زراعة الخد

زراعة الخد مع حقن الدهون

تعتبر زراعة الخد مع حقن الدهون من أكثر العمليات التجميلية شيوعاً، هناك ثلاث نقاط مهمة على الوجه تسمى مراكز تجميل الوجه والتي تشمل الخدين والأنف والذقن.

إذا كانت هذه النقاط معيبة، فسيتم إزعاج ملاءمة وجه الشخص، كما يعاني بعض الأشخاص من الإجهاد وانخفاض الحجم بسبب النحافة الشديدة.

لزيادة حجم الخدين، يبحثون عن طرق لزيادة الوزن، وفي هذه الحالة لا يزعجون فقط ملاءمة الوجه، بل يعانون أيضًا من السمنة الموضعية في الأطراف، لحل هذه المشكلة، يستخدم جراح التجميل طرق تجميل الوجه، والتي سنناقشها بالتفصيل أدناه.

طرق زرع الخد وأنواعها

حقن الفيلر

إحدى طرق تجديد شباب الجلد وانتفاخ الخدين هي حقن مادة تسمى الفيلر، كما تعمل هذه الطريقة على ملء التجاعيد وتجديد شباب الخدين عن طريق ملء التجاعيد والتجاعيد في الجلد.

كما يعتقد الكثيرون أن هذه الطريقة أقل خطورة من شد الوجه ولها مدة صلاحية أطول، عيب هذه الطريقة أنه لا يمكن خلق تناسق بين جانبي الوجه في الخدين لأن المادة الموجودة في الفيلر سائلة وتتكون من نسيج رقيق.

أيضًا، مع تقدم العمر، يصبح السائل المحقون ثقيلًا ويسبب ترهل وترهل بشرة الوجه.

إدخال طرف اصطناعي

تستخدم هذه الطريقة أنسجة صلبة ومرنة مثل نسيج عظم الوجنة، إن إمكانية تماثل الأنواع في هذه الطريقة أكثر دقة وأفضل من طريقة حقن الفيلر.

هناك أنواع مختلفة من الأطراف الصناعية، بعضها يبرز الخدين وبعضها يملأ الجفن السفلي، في هذه الجراحة يتم تخدير الشخص ويتم عمل شق داخل الفم ويتم وضع طرف صناعي فيه. مدة العملية حوالي 1 ساعة.

جراحة عظم الخد

جراحة عظم الوجنة في حالات خاصة وفقط لمن لديهم كسر أو انخفاض في أحد جانبي الخد أو كلاهما، في هذه الحالات، يتم استئصال عظم الوجنة من خلال شق في الفم ووضعه في المكان المناسب، تُستخدم هذه الطريقة أيضًا للأشخاص الذين لديهم فك أمامي أو خلفي.

حقن الدهون

وفقًا للعديد من الجراحين، فإن أفضل طريقة لزرع الخد هي حقن الدهون، نظرًا لأنه يتم حقنها من أنسجة الجسم في الخد، فإن إمكانية التكيف والتماثل لها نسبة نجاح عالية.

الوقت الذي يستغرقه الجسم لامتصاص هذه الدهون يتراوح من بضعة أسابيع إلى بضعة أشهر، كما تعد متانة هذه الطريقة أعلى من الطرق الأخرى ولها أقل آثار جانبية بالنسبة للإنسان، كما يُعرف شفط الدهون بأنه إجراء طفيف التوغل.

مميزات زراعة الخد مع حقن الدهون

  • زراعة الخد بحقن الدهون هي إحدى طرق تجميل البشرة وتجديد شبابها.
  • يزيد من حجم الخد.
  • تطبيق آخر هو تحسين الانتفاخ في عظام الخد.
  • يسبب التماثل في الوجه.

فترة النقاهة

بعد زراعة الخد بحقن الدهون يمكن الشعور ببعض الكدمات والألم في مكان الحقن، هذا حدث طبيعي يزول بعد أيام قليلة. ويمكن للمرضى العودة إلى أنشطتهم اليومية بعد الحقن.

يمنع الطبيب المريض من وضع المكياج حتى 12 ساعة بعد الحقن، أيضا، لا ينبغي استخدام حمامات البخار.

 

نتائج زراعة الخد مع حقن الدهون

تظهر نتيجة الحقن بعد إتمامه. كمية الكدمات التي تنتج عن الحقن طبيعية وتعتمد على النوع، لكن بشكل عام، يمكن القول إنه يختفي تمامًا في غضون أيام قليلة بعد الحقن.

 مضاعفات زراعة الخد مع حقن الدهون

عادة ما يكون حقن زراعة الخد مع حقن الدهون بدون آثار جانبية ولا يحتاج إلى راحة، فيما يلي بعض الآثار الجانبية التي قد تواجهها بعد الحقن:

  • يسبب التورم والكدمات والنزيف.
  • قد يكون هناك بعض الألم لانقطاع الطمث أثناء الحقن.
  • في بعض الأحيان قد يصاب المريض بالعدوى. إذا تم إجراؤه تحت إشراف طبيب الأمراض الجلدية، فإن خطر الإصابة بالعدوى ينخفض ​​بشكل كبير.
  • قد يتم تهجيرها. في هذه الحالة، هناك حاجة إلى مزيد من العمل.

تكلفة زراعة الخدين بحقن الدهون

تختلف تكلفة الحقن من شخص لآخر لأن نوع الجل ورفقته يختلفان أيضًا من شخص إلى آخر.

بعض خدمات مركز جواد الطبي في تركيا

  • جراحة تجميل الوجه.
  • عملية جراحية للإذن.
  • جراحة تجميل الشفاه.
  • كذلك جراحة شد الوجه.
  • جراحة تجميل الأنف.
  • حقن البوتاكس.

لا تنسى التواصل مع مركز جواد الطبي عبر مواقع التواصل الاجتماعي أو عبر الواتساب

ويمكنك أن تطرح كافة الأسئلة التي ترغب في معرفة الإجابة عليها