علاج فرط التعرق بالبوتوكس

علاج فرط التعرق بالبوتوكس

علاج فرط التعرق بالبوتوكس يستخدم البوتوكس طبيا لعلاج بعض أمراض العضلات ومن الناحية التجميلية لإزالة التجاعيد عن طريق شل العضلات مؤقتا. إنه مصنوع من سم عصبي يسمى توكسين البوتولينوم ، والذي يستخدم بشكل أساسي كعلاج لتقليل ظهور تجاعيد الوجه والخطوط الدقيقة. بالإضافة إلى التطبيقات الجمالية ، يستخدم البوتوكس لعلاج الحالات الطبية المختلفة مثل التحديق والصداع النصفي والمثانة المتسربة وفرط التعرق مع التعرق المفرط.

فرط التعرق هو مصطلح طبي يشير إلى أن كمية التعرق غير طبيعية (لا تعمل خافضات ضغط الدم بشكل جيد لمن يعانون من هذه الحالة) تعد حقن البوتوكس أفضل خيار علاجي للأشخاص الذين يعانون من فرط التعرق والذين جربوا بالفعل مضادات الهيستامين ولا تكفي للعلاج. العرق المفرط.

علاج فرط التعرق بالبوتوكس

علاج فرط التعرق بالبوتوكس

علاج فرط التعرق بالبوتوكس

يمنع البوتوكس الأعصاب المسؤولة عن تحفيز الغدد العرقية. عادة ، ينشط الجهاز العصبي الغدد العرقية عند ارتفاع درجة حرارة الجسم. يبرد جسمك تلقائيًا بهذه الطريقة ، ولكن بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من فرط التعرق ، تقوم الأعصاب بتنشيط الغدد العرقية بشكل مكثف ، مما يتسبب في التعرق المفرط.

عندما يتم حقن البوتوكس مباشرة في المنطقة المتعرقة من جسمك ، فإن أعصابك شديدة النشاط تنكسر. لذلك لن تتمكن أعصابك من تنشيط الغدد العرقية. ومع ذلك ، فإن البوتوكس يمنع فقط التعرق في المنطقة المحددة التي يتم حقنها فيه.

يمكنك قراءة: عملية البواسير في تركيا

اين يتم حقن البوتوكس؟

حاليًا ، تمت الموافقة على البوتوكس فقط لعلاج تعرق الإبط. تعتبر حقن البوتوكس فعالة للغاية في علاج تعرق الإبط. لقد وجدت الدراسات أن البوتوكس يعالج التعرق الزائد بنجاح بنسبة تصل إلى 80-90٪. ومع ذلك ، فإن النتائج لا تدوم تمامًا كما هو الحال في علاج تعرق الإبط. تشير الدراسات أيضًا إلى أن مادة البوتوكس تعمل على علاج عرق الجبهة ويمكن أن تقلل التعرق بنسبة 75٪ لمدة خمسة أشهر.

مخاطر حقن البوتوكس

تم إجراء العديد من الدراسات لتقييم سلامة مادة البوتوكس. يتقبله معظم الناس جيدًا ، ومع ذلك ، تتضمن بعض الآثار الجانبية المحتملة ما يلي:

  • ألم أو كدمات في موقع الحقن.
  • صداع الراس.
  • أعراض مشابهة لأعراض الانفلونزا.
  • ترهل الجفن (عند حقن الوجه).
  • جفاف العين (عند حقن الوجه).

الآثار الجانبية الخطيرة لحقن البوتوكس نادرة للغاية. تحدث الآثار الجانبية الخطيرة فقط عندما يؤثر البوتوكس على جسمك بالكامل. يمكن أن يحدث هذا بعد ساعات أو أيام أو أسابيع من الحقن.

تشمل هذه الآثار الجانبية النادرة والخطيرة ما يلي:

  • ضعف عضلات الجسم كله.
  • كثرة التبول.

كيف يتم حقن البوتوكس؟

حقن البوتوكس بسيطة وسريعة ويمكن إجراؤها مباشرة في عيادة الطبيب. يرغب الأطباء عادةً في تجنب حلق الإبط لمدة يومين أو ثلاثة أيام قبل الحقن. إذا كنت تتناول الأسبرين ، فقد يطلب منك طبيبك التوقف لبضعة أيام قبل الحقن لمنع الكدمات. أخبر طبيبك عن جميع الأدوية التي تستخدمها ولا تتوقف عن استخدام أي منها ما لم يخبرك طبيبك بذلك. تعطي حقن البوتوكس نتائج أفضل عند إعطائها من قبل طبيب متمرس. لا تستغرق الحقن وقتًا طويلاً ويمكن إتمامها خلال زيارة عيادة الطبيب.

بعد حقن البوتوكس

علاج فرط التعرق بالبوتوكس

علاج فرط التعرق بالبوتوكس

يمكنك العودة إلى أنشطتك الطبيعية فور تلقيك حقن البوتوكس. يستغرق الأمر من يومين إلى سبعة أيام حتى يتوقف التعرق في المنطقة المعالجة. قد يستغرق الجفاف الكامل أسبوعين.

تعتبر تأثيرات البوتوكس مؤقتة ، مما يعني أنك ستحتاج إلى المزيد من الحقن في المستقبل. بالنسبة للإبط ، يمكن أن يستمر الجفاف من أربعة إلى أربعة عشر شهرًا. قد لا تدوم النتائج طويلاً على اليدين والقدمين ، وقد تحتاج إلى تكرار الحقن في غضون ستة أشهر تقريبًا.

بعد حوالي أسبوعين من العلاج ، بمجرد ملاحظة جميع تأثيرات البوتوكس ، يجب عليك استشارة طبيبك لتحديد موعد للمتابعة. في هذا الوقت ، قد يقوم طبيبك بالفعل بحقن المزيد من مادة البوتوكس في المناطق غير المعالجة.

سيقوم طبيبك بحقن البوتوكس مباشرة تحت سطح الجلد باستخدام إبرة دقيقة. سوف تتلقى العديد من الحقن يجري في جميع أنحاء المنطقة المراد علاجها.

قد يعطيك طبيبك شيئًا لمنع الألم ، مثل مكعبات الثلج أو مسكنات الألم ، ثم تعود إلى عملك وحياتك الطبيعية. قد يطلب منك طبيبك تحديد موعد للمتابعة للتأكد من أن المنطقة بأكملها قد تم علاجها ولا توجد مشاكل.

لمعرفة المزيد من التفاصيل يمكنك التواصل مع مركز جواد الطبي الآن عبر الواتساب