة المطلوبة سواء الثديين
أو الأرداف، لقسيم شكل الجسم وإعطائه القوام المثالي الرياضي.

الأشخاص التي تناسبهم عملية الفيزر ( Vaser Hi-Def) لشفط الدهون

تعد عملية الفيزر (Vaser Hi-Def ) لشفط الدهون أحد جراحات السمنة الرائجة خلال تلك الفترة من قبل العديد من الفئات
سواء السيدات أو الرجال التي ترغب في الحصول على الجسد المثالي الرياضي،

تناسب تلك العملية الأشخاص التي لا تستطيع الحصول على الجسد الرشيق من خلال ممارسة التمارين الرياضية
أو اتباع الحميات الغذائية، أو من يصعب عليهم التخلص من الدهون العنيدة بشتى الطرق المتاحة،

لذلك تتدخل تقنية الفيزر هاي ديف في شفط الدهون والحصول على جسد رشيق وعضلات بارزة،
يعد الأشخاص من 18 إلى 50 عام هم أكثر الأشخاص المؤهلين للخضوع لذلك النوع من العمليات بالتحديد.

الفرق بين عملية الفيزر والليزر لشفط الدهون

هناك العديد من الاختلافات والفروقات بين عملية الليزر والفيزر تتمثل في الآثار الجانبية لكل واحدة
وهي تباين الأنسجة المستهدفة قبل إجراء العملية، حيث تتميز طريقة الفيزر بدقة أكبر بكثير من الليزر في انتقاء الأنسجة.

طريقة الفيزر

تستهدف الموجات الفوق صوتية في تلك الطريقة الأنسجة الدهنية في المنطقة المعالجة، كما يخضع الجلد والأوعية الدموية
والأعصاب إلى بعض الأضرار البسيطة التي تؤدي إلى فقدان القليل من الدم خلال إزالة الرواسب الدهنية،

وتخضع الخلايا الدهنية للكثير من التغيرات التي تسمح لتحويلها إلى سائل يمكنه الذوبان للتخلص منه بسهولة،
دون حدوث أي تلف للأنسجة المحيطة بالمنطقة المستهدفة.

طريقة الليزر

تستهدف تلك الطريقة الرواسب الدهنية من خلال ترددات الليزر المنبعثة من أنابيب مخصصة تعرف بأسم (قنيات الليزر)،

وعن طريقها يمكن أن يحدث تضرر لبعض الأوعية الدموية أو الأنسجة العصبية المحيطة بالمنطقة المستهدفة،
لكنه يكون ذلك الضرر غير مؤذي بشكل كبير،

كما تظهر كميات من الدم أكبر من التي يمكن مشاهدتها في طريقة الفيزر، ولكن تظل طريقة الليزر
لشفط الدهون أفضل بكثير من الطرق التقليدية من حيث الآثار الجانبية.

الفرق بين تكلفة عملية الفيزر والليزر لشفط الدهون

تعتمد تكلفة عملية شفط الدهون على المناطق المستهدفة في الجسم التي يرغب المريض بشفط الدهون منها،

فكلما زادت مساحة المنطقة المستهدفة زادت تكلفة عملية شفط الدهون، كما تلعب خبرة الطبيب الجراح دورًا هامًا في تحديد السعر

بالإضافة إلى تكلفة المركز التي سوف تقام به العملية والتقنية المستخدمة لشفط الدهون سواء
بالطرق الجراحية الكلاسيكية أو بطريقة الفيزر أو تقنية الليزر.

تبلغ عملية شفط الدهون بتقنية الفيزر بتركيا حوالي من 2000 إلى 5000 دولار أمريكي، مع التنويه
بأنه لا يوجد حاجة للإقامة في المشفى ويمكن مغادرته في نفس اليوم.

أما عن عملية الليزر لشفط الدهون في تركيا فتتراوح الجلسة الواجدة من 30 إلى 100 دولار فقط.

فترة الاستشفاء بعد عملية الفيزر لشفط الدهون

تتراوح مدة عملية الفيزر لشفط الدهون حوالي من ساعتين إلى أربع ساعات،

خلال تلك الساعات يقوم الطبيب الجراح بإبراز عضلات الجسم دون ممارسة التمارين الرياضية،

ثم ارتداء مشد بعدها لمدة شهر للحفاظ على القوام المثالي، يشعر المريض بالقليل من الألم في منطقة البطن بعد العملية
لمدة تصل من ثلاث إلى خمس أيام،

ويستطيع المريض الخروج من المشفى وممارسة حياته الطبيعية بعد أسبوع واحد،

كما يمكن ممارسة التمارين الرياضية بكل سهولة بعد مرور 10 أيام من العملية بعكس عمليات شفط الدهون التقليدية
التي تحتاج إلى مدة استشفاء أطول بكثير من طريقة الفيزر.

هل يمكن التخلص من الدهون الزائدة بطريقة الفيزر؟

تساعد عمليات الفيزر لشفط الدهون (Vaser Hi Def Liposuction) على فقدان الوزن بشكل دائم والحصول على مظهر عضلي،

لكن هناك احتمالية زيادة وزن المريض مرة أخرى بعد القيام بالعملية، لذلك ينصح الأطباء بالمواظبة على ممارسة التمارين الرياضية
والاعتناء بالنظام الغذائي الخاص بهم،

حيث يسبب زيادة 10 كيلو من الدهون بعد العملية في فقدان المظهر العضلي المثالي الذي يحصل عليه المريض
بعض القيام بالعملية مباشرًا، لذلك يجب الانتباه للنظام الغذائي المتبع بعدها.

ما هو الفرق بين عملية الفيزر لشفط الدهون وعملية شفط الدهون التقليدية

هناك العديد من الفروق التي تميز عملية فيزر لشفط الدهون وعمليات الشفط التقليدية، حيث يتم في
عملية شفط الدهون العادية استخدام شفرات على هيئة سكاكين مباشرة في نهاية الأنابيب

التي تعمل على تمزيق الأوردة والأعصاب خلال إزالة الدهون من الجسم،

كما تسبب في نزيف تحت الجلد وبعض الكدمات بالإضافة إلى آلام الجراحة والجلد المتموج كل ذلك يحتاج فترة طويلة لمداوته.

أما عن طريقة الفيزر لشفط الدهون لا تحتاج إلى استخدام الشفرات الحادة التي تسبب الكدمات على الجلد وذلك من خلال تقنية الأمواج الفوق الصوتية،

كما يتم فتح شق يصل سمكه من 3 إلى 4 مم ويسمح للدهون بالسير والخروج من خلالها عبر تحويلها لسائل يتم شفطها من خلال ماصة رقيقة،
يسمح بالقيام بتلك العملية في العديد من الأماكن المتفرقة في الجسم مثل تكبير أو تصغير الثدي أو رفعه وشد البطن وشد الوجه.

توفر الموجات الفوق صوتية عبر (VASER) عن طريق وضع VA درجات حرارة عالية إلى طبقات الجلد من الداخل،

تقوم بإزالة وشد ترهلات الجلد بشكل فعال دون حدوث تضرر للأوردة أو نزيف وكدمات،
كما يكون المخدر منخفض للغاية ويصبح مظهر الجلد بحالة جيدة دون حدوث تموج له مقارنة بعمليات شفط الدهون التقليدية.

مميزات عمليات شفط الدهون في تركيا

تشير الإحصاءات العالمية للمنظمات الصحية إلى أن تركيا تعمل على جذب السياحة العلاجية
إليها لنسبة تصل إلى أكثر من نصف مليون مريض بشكل سنوي،

والنسبة الأغلب منهم تأتي لإجراء العمليات التجميلية المختلفة كما يوجد إقبال شديد على
عمليات إزالة الدهون، ويرجع ذلك للنتائج والمزايا العديد التي توفرها ومن أبرز تلك المزايا:

  • الخفض من تكاليف عمليات شفط الدهون في تركيا إذا ما قورنت بمتوسط السعر العالمي لنفس العملية.
  • تقديم نخبة من كبار المتخصصين ذو الخبرة الكبيرة في ذلك المجال.
  • تنوع التقنيات الطبية الحديثة المستخدمة التي يتم تداولها عالميًا في أفضل المراكز.
  • تفعيل برامج السلامة الصحية وأنظمة التي تساهم في مكافحة انتقال العدوى.
  • اعتماد العديد من مراكز عمليات شفط الدهون في تركيا من قبل منظمة الصحة العالمية.
  • حصول المراكز التجميلية على الكثير من شهادات الجودة.
  • تسهيل عملية الحصول على تأشيرة دخول تركيا وتوفير العديد من أنظمة السداد.
  • توفر العديد من مراكز شفط الدهون التركية درجات عالية من الرفاهية وتقديم الخدمات الإضافية لرضا المريض.
  • استخدام أفضل وأحدث التقنيات التي تساعد في التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم.
  • أما عن عيوب عمليات شفط الدهون في تركيا فهي تتضمن صعوبة معرفة اللغة التركية وتحدث نحو 20% من سكان العالم
    فقط بها، لكن يمكن تخطي تلك العقبة من خلال برامج الترجمة الفورية التي تقدمها المكاتب والفنادق والخاصة.

تكلفة عمليات شفط الدهون في تركيا

تنخفض أسعار عمليات السمنة التجميلية في تركيا بنسبة كبيرة إذا ما قورنت بالأسعار التي توفرها الدول الأخرى،

حيث تقدم المراكز الطبية التجميلية في تركيا نفس مستوي جودة الرعاية الطبية التي توفرها عيادات التجميل في أوروبا لكن بأسعار أقل بنسبة تصل إلى 40%،

مع زيادة تلك النسبة في بعض المواسم وهناك العديد من العوامل المهمة التي تساهم في تحديد تكلفة تلك العملية في تركيا من أبرزها:

  • مستوى المركز الطبي الذي ستقام به العملية.
  • مدى شهر الطبيب وخبرته في ذلك النوع من العمليات.
  • نوع التقنية المستخدمة في إزالة وشفط الدهون.
  • حالة المريض الصحية.
  • مساحة المنطقة التي يرغب المريض في إزالة الدهون منها.
  • التجارب السابقة لتلك العملية.

عمليات شفط الدهون في تركيا

كما تنخفض أسعار عمليات التجميل في تركيا وخاصًا عمليات شفط الدهون بنسب كبيرة إذا

ما قورنت بمتوسط السعر العالمي مما ساهم في حدوث رواج كبير لها وزيادة أقبال الأشخاص التي ترغب في إجراء العمليات الجراحية إليها،

ويعود انخفاض الأسعار إلى رغبة مراكز التجميل في تقديم العروض التنافسية في مقابل

خدمة طبية عالية المستوى أما عن عمليات شفط الدهون في تركيا تمثل في:

  • عمليات شفط الدهون الكلاسيكية.
  • وعمليات شفط الدهون بالليزر.
  • عمليات شفط الدهون بالفيزر.

مراكز شفط الدهون في تركيا

تشهد المراكز التجميلية في تركيا إقبالًا شديدًا من المرضى المتوافدين من جميع دول العالم،

كما تتركز تلك المراكز داخل المدن الكبرى السياحية التركية التي توفر الجانب الترفيهي للمريض خلال رحلته العلاجية،

وتعد مدينة إسطنبول أحد المدن الكبرة التي تحتوي على عدد كبير من مراكز شفط الدهون المصنفة عالميًا،

وتختلف أسعار العمليات تبعًا لمستوى الرفاهية التي يقدمها كل مركز والخدمات الإضافية إلا أن تركيا تعد الأنسب إذا ما قورنت بالدول الأخرى.

الفرق بين شفط الدهون وشد البطن

بالحديث عن الفرق بين شفط الدهون وشد البطن يجب التنويه عن كلامها يعطيان نفس النتيجة،

لكن الفارق الجوهري يمكن في أن عملية شفط الدهون عملية تجميليه في المقام الأول تهدف إلى تناسق الجسم وشفط الدهون الزائدة به،

أما عن عملية شد البطن تهدف إلى التخلص من الدهون بمنطقة البطن او في حين وجود بعض الترهلات ناتجة عن شفط الدهون تصبح عملية شد البطن هي الأمثل للحصول على النتائج المطلوبة.

لمعرفة المزيد من التفاصيل يمكنك التواصل مع مركز جواد الطبي الآن عبر الواتساب