عملية شد الوجه في تركيا

3 10/17/2016
عملية شد الوجه في تركيا

ما هي عملية شد الوجه في تركيا ؟ وكيف يتم إجراؤها وهل تسبب أية آلام أو آثار أو ندوب ؟ ولماذا أقوم بإجراء شد وجه في تركيا ؟ نستخدم أفضل التقنيات في مركز جواد

لا أحد يستطيع إنكار قلقه من ما يُعرف “بالتجاعيد”، وتلك المشاعر المتعلقة بها والتي تُسبّب الإحساس بالتقدم بالسن والاكتئاب عند الكثيرين، وقد تختلف حدّية هذه المشاعر عند الجنسين فتكون النساء أشد خوفًا من هذا الموضوع لكونهم أشد اهتمامًا بجمالهم.

الآن وضمن هذا التقدم الطبي الذي نشهده في عصرنا الحالي في مجال الجراحات التجميلية فقد أصبح من السهل جدآ مكافحة شبح التجاعيد، بالإضافة إلى إمكانية الحصول على نتائج أكيدة في وقت قصير على عكس كثير من مراهم مكافحة علامات التقدم بالسن، وعملية شدّ الوجه هي من العمليات التي تهدف للتخلُّص من ترهُّلات وتجاعيد الوجه، وعملية شدّ الوجه الجراحي تتمّ من خلال إزالة الجزء المُترهّل من الجلد الخارجي، ثمّ يقوم الجراح بخياطة الجلد لضمان التئام الجروح دون ترك أية ندبات.

ويجب علينا أن نعترف بأن الطب الحديث والتطور الهائل في مجال الجراحة عامة والجراحة التجميلية خاصة قد حل الكثير من المشكلات التي تعاني منها الكثير من النساء وعدد لا بأس به من الرجال حول العالم؛ فباستطاعتنا القول بأن الجراحات التجميلية ساهمت في إبعاد شبح التقدم في سن البشرة الكثيرين من المتخوفين منه، وبإمكاننا ان نقول أن عمليات شد الوجه أصبحت عرفًا متبعًا لابد منه بين الشخصيات الفنية العالمية وخصوصًا بين الفنانين والفنانات من ممثلين ومطربين ومطربات وغيرهم، وبدأت تحظى بانتشار واسع في الوسط العربي خصوصًا  بعد التقدم الطبي الذي جعل من نتائجها شيئًا مضمونًا.

كم تستغرق العملية شد الوجه من الوقت؟

تستغرق علميات شد ترهُّلات الوجه من 2 -5 ساعات وذلك يعتمد على العديد من العوامل، منها حجم المشكلة المعالجة بالإضافة إلى الجراحات المستخدمة لشد الوجه.

ما هي الأماكن التي سيتم جرحها في العملية شد الوجه ؟ 

. تختلف مواضع الشقوق الجراحية تبعآ لاختلاف جنس المريض بحيث يتم عمل شقوق جراحية على الخط الأمامي للشعر بالنسبة للرجال، وأما بالنسبة لموضع الجرح الأمامي للأذن عند الرجل فيكون الشق الأمامي خارج الأذن أما بالنسبة للنساء فيكون داخل الغضروف الأمامي للأذن.

الطرق المتّبعة لإجراء عملية شد الوجه في تركيا : 

هناك العديد من طرق عمليات شد الوجه، فقد تنقسم إلى طرق جراحية وغير جراحية، ويعود استخدام الطريقة المناسبة بالدرجة الأولى لرغبة المريض ثم رأي الطبيب وتشخيصه للحالة ومن أشهر هذه الطرق:

  • الطرق الجراحية

تُعبتر من  أكثر طرق عمليات شد الوجه شيوعًا واستخدامًا  في مراكز التجميل كما تعد أفضل العمليات التجميلية، كما  أن هناك تقنيات لهذه الطرق الجراحية يتم اختيارها من بناءً على حاجة المريض ومن هذه التقنيات أو الطرق:

  • عمليات شد الوجه المصغر

تعتبر هذه العملية من العمليات المصغرة المستخدمة في مجال عمليات التجميل ويتم استخدام هذه الطريقة مع المرضى الذين يعانون من ترهلات بسيطة وتجاعيد خفيفة في الوجه ويُطلق عليها اسم شد الوجه المصغر.

كيف تتم عملية شد الوجه المصغر في تركيا :

تتم هذه العملية بواسطة طبيب جراح مختص حيث يتم التخدير في هذه العملية بناءً على رغبة المريض وقد يكون تخدير موضعي أو تخدير نصفي أو كلي، فيقوم الطبيب بعمل شقوق صغيرة وقصيرة في الوجه والتي تسمح له بشد أنسجة الوجه مرة أخرى، والفائدة من هذه الشقوق أنها تعمل على تجديد شكل الوجه والمظهر المتعب، بالإضافة للتخلص من التجاعيد وعلامات الكبر ويتم ذلك من خلال رفع الأنسجة الهيكلية حول الوجنتين، وعادةً ما تتواجد هذه الشقوق على طول خط الشعر، أو على طول خط  التجاعيد المحيطة بمنطقة الأذن.

عمليات شد الوجه التقليدي

تُعتبر هذه العملية الأكثر شيوعًا في مراكز التجميل في تركيا، كم أنها تعتبر أكثر شمولًا من عملية شد الوجه المصغر، وهذه العملية تتطلب جراح مختص ذو كفاءة وخبرة عالية ليقوم من خلالها عمل شقوق تتواجد وراء الشعر بداية من الجزء الأمامي من الأذن، وانتهاءً منه أيضًا، وتكمن أهمية هذه الشقوق هنا في قدرة الطبيب الجراح على إزالة الجلد الزائد وشد الترهلات، بالإضافة إلى تغيير موضع الأنسجة العميقة فبتالي يؤدي ذلك إلى استعادة المظهر الطبيعي للشخص.

خطوات عملية شد الوجه  في تركيا بالطريقة الجراحية

تتم عملية شد الوجه بالطرق الجراحية بخطوات محددة وهي:

  1. بداية يتم تشخيص حالة المريض ونوع التجاعيد، بسيطة، أم متوسطة، أم متقدمة.
  2. من خلال تشخيص الحالة يتم تحديد نوع العملية الجراحية التي ستستخدم لشد الوجه.
  3. القيام بتخدير المريض تخديرًا كليًا في حالة التجاعيد والترهلات المتقدمة، وقد يكون البنج موضعي في حالات التجاعيد الخفيفة التي تحتاج لشقوق بسيطة فقط.
  4. عمل بعض الشقوق الأولية في الوجه على طول خط التجاعيد، حيث تسمح هذه الشقوق بفصل الجلد عن عضلات الوجه وأنسجته الكامنة.
  5. بعد القيام بخطوة فصل الجلد يُسمح للطبيب تغيير موضع أنسجة الوجه العميقة، والتخلص من التجاعيد والترهلات الزائدة.
  6. قيام الطبيب بالتخلص من الجلد الزائد بطريقة جمالية.
  7. كما ويتم أحيانآ شفط بعض الدهون الزائدة ونحت العظام في الفك اذا لزم الأمر كما هو في عمليات شد وتنحيف عظام الوجه.
  8. تتم الإستفادة من الجلد المتبقي من خلال إعادته على الوجه مرة أخرى ليُعطي جاذبية وشكل أكثر شبابًا.

كما أن  عملية شد الوجه الجراحية تعتمد على إحدى الطريقتين الآتيتين:

  • إما بخياطة وتدليك الجزء.
  • أو بقطع الجزء المترهل ومن ثم خياطته.

الطرق الغير جراحية

تتعدد طرق شد الوجه الغير جراحية ومن أشهر هذه الطرق:

عمليات شد الوجه بالخيوط

تم انتشار هذه الطرق لشد الترهلات في الوجه بكثرة في الآونة الأخيرة وفي هذه الطرق يتم التخلص من التجاعيد والترهلات الموجودة حول الفكين والرقبة والخدين بسرعة أكبر من الطرق الجراحية وبأقل خطورة وتكاليف، و ذلك للحصول على تجديد شباب الوجه لكن بعض الحالات قد تحتاج لتدخل جراحي بسيط جدًا .

عمليات شد الوجه بالليزر

انتشر في الآونة الأخيرة استخدام الليزر بكثرة في عمليات التجميل، حيث يُستخدم الليزر بشكل متطور لمختلف العمليات التجميلية فيتم تسليط  أشعة جهاز الليزر على الوجه فيعمل على تحفيز الكولاجين والذي يعمل بدوره على ملئ التجاعيد والفراغات في الجلد وإزالة عيوب البشرة، فبالتالي تعود البشرة لشبابها ونظارتها.

عمليات شد الوجه بحقن البوتكس

البوتكس عبارة عن مادة سم البوتلينيوم التي تنتجه بكتيريا الكلوستريديوم، حيث تصنف هذه البمكتيريا لخمس أنواع واهم نوع فيها هو أ الذي يُستخدم في عمليات التجميل وشد الوجه، إن عملية شد الوجه باستخدام مادة البوتكس تعمل على إرخاء عضلات الوجه مما يتسبب في التخلص من التجاعيد التي تنتج بسبب تقلص عضلات الوجه عند الانفعال والتي تترك علاماتها الدائمة على الوجه مع مرور الوقت.

أسعار عملية شد الوجه في تركيا

تختلف تكلفة عملية شد الوجه بحسب تقنية أو نوع العملية كما يلي:

  • تكلفة البوتكس في تركيا: تعتبر تكلفة حقن البوتكس في تركيا الأقل تكلفة مقارنة بدول أخرى فمثلًا تبلغ تكلفة حقن البوتكس في تايلاند 1500 دولار أمريكي للجلسة، وفي ألمانيا 600 دولار للجلسة، وفي قطر 750 دولار للجلسة، بينما في تركيا تصل تكلفة الجلسة الواحدة 400 دولار أمريكي.
  •  تكلفة شد الوجه بالخيوط: تتراوح تكلفة عملية شد الوجه بتقنية الخيوط مابين 3000 إلى 4500 دولار أمريكي.
  •  تكلفة عملية شد الوجه بالطريقة الجراحية: تترواح تكلفة شد الوجه بالجراحة من 2000 إلى 5000 دولار أمريكي.

وننوه هنا أن لـ تركيا الباع الأطول في عمليات التجميل عامة وعمليات شد الوجه إذ نرى إقبالاً عالمياً وعربياً على إجراء هذه العملية في المشافي والمراكز الطبية التجميلية التركية.

كما ننوه أيضًا أن مركز جواد يدعوكم لإرسال أي استشارة أو سؤال حول عملية شد الوجه في تركيا إلينا عبر البريد الالكترونية أو صفحة الاستشارة المجانية أو حتى عبر الدعم الحي.

 

أقرا أيضا : حقن الفيلر والبوتكس في تركيا 


هل كانت هذه المقالة مفيدة بالنسبة لك اخي الكريم ؟ ساعدنا لنقدم لك الأفضل :)
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (2 متوسط التقييمات: 5.00 5)
Loading...



اترك تعليقاً