جراحة رفع الثدي في تركيا

جراحة رفع الثدي في تركيا

جراحة رفع الثدي في تركيا من المهم أن يكون الثديان اللذان يكملان المظهر الجمالي للجسم في وضع مستقيم ، ومثالي الحجم ومتماثلان.

ينخفض ​​حجم الثدي لأسباب مثل الحمل والرضاعة الطبيعية وزيادة الوزن وفقدانه بشكل متكرر والعوامل الوراثية والصدمات وانقطاع الطمث والشيخوخة وترخي الأربطة التي تربط أنسجة الثدي بجدار الصدر الأمامي.

نتيجة لذلك ، يحدث ترهل على الجلد. يمكن أن يسبب ترهل الثدي الذي يجعل المظهر الجمالي غير سارة مشاكل اجتماعية ونفسية.

في الثديين غير المشوهين ، تبقى الحلمة فوق خط التجعد في الجزء السفلي من الثدي. ومع ذلك ، مع مرور الوقت ، تبدأ الحلمة في السقوط في الثديين ويفقدان مرونتهما وحجم أنسجتهما. في هذه الحالة ، الحل الأكثر فعالية ودائمًا هو جراحة شد الصدر.

مع رفع الثدي ، وهي عملية جراحية ، يتم إعادة تشكيل ورفع الثديين اللذين فقدا حجمهما وشكلهما ؛ يتم توفير الامتلاء للثدي. يتم الحصول على نتائج ناجحة مع هذه الإجراءات المطبقة من قبل الأطباء ذوي الخبرة في تركيا.

 

هناك درجات متفاوتة من ترهل الثديين. عادة ما يتم قياس درجة الترهل وفقًا لمستوى الحلمة مع الخط الموجود أسفل الثدي.

ترهل من الدرجة الأولى (طفيف):

جراحة رفع الثدي في تركيا

جراحة رفع الثدي في تركيا

إذا كانت الحلمة قريبة من خط التجعد الفرعي للثدي أو على نفس المستوى ، فإنه يسمى ترهل من الدرجة الأولى (خفيف).

في حالة الترهل الطفيف ، تتم إزالة الأنسجة حول الجزء البني من الثدي فقط. إذا كان هناك انخفاض في حجم أنسجة الثدي ، فيمكن أيضًا وضع طرف اصطناعي تحت الثدي.

ترهل من الدرجة الثانية (متوسطة):

يُطلق على موضع الحلمة تحت خط التجعد تحت الثدي من 1-3 سم ترهل من الدرجة الثانية (متوسط). في حالة الترهلات المعتدلة.

كما يتم إزالة الجلد الزائد عن طريق عمل شق رفيع يحيط بالجزء البني من الثدي وينزل باتجاه ثنية الثدي ، ويتم نقل الحلمة إلى حيث يجب أن تكون.

ترهل من الدرجة الثالثة (للأمام):

إذا كانت الحلمة تحت خط التجعد الفرعي للثدي بمقدار 3 سم أو أكثر ، فإنها تسمى ترهل من الدرجة الثالثة (للأمام). في حالة الترهل الأمامي ، يتم إجراء شق مقلوب على شكل حرف T.

في هذه الحالة ، ستبقى ندبة أفقية تحت الثدي. ومع ذلك ، فإن ميزة هذا الشق هي أن الثدي يمكن أن يأخذ شكل مخروطي كامل ومستدير.

قبل جراحة رفع الثدي

قبل جراحة شد الثدي ، والتي يمكن إجراؤها على جميع النساء بعد سن 18-20 ، وعند اكتمال نمو الثدي ، يخضع الطبيب لفحص بدني مفصل.

كما يتم تحديد درجة ترهل الثدي والتقنية التي سيتم تطبيقها في هذه العملية، كما يتم إجراء الموجات فوق الصوتية والتصوير الشعاعي للثدي لأولئك الذين لديهم نتيجة مشبوهة في ثديهم نتيجة الفحص.

وأولئك الذين لديهم تاريخ من سرطان الثدي ، وأولئك الذين لديهم عوامل خطر الإصابة بالسرطان ، والمرضى الذين تزيد أعمارهم عن 40 عامًا، وبالتالي ، يتم التأكد من أن المريض مرشح مناسب لهذه العملية الجراحية.

قبل العملية ، هناك بعض النقاط التي يجب على المريض الانتباه إليها:

  • يجب إطلاع الطبيب على الأدوية التي يتم تناولها بانتظام.
  • كما يجب عدم تناول أو شرب أي شيء قبل العملية بحوالي 5-6 ساعات.
  • يجب عدم استخدام المواد التالية التي لها خصائص تسييل الدم قبل العملية بأسبوع على الأقل: المسكنات، المكملات العشبية ، الفيتامينات ، وخاصة الأسبرين.
  • يجب على النساء فوق سن الأربعين إجراء فحوصات الثدي بواسطة التصوير الشعاعي للثدي أو الموجات فوق الصوتية قبل العملية.
  • كما يجب التوقف عن التدخين وتعاطي الكحول قبل العملية بأسبوع على الأقل.
  • بصرف النظر عن ذلك ، من الأهمية بمكان اتباع نصيحة الطبيب قبل رفع الثدي.

أثناء جراحة رفع الثدي

جراحة رفع الثدي في تركيا

جراحة رفع الثدي في تركيا

جراحة شد الثدي ، والتي تستغرق حوالي 2 – 3 ساعات تحت التخدير العام ، يتم إجراؤها في ظروف غرفة العمليات. خلال عملية العملية ، يتم إعادة تشكيل أنسجة الثدي المترهلة ، وإزالة الجلد الزائد وإحضار الحلمة إلى حيث يجب أن تكون.

تتغير تقنية الجراحة حسب درجة الترهل في الثدي. بغض النظر عن التقنية المستخدمة ، يتم إجراء شق صغير على الثدي أثناء العملية بحيث يمكن تمويهه بسهولة بواسطة حمالة صدر أو بيكيني علوي.

في المنطقة التي يتم فيها الشق ، يمكن رؤية ندبة في الأشهر الأولى ، لكن هذه الندبة تختفي في الأشهر التالية. بصرف النظر عن ذلك ، يمكن وضع مصرف للمريض في نهاية العملية.

أثناء جراحة رفع الثدي ، اعتمادًا على الحاجة (أنسجة منخفضة للثدي ، ترهل طفيف) ، يمكن تطبيق بدلة سيليكون. وبالمثل ، إذا لزم الأمر (أنسجة الثدي المرتفعة ، والترهل الكثيف) يتم أيضًا إجراء تصغير الثدي معًا.

ومع ذلك ، غالبًا ما يتم إجراء عمليتي شد وتكبير الثدي معًا ، لذلك يخضع الثدي لتغيير شامل.

 بعد العملية

بشكل عام ، يلزم الاستشفاء لمدة ليلة واحدة بعد رفع الثدي. في صباح اليوم التالي ، يتم إزالة المصارف وخروج المريض.

بعد العملية ، لا يكون هناك الكثير من الألم ، ولكن قد يحدث تورم ووذمة لمدة 3-4 أيام. يبدأ هذا التورم والوذمة في التراجع في نهاية أسبوع واحد ، من المهم تطبيق ضغط الثلج في هذه العملية.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن الوذمة والتورم المذكورين قد يضلل المريض من حيث النتائج. ومع ذلك ، يستغرق الأمر من 6 إلى 8 أشهر حتى يأخذ الثدي شكله النهائي.

 

بعد أيام قليلة من العملية ، يتم إزالة الضمادات ويبدأ المريض في ارتداء حمالة صدر رياضية أو مشد طبي. يجب استخدام هذه الدعامات لمدة 2-3 أشهر، ومع ذلك ، يمكن للمريض العودة إلى حياته اليومية وحياته العملية في غضون 3-4 أيام بعد شد الثدي.

اعتبارات ما بعد الجراحة

  • يجب استعمال الأدوية التي يصفها الطبيب بانتظام.
  • كما يجب عدم ممارسة الرياضات الثقيلة لمدة شهرين (يمكن ممارسة المشي الخفيف بعد شهر واحد) ،
  • يجب تجنب التدخين والكحول لمدة شهر على الأقل بعد الجراحة.
  • لا تستلقي على وجهك لمدة 15 يومًا بعد العملية ،
  • يجب تجنب النشاط الجنسي لمدة 2 – 3 أسابيع حيث قد يؤدي إلى تورم الجروح.
  • يجب حماية الشقوق من أشعة الشمس حتى يتحول لونها إلى لون الجلد.
  • لا تستحم إلا بعد موافقة الطبيب.
  • يجب استخدام مشد طبي خاص أو حمالة صدر خاصة بالمدة المحددة.
  • في حالة حدوث تغير خطير في الجسم بسبب الحمل أو الرضاعة أو الشيخوخة أو الصدمة أو زيادة الوزن ، يمكن تكرار هذا الإجراء بموافقة الطبيب.

 

لمعرفة المزيد من التفاصيل يمكنك التواصل مع مركز جواد الطبي الآن عبر الواتساب