علاجات زراعة الأسنان

علاجات زراعة الأسنان في تركيا

علاجات زراعة الأسنان في تركيا يمكن أن تنشأ مشاكل في الأسنان لأسباب مختلفة تتعلق بالأسنان ويمكن أن تسبب هذه المشاكل فقدان الأسنان. بصرف النظر عن مشاكل المضغ والمظهر ، يتسبب فقدان الأسنان أيضًا في إزعاج خطير في عظم الفك ويؤثر سلبًا على نوعية حياة الناس.

غرسات الأسنان هي هياكل مصممة على شكل لولبي وجذر وتستخدم في علاج فقدان الأسنان. تشبه هذه الهياكل شكل جذور الأسنان الطبيعية ولها وظيفة مثل الجذور الطبيعية. على عكس ما هو معروف لدى الكثيرين ، ليس السن كله ، ولكن الجزء الذي يوضع في العظم يسمى زراعة الأسنان. يتم وضع غرسات الأسنان في عظم الفك بإجراء جراحي وسد الفجوة الناتجة عن فقدان الأسنان. ومع ذلك ، يمكن تطبيق زراعة الأسنان بعد قلع الأسنان.

علاجات زراعة الأسنان

هناك نوعان رئيسيان من زراعة الأسنان حسب مكانها في الفم:

علاجات زراعة الأسنان

علاجات زراعة الأسنان

غرسة Endosteal: توضع هذه الأنواع من الغرسات مباشرة في عظم الفك وتثبت سنًا اصطناعيًا أو أكثر في مكانها. تبدو الغرسات داخل العظام وكأنها براغي صغيرة مخروطية أو أسطوانية.

غرسة تحت السمراء: يحتوي هذا النوع من الزرع على قاعدة معدنية متصلة بعظم الفك أو أسفل أنسجة اللثة. يتم تثبيت الجذور الاصطناعية لدعم النتوءات الموجودة على اللثة وتقليد جذور الأسنان الحقيقية. تستخدم الغرسات تحت العظام أقل من الغرسات داخل العظام. ومع ذلك ، فإن هذه الأنواع من الغرسات مثالية للمرضى الذين لا تدعم أنسجتهم العظمية الغرسة العظمية.

يعتمد نوع زراعة الأسنان المناسب للمريض على الحاجة وقرار الطبيب. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن تطبيق زراعة الأسنان على سن واحد أو على الفم بالكامل. عند الانتهاء من الفم بالكامل ، يمكن إكمال العملية في يوم واحد ؛ الغرسات لها ميزات دائمة ولا يتم إدخالها وإزالتها مثل أطقم الأسنان التقليدية.

المواد المستخدمة في زراعة الأسنان

التيتانيوم: المادة الأكثر استخدامًا وتوافقًا مع الأنسجة. التيتانيوم هو الخيار الأول للأطباء ، فهو آمن وقوي ونتائجه فعالة وتدوم لفترة طويلة.

البورسلين والبوليمر: من الممكن استخدام هذه المواد للمرضى الذين لا يريدون مادة معدنية في أفواههم. ومع ذلك ، لا يفضل الغرسات المصنوعة من البورسلين والبوليمر.

الزركونيوم: تستخدم هذه المادة بدلاً من التيتانيوم ، حيث أنها تحتوي على معدن وهي مادة قوية ، ولكنها تدخل في فئة السيراميك.

أثناء الفحص ، سيحدد طبيبك المادة الأفضل لحالتك.

مزايا زراعة الأسنان

  • يُظهر توافقًا عاليًا مع الأنسجة.
  • يمكن استخدامه مدى الحياة في حالة تنظيف الأسنان بشكل كافٍ.
  • لا يتداخل مع الأسنان المجاورة كما في عملية الجسر.
  • يخلق شعور مضغ مشابه جدًا للأسنان الطبيعية.
  • لا يشعر وجوده في الفم كجسم غريب .
  • يمكن تطبيقه بشكل فردي ومتعدد.

قبل زراعة الاسنان

قبل إجراء زراعة الأسنان في تركيا يقوم الطبيب بفحص الأسنان بعناية. مع فحص الأشعة السينية ، سيفحص الطبيب اللثة والأعصاب وهيكل الفك. من الممكن أيضًا استخدام التصوير المقطعي.

يجب أن يكون هناك نسيج عظمي كافٍ للخضوع للعملية. إذا لم يكن هناك ، يتم استخدام تقنيات متقدمة لتحقيق نمو العظام قبل العملية. ثم يمكنك بدء العملية.

يمكن إجراء العملية بعد قلع الأسنان في نفس اليوم أو بعد ذلك. بالإضافة إلى أن التدخين يؤثر سلبًا على العملية ، يجب على المريض التوقف عن التدخين قبل العملية وبعدها.

أثناء زراعة الأسنان

تتكون عملية زراعة الأسنان في تركيا من مرحلتين. في المرحلة الأولى يقوم الطبيب بعمل شق في اللثة ثم يضع الجذر في الفك. بعد هذه الخطوة ، يجب أن تنتظر حتى تنسجم الجذور مع عظام الفك. بعد ذلك ، يتم زرع الأسنان الاصطناعية عن طريق الربط أو اللصق. تتم هذه العملية تحت تأثير التخدير الموضعي. بناءً على كمية الأسنان المزروعة ، تستغرق العملية حوالي 10-15 دقيقة لكل سن.

بعد زراعة الاسنان

لا داعي للبقاء في المستشفى بعد إجراء عملية زراعة الأسنان في تركيا. ومع ذلك ، يجب على المرضى مراعاة هذه النقاط:

  • يجب على المرضى استخدام المسكنات والمضادات الحيوية واتباع تعليمات الطبيب.
  • قد يكون المضغ خفيفًا لمدة يوم أو يومين. هذا أمر طبيعي وينتهي في فترة قصيرة.
  • لا يجوز المضغ باستخدام الأسنان المزروعة لمدة يومين بعد العملية. أيضا ، لا تأكل الأطعمة القاسية.
  • بعد إجراء زراعة الأسنان ، اهتم بنظافة الفم والأسنان للحصول على عملية شفاء صحية.

لمعرفة المزيد من التفاصيل يمكنك التواصل مع مركز جواد الطبي الآن عبر الواتساب