جراحة الثدي الاصطناعية

جراحة الثدي الاصطناعية في تركيا وكل ما تحتاج لمعرفته حولها

في هذا المقال سوف نتعرف على كل ما تحتاجين لمعرفته حول جراحة الثدي الاصطناعية في تركيا حيث أن بعض النساء غير راضيات عن حجم وشكل الثدي، لذلك يحاولن عمل بدائل للثدي، لكن من خلال هذه المقالة، قدمنا ​​مزايا وعيوب هذه العملية والنقاط التي يجب أخذها في الاعتبار.

جراحة الثدي الاصطناعية في تركيا

تسمى جراحة الثدي الاصطناعية أيضًا جراحة تكبير الثدي، وفي هذه الطريقة، عن طريق وضع الطرف الاصطناعي داخل أنسجة الثدي، يظهر أنه أكبر وأكثر بروزًا من الحجم الطبيعي، في هذا الإجراء الجراحي، يتم استخدام السيليكون الاصطناعي وفي بعض الحالات الأخرى، يتم استخدام الدهون من مناطق أخرى من الجسم.

لقد شعرت العديد من النساء بالرضا عن هذه الجراحة، ولكن من الجدير بالذكر أنه قبل إجراء هذه العملية، يجب أن تكوني على دراية جيدة ببعض النصائح وكيفية إجراء هذه العملية التجميلية.

الإلمام بجراحة الثدي الاصطناعية

تم تقديم تكبير الثدي بمساعدة الطرف الاصطناعي كعملية آمنة مع أقل مخاطر أن تكون تحت تأثير التخدير العام لمدة ساعة إلى ساعتين.

لقد جمعنا لك كل النقاط من خلال هذه المقالة لك حسب رأي الطبيب المختص، لكن من الجيد أنه قبل القيام بهذه العملية يكون لديك لقاء مع أحد الأطباء ذوي الخبرة يسمى الاستشارة لحالات مثل طرق الثدي المختلفة التكبير والحجم، ويحمل نوع الطرف الاصطناعي حسب كل عضو.

(يمكنك الآن التواصل مع مركز جواد الطبي بتركيا من أجل معرفة كل ما ترغبين حول عملية تكبير الثدي)

وتجدر الإشارة إلى أن اختيار نوع الطرف الاصطناعي يتم عادةً وفقًا لعرض الثدي وتقييم تغطية كمية الثدي الرخوة وأنسجة الثدي.

في بعض الحالات، تُجبر بعض النساء والمرضى الذين يعانون من أمراض معينة تتعلق بهذا الجزء من الجسم على الخضوع لجراحة الثدي الاصطناعي.

في العادة، من خلال مراقبة الإحصائيات، من الواضح أنه بعد إجراء هذه العملية، تحصل على رضا جيد من الأشخاص الذين خضعوا لهذه العملية.

تقديم أنواع مختلفة من بدائل الثدي حسب كمية النتوءات

عادةً وفقًا لمقدار بروز الثدي الاصطناعي، يتم تقسيمها إلى ثلاث مجموعات مذكورة أدناه.

  • انخفاض مستوى البروز وبعبارة أخرى، الطرف الاصطناعي مع بروز أقل.
  • بدلة رفيعة المستوى مع نتوء عالٍ.
  • بدلة رفيعة المستوى مع بروز مفرط.

أنواع الشقوق تحت الجراحة

  • قطع أقل من تجعد الثدي.
  • جروح حول الهالة.
  • قطع الإبط.
  • شق حول السرة يتم إجراؤه في الحالات الحادة.

نصائح تتعلق بنوع الثدي الاصطناعي

النقاط البارزة قبل الجراحة التعويضية

وتجدر الإشارة إلى أنه قبل إجراء هذه العملية يجب أن يُسأل المريض ما يلي:

  • إجراء مجموعة متنوعة من الفحوصات المخبرية المتعلقة بهذه العملية.
  • لا تتناول بعض الأدوية واستبدل الأدوية التي وصفها لك الطبيب.
  • ممنوع التدخين.
  • توقف عن تناول الأسبرين والأدوية المضادة للالتهابات والمكملات العشبية، لأن تناول هذه المجموعة من الأدوية قد يزيد من خطر النزيف.

تقديم أنواع مختلفة من الأطراف الاصطناعية حسب مظهرها

بشكل عام، تنقسم الأطراف الاصطناعية للثدي إلى مجموعتين حسب مظهرها.

شكل دائري

عادة ما يكون الثدي الاصطناعي المستدير لأولئك الذين يريدون أن يكون ثديهم أكثر بروزًا من المعتاد، ومن ناحية أخرى، الأشخاص الذين يريدون أن يكون لثديهم أنسجة ناعمة وجافة، يستخدمون هذا النوع من الأطراف الاصطناعية.

مميزات استخدام هذا النوع من الأطراف الاصطناعية:

دورات متكررة في هذا النوع من الأطراف الاصطناعية

يمكن إجراء الجراحة التصحيحية، أو بعبارة أخرى، في حالات التغيير في انقباض المحفظة، وتمزق الطرف الاصطناعي، ودوران الطرف الاصطناعي

شكل دمعة

عادةً ما يحب الأشخاص الذين يختارون هذا النوع من الثدي الاصطناعي ثديهم ليبدو أكثر طبيعية من الأشخاص الذين خضعوا لعملية جراحية.

كما أن أنسجة الثدي لهذه المجموعة منخفضة ولا توجد حاجة لأنسجة الثدي على الإطلاق، أيضا، الأشخاص الذين لديهم ثدي مسطح غير متبلور، وكذلك النساء اللواتي تكون تغطية أنسجة الثدي الرخوة منخفضة للغاية، وبالتالي يعانين من عدم تناسق في الثدي أو عيوب واضحة فيه، لاختيار هذه البدلة لخلق مظهر أفضل.

نصائح قد تساعدك

خلال هذه العملية، يجب أن تضعي في اعتبارك أن الجراحة وجراحة الثدي الاصطناعية لن تساعد في ضعف وترهل ثدييك، ولكن القيام بهذه العملية سيكون له ميزة تكبير الثدي فقط، ويمكنك أيضًا المساعدة في جراحة رفع الثدي من أجل القضاء على ترهل الثديين.

السيدات اللواتي يجب عليهن القيام بذلك!

بشكل عام، ليس هناك إكراه في فعل ذلك، لأن إجراء هذه الجراحة قرار شخصي ورغبة ولا يجب إجراؤها بناءً على ذوق وقرار الآخرين.

إجراءات ما قبل الجراحة

ومن الجدير بالذكر أيضًا أن النساء اللواتي ينوين إجراء هذه الجراحة يجب أن يطلعن على الصور قبل وبعد المرضى الآخرين قبل إجرائها، حتى يكون لديهم توقعات أكثر واقعية حول إجراء هذه العملية التجميلية.

كيف تجرى هذه الجراحة؟

كما قرأتِ في بداية المقال، يتم عمل شقوق في ثلاثة أجزاء مختلفة من الجسم لوضع الطرف الاصطناعي: الإبط والهالة ومحيط الصدر والحبل السري، ثم يتم عمل الطرف الاصطناعي عن طريق عمل شقوق من أعلى أو أسفل عضلة الجدار تدخل الصدر، في وقت لاحق، بمساعدة العضلات، يثبت الطرف الاصطناعي في مكانه ويمنعه من التحرك تحت الجلد.

أخيرًا، يقوم الجراح بإغلاق وخياطة الشق بعد تركيب الطرف الاصطناعي.

الإلمام بأنواع مختلفة من المواد التعويضية

بشكل عام جميع الأطراف الاصطناعية مصنوعة من نفس المادة التي لا تختلف كثيرا من حيث الجودة ولكن من حيث تكلفة العملية والشعور بالراحة معها ومكان الفجوة على الجسم بالآخر الجانب، لذلك يقوم الأخصائي الطبي بمراقبة حالة المريضة وبناءً على ذلك يختار إحدى حالات ثدي السيليكون وهي مثل الجل والثدي المالح والثابت.

بدلة الثدي المالحة

عند إجراء عملية الثدي الاصطناعي، يعد اختيار نوع المادة أمرًا مهمًا للغاية وكذلك الماء المالح مستدير الشكل ومملوء بالماء المالح المعقم.

كما يتكون الثدي الاصطناعي المالح من السيليكون وجدران غير منفذة، وهي أيضًا أكثر صلابة من الأطراف الاصطناعية المصنوعة من السيليكون، وفي حالة التمزق، يصبح مسطحًا وسلسًا، ويتم امتصاص السائل الموجود بداخله إلى أعضاء الجسم أثناء العملية.

لذلك فإن هذه المادة توجد بشكل طبيعي في أنسجة الجسم ولا تسبب أي مشاكل للصحة.

مميزات هذا النوع من الأطراف الاصطناعية:

  • أقل تكلفة.
  • حاجة أقل للفحص والمراقبة.

سلبيات:

  • لمسة غير طبيعية.
  • زيادة احتمالية ظهور التجاعيد.
  • إمكانية التفريغ المفاجئ.
  • أكثر عرضة للتأثير على أنسجة الثدي.
  • مضاعفات جراحة استبدال الثدي.

نقطة أخرى مهمة للغاية وهي أن هذا النوع من الأطراف الاصطناعية لا ينصح به للأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا.

بدلة سيليكون

يحتوي هذا النوع من الأطراف الصناعية أيضًا على مركبات مختلفة مصنوعة من السيليكون، والتي تشبه مادة هلامية لاصقة.

نظرًا للأمان العالي لهذا النوع من الأطراف الاصطناعية، يبدو أن الخيار الأول لأي امرأة لإجراء جراحة الثدي الاصطناعي هو من هذا النوع من السيليكون.

أيضًا، في حالات أخرى، تكون أنسجة هذا النوع من الأطراف الاصطناعية أكثر تشابهًا مع أنسجة الثدي، وأيضًا في حالة الإصابة، لا تختفي، وتدخل الجيلات الموجودة بداخلها إلى الفضاء المحيط أو طبقات أخرى من الطرف الاصطناعي.

إذا اخترت هذا النوع من الأطراف الاصطناعية لعمليتك، فعليك الانتباه إلى الإشراف المنتظم للطبيب والحد الأدنى لسن إجراء العملية هو 22 عامًا.

نقاط إيجابية:

  • أقل عرضة للتجاعيد.
  • من غير المرجح أن يكون التفرغ فجأة.
  • الحصول على لمسة طبيعية.

سلبيات:

  • التكلفة العالية.
  • تحتاجين إلى مزيد من الفحص والمراقبة من قبل الطبيب.
  • عمل المزيد من الشقوق على سطح الجلد.
  • خطر التمزق بدون علامات.

هؤلاء الأشخاص الذين اختاروا هذا النوع من الأطراف الاصطناعية، يجب أن يتم إجراء التصوير بالرنين المغناطيسي الخاص بهم بعد ثلاث سنوات، وكل عامين يجب أن يتم فحص طرف اصطناعي من السيليكون لإجراء التصوير بالرنين المغناطيسي والتصوير بالرنين المغناطيسي.

يمكنك قراءة: علاج ترهل الثدي عند النساء

ثدي صناعي ثابت

إذا تمزق هذا النوع من الأطراف الاصطناعية وتلفه، فلن يسبب أي تغيرات في مظهر الثدي، وهذا هو سبب تسمية هذه المجموعة من الأطراف الاصطناعية أيضًا بالثابتة.

بدلاً من أن يكون مستديرًا، فإن هذا الطرف الاصطناعي له أشكال أكثر بروزًا في الجزء السفلي. كما أن كثافة هذا النوع من السيليكون أعلى بكثير، والتي ستكون أكثر صعوبة نتيجة لذلك، وبالتالي أقل ضررًا.

أحد أكبر عيوب هذا النوع من الأطراف الاصطناعية هو عمل شقوق متعددة على الجلد.

المضاعفات التي تعقب هذه العملية

يسأل العديد من المرضى طبيبهم عما إذا كانت هناك أي عواقب عليهم بعد هذه العملية. للإجابة على هذا السؤال، يجب القول إن هذا النوع من الجراحة التجميلية، مثله مثل العمليات الجراحية الأخرى، يمكن أن يرتبط بمضاعفات ومخاطر، مثل تلك المذكورة أدناه.

  • النزيف.
  • يتراكم السائل في التجاويف.
  • العدوى.
  • الورم.
  • الألم.
  • التهاب.
  • ارتفاع وانخفاض مخاطر الحساسية.

في بعض الحالات، هناك عواقب مرتبطة بالطرف الاصطناعي، مثل تمزق بسبب مضاعفات التخدير، مثل التهاب في الصدر، أو جلطة دموية، أو حساسية من المخدر.

النقاط النهائية

أخيرًا، تجدر الإشارة إلى أن جراحة الثدي الاصطناعية ترتبط بتغييرات في شكلها وحجمها، مما يمكن أن يحسن نوعية الحياة ويزيد من مستوى الثقة بالنفس لدى كل امرأة.

لكن المهم للغاية أن يكون لدى المرضى توقعات معقولة وواقعية من المرضى لإجراء هذه العملية ومراعاة جميع النقاط التي ذكرها الطبيب.

يشار إلى أن الثدي بعد جراحة الثدي الاصطناعية في عملية الشيخوخة الطبيعية لحالات مثل تغيرات الوزن يمكن أن يكون لها آثار سلبية على أنسجة الثدي ومظهره.

كما يمكن للنساء اللواتي يشعرن بعدم الرضا عن مظهر ثديهن بعد الجراحة إجراء عملية جراحية أخرى بالتشاور مع الجراح المتخصص.

يمكن رؤية نتيجة جراحة الثدي الاصطناعي أثناء العملية وبعدها مباشرة وبعد خمس سنوات، أيضًا، لا ينبغي مقارنة نتيجة هذا النوع من الجراحة بنجوم السينما والمشاهير، لأنه إذا كنت ترغب في الحصول على ثدي أكبر وأكثر بروزًا، فعليك أيضًا مراعاة العواقب والمخاطر.

أخيرًا، يجب أن يقال إنه لإجراء عملية جراحية بارزة للثدي، لا تحاولي رؤية كل التوقعات التي لديك في ذهنك نتيجة لهذه العملية، أيضًا، دع الطبيب الذي يتمتع بخبرة وخبرة أكبر يقرر لك حجم وموقع الطرف الاصطناعي.

المصدر: ويكيبيديا