اهم ميزات وعيوب عملية الليزك لتصحيح البصر في تركيا

12/26/2017

عملية الليزك

باتت عمليات تصحيح البصر بالليزك في الاعوام الماضية الاكثر انتشارا في العالم خاصة تركيا نظرا لما حققته من نتائج مبهرة عند الملايين من الاشخاص في امكانيتهم من الحصول على رؤية طبيعية حقيقية والعودة لممارسة حياتهم الطبيعية بدون استخدام وسائل تصحيح البصر التقليدية كالنظارات الطبية والعدسات اللاصقة , اضافة لتوافر عملية الليزك باسعار منطقية مناسبة لجميع الطبقات

كما استطاعت عمليات الليزك اثبات القدرة الحقيقية على النجاح والاستمرارية من خلال اجراء هذه العملية من قبل اطباء مختصين وماهرين قادرين على تشخيص حالة المريض بشكل دقيق واختيار نوع عملية الليزك المناسبة وبالتالي يحصل المريض على نتائج جيدة توضح له مدى ميزات عملية الليزك مدى الحياةمقارنة مع عيوب عملية الليزك في تصحيح البصر.

ماهي اهم ميزات عملية الليزك في تصحيح البصر؟

  1. التخلص من جميع ادوات تصحيح البصر التقليدية(النظارات الطبية-العدسات اللاصقة)
  2. الحصول على رؤية طبيعية واضحة وبأعلى حدة ابصار (6/6).
  3. عدم شعور المريض بالالم اثناء العملية من اهم ميزات عملية الليزك .
  4. تعتبر عملية الليزك في تصحيح البصر من اسرع العمليات الجراحية .
  5. من ميزات عملية الليزك القدرة على تصحيح القرنية للعينين معا في وقت العملية نفسها.
  6. يستطيع المريض العودة لممارسة حياته الطبيعية بعد يوم او يومين من العملية اي ان فترة النقاهة للمريض بعد العملية سريعة.
  7. يعتبر التخلص من تشتت الاضاءة الذي يجري اثناء عملية الليزك بتقنية custom LASIK بناء على طلب المريض من اهم ميزات عملية الليزك في تصحيح البصر.

بالرغم من الميزات العديدة لعملية الليزك للعيون في تصحيح البصر في الحصول على الرؤية الصحيحة والنتائج المذهلة التي حققتها في السنوات الاخيرة الا انها تعتبر عملية جراحية كغيرها من العمليات التي من الممكن ان تخلف بعدها مضاعفات وعيوب قد تكون بسيط تتلاشى مع الوقت ومن الممكن ان تكون عيوب خطرة شيئا ما من الصعب علاجها ولكنها نادرة الحدوث.

ماهي اهم عيوب عملية الليزك في تصحيح البصر؟

  1. يشعر المريض بتهيج يصيب العين بعد العملية ليوم واحد فقط .
  2. قد يعاني بعض المرضى من الم بسيط بعد العملية في العين نتيجة الجرح في القرنية.
  3. من عيوب عملية الليزك حساسية العين للضوء فلا يستطيع المريض في اول يومين تعريض عينيه للضوء بشكل مباشر لذلك ينصح الطبيب بارتداء نظارة شمسية.
  4. قد يتعرض المريض لجفاف بالعين وهو عدم قدرة العين على انتاج الدموع بشكل كاف يشعر به بعد العملية ويمكن ان يستمر لبضعة ايام خلالها يصف له الطبيب بعض القطرات المرطبة للعين.
  5. تعتبر صعوبة الرؤية في الاماكن المظلمة وفي الليل من عيوب عملية الليزك للعيون بسبب الغباش الذي يحصل في العين بعد العملية لكن لايلبث ان يتلاشى.
  6. عدم القدرة على قيادة السيارة في الليل بسبب حساسية العين للضوء.
  7. يعد ضعف تاثير عملية الليزك من ابرز عيوب تصحيح البصر حيث يعاني بعض الاشخاص من بقاء جزء بسيط من ضعف البصر خاصة عند الاشخاص ذوي الدرجات العالية في النص او المد.
  8. ان عدم توافر الكفاءة اللازمة لدى الطبيب المختص قبل واثناء العملية يعد من اخطر عيوب عملية الليزك في تصحيح البصر .
  9. نقص الاجهزة والمعدات الطبية الحديثة المتطورة القادرة على اجراء الفحوصات اللازمة بدقة وتحديد حالة المريض قبل العملية.

ان عملية الليزك كاملة بميزاتها وعيوبها استطاعت ان تثبت قدرة هائلة على امكانية تصحيح البصر في الاعوام الماضية في تركيا بشكل مثالي خال من المخاطر بنسبة تفوق 99% لتوافر المراكز الطبية الجيد ة بمعداتها المتطورة وبكفاءات اطبائها الاتراك المتميزين اضافة الى التكلفة المناسبة مقارنة مع التكاليف الباهظة في باقي الدول .

ننصحكم نحن في مركز جواد الطبي بعدم التردد في حالة الرغبة بالقيام بعمليات الليزك للعيون فهي من انجح العمليات الجراحية لدينا والتي غيرت حياة الكثيرين من الناس.


هل كانت هذه المقالة مفيدة بالنسبة لك اخي الكريم ؟ ساعدنا لنقدم لك الأفضل :)
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (2 متوسط التقييمات: 4.50 5)
Loading...



اترك تعليقاً