عملية شد الجبهة في تركيا

عملية شد الجبهة في تركيا

عملية شد الجبهة في تركيا الجبين جزء مهم من الوجه ، مع مرور الوقت ، تظهر علامات الشيخوخة مثل التجاعيد وترهل الحاجبين. بشكل عام ، يتم إجراء العملية التجميلية للجبين في المرضى الذين تزيد أعمارهم عن 40 عامًا. ومع ذلك ، فإن تقييم الحالة من قبل جراح التجميل ذو الخبرة يلعب دورًا مهمًا.

تعمل عملية الجبين على تحسين شكل الوجه ورفع الحواجب المترهلة عن طريق إزالة الأنسجة الزائدة وتقويم العضلات وشد الجلد. الأشخاص الذين يعانون من أمراض وراثية مثل تجاعيد الجبهة الصغيرة أو العريضة أو أعلى الأنف يحصلون على مظهر جميل ومتسق مع هذه العملية. تعتمد النتيجة النهائية للجراحة بشكل كبير على جودة الجلد وخبرة جراح التجميل. تعتمد النتائج المستمرة أيضًا على علامات الشيخوخة الأخرى.

متى يجب إجراء عملية شد الجبهة ؟

عملية شد الجبهة في تركيا

عملية شد الجبهة في تركيا

عادة ما يتم إجراء هذا الإجراء على الأشخاص في الأربعينيات والستينيات من العمر لإخفاء آثار الشيخوخة. يمكن أن يساعد أيضًا الأشخاص الذين يعانون من مشاكل وراثية مثل الخطوط الموجودة على الأنف أو الحاجبين المتدليين.

كما يمكن رفع الحواجب المنخفضة التي يمكن أن تعطي مظهرًا “حزينًا” للوجه أثناء الشباب من خلال الإجراء. يمكن أيضًا علاج الأشخاص الذين لديهم حواجب منخفضة جدًا ويؤثرون على مظهرهم.

كما يمكن لأي شخص لديه واحد أو أكثر من الأسباب التالية إجراء عملية شد الجبهة:

  • التجاعيد بين العينين.
  • تجاعيد أفقية في الأمام.
  • حواجب متدلية.
  • تعليق الأنسجة على الجزء الخارجي من الجفون.
  • مخاطر شد الجبهة

مخاطر التخدير والجراحة بشكل عام وهي:

  • رد فعل سلبي تجاه بعض الأدوية.
  • مشاكل في التنفس.

تشمل مخاطر جراحة شد الجبهة ما يلي:

  • قد يحتاج تجمع الدم إلى التصريف جراحيًا.
  • الجروح التي لا تلتئم جيدا.
  • خدر أو تغيرات أخرى في الإحساس بالجلد.

قبل عملية شد الجبهة

قبل العملية يقوم الطبيب بإجراء جميع الفحوصات الجسدية والتقييمات النفسية. سيتم تحديد الشكل المطلوب بناءً على توقعاتك. لا تتردد في طرح الأسئلة. تأكد من أنك تفهم إجابات أسئلتك. يجب أن تفهم تمامًا الاستعدادات قبل العملية ، والعملية نفسها ، والرعاية بعد العملية.

لمدة أسبوع واحد قبل الإجراء ، قد يُطلب منك التوقف عن استخدام عمليات نقل الدم ، فقد تتسبب هذه الأدوية في حدوث نزيف أثناء العملية. بعض هذه الأدوية هي الأسبرين ، الإيبوبروفين (أدفيل ، موترين) ، النابروكسين (أوليف ، نابروسين). وإذا كنت تستخدم الوارفارين (الكومادين) أو ديبيغاتران (براداكسا) أو أبيكسابان (إليسيس) أو ريفاروكسابان (إكسارليتو) أو كلوبيدوجريل (بلافيكس) ، فتحدث إلى جراحك قبل إيقاف أو تغيير هذه الأدوية.

خلال الأيام القليلة التي تسبق العملية:

  • اسأل عن الأدوية التي يمكنك الاستمرار في استخدامها حتى يوم العملية.
  • أخبر طبيبك دائمًا إذا كنت تعاني من البرد أو الأنفلونزا أو الحمى أو أي مرض آخر في الفترة التي تسبق الإجراء.

أثناء عملية شد الجبهة

في يوم الجراحة:

قد يُطلب منك الامتناع عن الأكل والشرب بعد منتصف الليل في الليلة السابقة للعملية. والتي تشمل مضغ العلكة والنعناع. اغسل فمك بالماء إذا كان جافًا. احرص على عدم البلع.

استخدم الأدوية الموصوفة لك مع رشفة صغيرة من الماء.

تأكد من اتباع أي تعليمات أخرى من قبل طبيبك.

أثناء العملية ، يتم إزالة الجلد الزائد ، وتشديده ، وتعديل العضلات ، لإخفاء علامات الشيخوخة مثل تدلي الحواجب ، وترهل الجفون ، والتجاعيد الأفقية في الأمام. يمكن إجراء العملية بمفردها أو بإجراءات أخرى مثل شد الوجه أو الجفن أو تجميل الأنف. عادة يخرج المريض في نفس يوم العملية ولا يبقى في المستشفى.

أثناء العملية ستكون مستيقظًا ، لكن ستحصل على تخدير موضعي حتى لا تشعر بالألم. قد تحصل أيضًا على مسكن للألم. في بعض الحالات الخاصة ، يتم استخدام التخدير العام.

أثناء الجراحة:

  • سيتم إزالة الشعر من منطقة العملية. قد تكون هناك حاجة لحلاقة الشعر أمام خط الجبهة.
  • سيقوم الجراح بعمل شق في مستوى الأذن. سوف يمر هذا الشق من خلال الجزء العلوي من الجبهة إلى خط الشعر.
  • إذا كنت أصلعًا ، فقد يقوم الجراح بعمل شق في منتصف فروة الرأس لتجنب الندوب المرئية.
  • بعد إزالة الأنسجة الزائدة وتعديل الجلد والعضلات ، يغلق الجراح الشق بالخيوط الجراحية أو الدبابيس.
  • قبل وضع الضمادات ، سيتم غسل شعرك ووجهك حتى لا يتهيج جلد فروة الرأس.

بعد عملية شد الجبهة

يتم تغليف المنطقة بضمادة مرنة لمنع النزيف والتورم. ستشعر بالخدر وعدم الراحة المؤقتة بعد العملية ، والتي يمكنك السيطرة عليها باستخدام المسكنات. حافظ على رأسك مرفوعًا لمدة يومين إلى ثلاثة أيام بعد العملية لمنع التورم.

تحدث كدمات وانتفاخات حول العينين والخدين ، لكنها ستختفي في غضون أيام قليلة أو أسبوع. مع نمو الأعصاب ، ستشعر بالخدر في الجبهة أو فروة الرأس أو الحكة أو الوخز. قد يستغرق الأمر ما يصل إلى 6 أشهر حتى تختفي هذه الحواس تمامًا. سيتم إزالة الضمادات بعد يوم أو يومين من العملية. في غضون 10 إلى 14 يومًا ، ستتم إزالة الغرز أو المسامير على مرحلتين.

لمعرفة المزيد من التفاصيل يمكنك التواصل مع مركز جواد الطبي الآن عبر الواتساب