عملية تجميل الانف

عملية تجميل الانف في تركيا وما الذي تبحث عنه

اليوم، تعد عملية تجميل الانف في تركيا من أكثر عمليات التجميل شيوعًا والتي نلاحظها بكثرة، تنقسم عملية تجميل الأنف إلى فئتين حسب نوع الأنف: جراحة الأنف العظمي وجراحة الأنف اللحمية، في هذا المقال نريد فحص عملية الأنف العظمي.

عملية تجميل الانف في تركيا

بشكل عام ، هناك نوعان من الأنوف العظمية واللحمية، أولئك الذين لديهم عظام أو غضروف قوية يندرجون في فئة الأنف العظمي ، ومعظمها به انتفاخ مرئي على الأنف وله جلد أرق من الأنف اللحمي.

تجميل الأنف مع شكل العظام

الأنف العظمي ، المعروف أيضًا باسم أنف النسر ، له عظام صلبة وجلد رقيق، إن وجود جلد رقيق مفيد جدًا في تشكيل وقطع عظم الأنف ويساعد كثيرًا في الجراحة وله انعكاس أكثر جمالًا.

سبب النتوء على الأنف

نتوءات الأنف العظمية ناتجة عن عدة أسباب نعرفها:

العامل: بعض الناس وراثيا وخلقيًا لديهم أنوف عظمية تصبح أكثر بروزًا خلال فترة البلوغ.

العامل البيئي: في بعض الناس ، قد يعاني الأنف من مشكلة بسبب الصدمة، أسباب مثل الحوادث والصدمات يمكن أن تكسر الأنف وتغير شكله ، والتي يمكن أن تحدث أيضًا في هذا النوع من مشاكل الجهاز التنفسي.

عملية تجميل الانف العظمي

يتم إجراء عملية تجميل الانف حسب نوع الأنف، يتم إجراء هذه العملية للأنوف العظمية بطريقتين: مفتوحة ومغلقة:

عملية الأنف المفتوحة

يتم إجراء عملية تجميل الأنف المفتوحة من أجل إجراء تغييرات أساسية وعامة في مظهر الأنف، كما يوحي الاسم ، يعمل الجراح على تفاصيل وتشريح الأنف أثناء الجراحة عن طريق قطع الحاجز وشفرات الأنف، من مميزات هذه العملية إتقان الجراح للأنف وبنيته مما يجعل العملية أكثر دقة.

عملية الأنف المغلقة

في هذه الطريقة ، لا يتم قطع الحاجز الأنفي ويتم عمل شقوق داخل الأنف، على غرار الطريقة المفتوحة ، يتم فصل العظام والغضاريف ويتم إجراء التغييرات من قبل الجراح، تتمثل مزايا هذا النوع من العمليات في عدم وجود جروح في الحاجز الأنفي ، ومدة محدودة للجراحة ، وتقليل التورم بعد الجراحة ، وأخيراً التعافي بشكل أسرع.

الأمر متروك للجراح لتحديد نوع العملية التي يجب إجراؤها على الأنف.

معدل نجاح جراحة الأنف العظمية

جراحة الأنف العظمي أسهل بكثير من جراحة الأنف اللحمية بسبب رقة جلد الأنف ، يحتوي الأنف أيضًا على مزيج من العظام والغضاريف لإجراء عملية جراحية أكثر صعوبة، بشكل عام ، يكون للأنوف العظمية معدل نجاح أعلى من الأنف اللحمي ولها نتائج أفضل، أي أنه كلما زاد عدد العظام والغضاريف في الأنف ، كلما اقترب الشخص من النتيجة المرجوة، لا توجد نسبة دقيقة لرضا الناس عن جراحة الأنف العظمية.

جلد رقيق في الأنف

نظرًا لأن جلد الأنف السميك والسميك يجعل عملية الأنف أكثر صعوبة ، فقد يتسبب جلد الأنف الرقيق جدًا في حدوث مشكلات للجراح، وجود جلد رقيق أثناء عملية تجميل الأنف يجعله أقل تورمًا بعد عملية تجميل الأنف ويترك ندبة صغيرة عليه، الجانب السلبي للجلد الرقيق هو أن أصغر المشاكل بعد الجراحة تكون واضحة للعيان، كل جهد الجراح للأشخاص ذوي الجلد الرقيق هو إجراء العملية بدون عيوب، في هذه الحالة يوصى باختيار جراح ماهر في عمله وعلى دراية كاملة بهذا النوع من الأنف لتحقيق النتيجة المرجوة.

جراحة عظام الأنف بالليزر

عندما يتعلق الأمر بجراحة التجميل بالليزر ، فإن الجميع يفكر في جراحة غير مؤلمة وخالية من النزيف ، لكن يجب أن تعلم أن هذه خدعة لتسويق الجراحة التجميلية، لا يمكن إعادة تشكيل عظام وغضاريف الأنف بالليزر، يستخدم الليزر لإزالة حب الشباب بالأنف وترميم بشرة الأنف وليس طريقة مناسبة لتغيير شكله ويشير معظم الجراحين إلى هذه المشكلة على أنها دعاية وتسويق.

مضاعفات بعد جراحة الأنف العظمي

بالطبع ، أي عملية جراحية لها مضاعفات، تعتبر عملية تجميل الأنف من العمليات الجراحية الأقل خطورة والتي يجب أن تكون لصحة الشخص والجراح أولوية فيها، قد تحدث مضاعفات مثل النزيف والعدوى ورد الفعل على التخدير والورم الدموي بعد كل عملية جراحية، في عملية تجميل الأنف ، قد تحدث أيضًا بعض المضاعفات الأخرى مثل نزيف الأنف والتورم والتقرحات الداخلية في الأنف وتلف العصب الأنفي ، كل ذلك اعتمادًا على الفريق الجراحي ومهارة الجراح، سيؤدي اختيار جراح متمرس يتمتع بخبرة كافية إلى تقليل مضاعفات هذه العملية.

تتضمن بعض المضاعفات قصيرة المدى التي يمكن أن تحدث في عملية تجميل الأنف ما يلي:

ألم ما بعد الجراحة

في جراحة الأنف العظمي ، هناك إحساس طفيف بالألم في منطقة الأنف بعد العملية بسبب حلق الغضروف والعظام، هذا الألم عابر تمامًا وسيتم تخفيفه بمساعدة المسكنات التي يصفها الطبيب.

تورم

من أكثر المضاعفات شيوعًا لعملية تجميل الأنف التورم حول العينين والأنف، يظهر التورم بوضوح في الأيام الأولى بعد الجراحة ولكنه سيهدأ بعد أسبوعين، بالطبع ، قد تستمر بعض التورمات الطفيفة لمدة تصل إلى ستة أشهر بعد Oma، سيتم تحديد النتيجة الدقيقة والنهائية لعملية الأنف بالضبط بعد عام واحد.

الكدمات

غالبًا ما كانت الكدمات حول العينين والأنف موجودة بعد عملية الأنف العظمية، حجم الكدمة يعتمد على حساسية المريض وكمية الجراحة، تكون معظم الكدمات حول العينين وقد تستمر حتى 10 أيام.

عودة انتفاخ الأنف بعد الجراحة

في حالات نادرة جدًا ، قد تظهر بعض النتوءات أو النتوءات على الأنف بعد العملية ، والتي سيتم حلها عن طريق الإصلاح الجزئي، مع العناية المناسبة بالأنف والابتعاد عن التأثير ، سيتم تقليل هذا الاحتمال.

تكلفة جراحة الأنف العظمي

تختلف تكلفة عملية تجميل الأنف حسب نوع الأنف ومهارة وخبرة الجراح وكذلك نوع المستشفى، سيتم تحديد المبلغ الدقيق للرسوم في جلسة التشاور.

فوائد تجميل الأنف العظمي

هناك العديد من الفوائد لإجراء عملية تجميل الأنف:

  • القضاء على انحراف الأنف وعظام الأنف.
  • إصلاح كسر أو تحدب في الأنف.
  • القضاء على الزوائد اللحمية أو احتقان الأنف.
  • تصغير وتجميل الأنف.
  • انتفاخ أقل بعد الجراحة.
  • مع بعض التغييرات ، سيتم تحقيق النتيجة المثالية.
  • ليست هناك حاجة لحقن الستيرويد بعد الجراحة بسبب قلة الدهون في الأنف العظمي.

يمكنك قراءة: عملية تجميل الأنف

توصيات ما بعد الجراحة

لتحقيق النتيجة المرجوة بعد العملية ، قم بما يلي:

أبقِ رأسك منخفضًا قدر الإمكان واستخدمي بعض الوسائد تحت رأسك أثناء النوم حتى تكون رأسك فوق مستوى الجسم.

احرص على استخدام كمادات الماء البارد لمدة 48 ساعة بعد العملية لتقليل الألم والتورم والكدمات.

تجنب رفع الأشياء الثقيلة والقيام بعمل شاق لمنع حدوث نزيف محتمل.

بعد الجراحة ، احرص على عدم إصابة الأنف أو إتلافه.

تجنب التعرض لأشعة الشمس والبرودة الشديدة لمدة شهرين بعد الجراحة.

لا تتنفس من خلال الأنف لمدة أسبوع.

اعتني ببانسنان لمدة أسبوع واستشر الطبيب إذا خفت السلسلة.

لا تتلاعب بالأنف لتجنب الاختناق ونزيف أو تشوه الأنف.

إذا كان هناك التهاب حول الأنف أو داخله ، استخدم بيروكسيد الهيدروجين أو بيروكسيد الهيدروجين للشطف.

إذا كان لديك خياطة ماصة ، اغسلها 4 مرات يوميًا بالماء المؤكسج، يمكن استخدام الفازلين أو الماء المائي للحفاظ على نعومة الغرز.

صحيح أن عملية تجميل الأنف تتم بسبب جمال الأنف وشكله الأفضل ، لكن الجهاز الوظيفي في الأنف هو الأولوية الرئيسية في العملية، إذا تضرر الأنف أثناء الجراحة ، فقد لا يكون قابلاً للتعويض، لذلك في عملية تجميل الأنف ، لا يهمك سوى المظهر والنتيجة النهائية ، ولأن لديك أنفًا عظميًا ، فلا تعتقد أن أنفك لن تتضرر، لمنع الإصابات المحتملة ، يعد اختيار الجراح الماهر هو أهم قضية ويستغرق الأمر وقتًا حتى تتمكن من اختيار الجراحة المناسبة لهذه المهمة.

المصدر ويكيبيديا