حقن الميزوثيرابي للشعر Mesotherapy وعلاج تساقط الشعر

10/16/2016
حقن الميزوثيرابي للشعر Mesotherapy وعلاج تساقط الشعر

ما هي حقن الميزوثيرابي للشعر Mesotherapy ؟

حقن الميزوثيرابي للشعر أو حقن Mesotherapy هي عبارة عن تقنية طبية حديثة، يتم استخدامها في علاج الشعر الذي يتعرض للتساقط، أثبتت فعاليتها طبياً في تقوية الشعر ومنع تساقطه وإعادة الحيوية إلى بصيلات الشعر عبر الاختبارات والتجربة المخبرية والتطبيق العملي في الاستطباب البشري .

كيف يتم استخدام حقن الميزوثيرابي للشعر

يتم حقن هذه المادة في فروة الرأس باستخدام ابر دقيقة جدا ويتم استحداث ثقوب صغيرة جداً في فروة الرأس السطحية وعلى عمل 1 ملم، داخل الانسجة التي تتعرض للتساقط .

إن الحقن بهذه الطريقة يضمن وصول المادة الدوائية إلى رؤوس الشعيرات الدوموية، ويضمن حصولها على الاستفادة القصوى من العلاج .

تضم هذه الحقنة عدة أنواع من المعادن والفيتامينات والمقويات لبصيلات الشعر بالإضافة إلى الأحماض الأمينية، وأيضاً مضادات الأكسدة التي تعمل على إعادة نضارة الشعر، ويمكن تغيير التركيزات لتتوافق مع حالة كل مريض على حدى .

طريقة حقن الميزوثيرابي للشعر

طريقة حقن الميزوثيرابي للشعر

مميزات حقن الميزوثيرابي للشعر Mesotherapy

ما يميز تقنية حقن الميزوثيرابي أنها تستخدم بشكل مستهدف ومكثف في الأماكن التي تحتاج إلى العلاج والتغذية على شكل مغاير للعلاجات القديمة، يتم نقل المواد التي تحتاجها بصيلات الشعر إلى شعيرات الشعر الدموية فورا، ويساعد في تنشيط الدورة الدموية داخل الشعيرات الدموية في فروة الرأس مما يزيد من نشاطها وتغذيتها .

بدأ انتشار علاج حقن الميزوثيرابي للشعر في تركيا قبل عدة أعوام بشكل مكثف في المشافي التركية، وأثبت فعاليته بشكل ممتاز وبنتائج مشاهدة في فترة زمنية قصيرة لا تتعدى الشهرين .

إن من أهم ميزات هذه الحقن أنها لا تسبب اي ألم يذكر، حيث أن الابر المستخدمة وطريقة الحقن تعتبر مريحة جداً ولا تسبب أي شعور بالانزعاج اثناء الحقن ولا تسبب أية آثار جانبية .

حقن الميزوثيرابي للشعر Mesotherapy واستخدامها بعد زراعة الشعر؟

في كثير من الأحيان لا تكفي علاجات تساقط الشعر المعروفة لوقفه أو استعادة الشعر الطبيعي، وغالباً ما يلجأ المصابون بتساق الشعر إلى إجراء عملية زراعة شعر .

هناك عدة أنواع من الحقن التي ينصح بها أطباء زراعة الشعر بعد عملية زراعة الشعر حقن البلازما للشعر وتعتبر حقن الميزوثيرابي للشعر Mesotherapy في مقدمتها إذ يتم تطبيق العلاج على المناطق التي زراعة الشعر فيها بعد عملية الزراعة بمدة قصيرة .

هل لديكم اي استفسار حول هذه الحقن ؟ تفضلوا باستشارتنا مجانا عبر الدعم الحي لموقعنا .

 

 

 

زراعة الشعر Jawad Medical Turkey

هل كانت هذه المقالة مفيدة بالنسبة لك اخي الكريم ؟ ساعدنا لنقدم لك الأفضل :)
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (2 متوسط التقييمات: 5.00 5)
Loading...



اترك تعليقاً