عملية شد الرقبة في تركيا

10/21/2016
عملية شد الرقبة في تركيا

مقدمة عن عملية شد الرقبة في تركيا:

هل سبق لك أن رأيت امرأة تتمتع بوجه مشدود وشاب وبمجرد ما أن نظرت إلى رقبتها شعرت بعدم اتزان وحيرة فيما يتعلق بسن تلك المرأة؟

ذلك الشعور بأنها في سن الثلاثينات عندما تنظر إلى جهها والشعور المرادف الآخر بأنها تتجاوز الخمسين عندما تنظر إلى شكل رقبتها الممتلئة بالخطوط العرضية التي تنم عن حدوث أعراض الشيخوخة لديها.

إن هذا المظهر من عدم الاتزان الذي نراه عند الكثيرين من الممثلات على شاشات التلفاز أو حتى في حياتنا العادية أمر مزعج كان لا بد للجراحات التجميلية أن تتدخل لتجد له حلآ جذريآ مما أوجد ما يسمى ب “عمليات شد الرقبة“.

الغاية الأساسية لعملية شد الرقبة في تركيا:

إن الهدف الأساسي من عملية شد الرقبة هو شد جلد الرقبة والأنسجة الواقعة تحت الجلد من أجل تقليل التجاعيد الموجودة في الرقبة .

في كثير من الحالات يكون سبب الطيات والتجاعيد في الرقبة هو احتوائها على نسبة كبيرة من الدهون التي يتم شفطها وتقليلها خلال العملية بحيث يؤدي شفط دهون الرقبة إلى التخلص من الطيات والمظهر غير المحبب فيها وشدها بشكل كبير وذلك يؤدي إلى زيادة الثقة بالنفس وخاصة عند النساء بسبب حصولهن على مظهر أكثر شبابآ لرقبتهن.

لا نستطيع أن ننكر أن الجراحة تحل مشاكلآ تعجز الكثير من الطرق البدائية البسيطة عن حلها وتحقق نتائجآ سريعة لا تستطيع الطرق الأخرى تحقيقها؛

فمثلآ قد تساعد التمارين الرياضية لمنطقة الرقبة بجعلها أكثر مرونة وشبابآ ولكن ذلك يتطلب التزامآ وأن نجعل تلك التمارين عادة مهمة في روتين أيامنا، ولكنه قد لا يجدي نفعآ في الحالات التي تكون فيها الرقبة مليئة بنسبة كبيرة من الدهون إما بسبب العوامل الوراثية أو بسبب البدانة التي يعاني منها البعض، ففي هذه الحالة لا بد من اتباع الجراحة لـ تحسين مظهر الرقبة.

قبل وبعد عملية شد الرقبة

قبل وبعد عملية شد الرقبة

التحضيرات المسبقة قبل عملية شد الرقبة :

قبل أن يتم اتخاذ القرار بإجراء العملية فإنه يجب للمريض بالاستفسار عن الأسباب التي دعت الطبيب لاتباع هذا النوع من العمليات.

كما ويجب على الطبيب قبل إجراء العملية للمريض أن يقوم بإخضاعه تحت الفحص ودراسة ما إذا كان المريض يعاني من أمراض معينة تحول بينه وبين إمكانية إجراء العملية، بالإضافة إلى أنه يجب على الطبيب دراسة جلد الرقبة عند المريض بشكل دقيق بحيث يحدد مدى سمكه وملمسه وكمية الأنسجة تحت الجلد ،وهناك فحوصات ضرورية لا بد من إجرائها مثل فحص العد الدموي (CBC)وفحص كيمياء الدم ، أما الأشخاص الكبار في السن فلا بد من إجراء صور للصدر (X-ray )أو تخطيط كهربية القلب (ECG).

أما بالنسبة للإجراءات الواجب اتباعها قبل المباشرة بعملية شد الرقبة هو التوقف عن تناول أنواع محددة من الأدوية التي قد يتناولها المريض في بعض الحالات وتلك الأدوية يمنعها الطبيب قبل العملية، بالإضافة إلى أن المريض يجب عليه أن يمتنع عن شرب الكحول لمدة 48 ساعة قبل العملية وأن يصوم لمدة 8 ساعات قبل إجراء العملية.

اقرأ أيضا: عملية شد الوجه

آلية عملية شد الرقبة:

تحدث العملية تحت تأثير التخدير العام أو الموضعي حسب الحالة ومن ثم يتم تعقيم المنطقة وإحداث شق في جلد الأذن في الخط الخلفي في منطقة نمو الشعر وتتم إزالة الدهون من منطقة العنق من خلال رفع الجلد بحيث تكشف العضلات والأنسجة من تحته. يتم شد العضلات والأنسجة دون قصها ومن ثم قصها، بعد ذلك تتم إزالة الجلد الزائد والدهون، وفي بعض الحالات يلزم الأمر لشفط الدهون من المنطقة ومن ثم خياطة الجلد في موقعه الجديد بعد شفط وتقليل الدهون.

بعد الانتهاء من العملية يتم وضع ضمادة مرنة على الرقبة وفي بعض الأحيان يترك الجراح أنبوبآ نازحآ للعمل على تصريف السوائل وبقايا الدم من الأنسجة.

مدة العملية:

تستغرق العملية مدة 2-3 ساعات أو أكثر على حسب نوعية الإجراءات المتبعة.

المخاطر والآلام التي قد تحدث نادرا:

– عدوى في مكان شق الجرح : عادة ما تكون سطحية ويتم علاجها بشكل موضعي، في حالات نادرة قد تظهر عدوى في الأنسجة تحت الجلد وذلك يستدعي إعادة فتح شق الجرح لإزالة البقايا الجرثومية.

– النزيف: وخاصة في مكان الشق؛ لأن الأنسجة الواقعة تحت الجلد تكون قد تعرضت للرضح، وأحيانآ يحدث نزيف مجموعي وذلك يتطلب وحدات من الدم . من الممكن أن يحدث النزيف بعد العملية مباشرة ومن الممكن أن يحدث بعد 24 ساعة من العملية.

– الندوب : تعتمد سرعة شفاء الندوب على جودة الغرز المستخدمة وبالعوامل الوراثية فيما يتعلق بسرعة التئام واستعادة الجلد لصحته ويستطيع الطبيب أن يحدد مدى استجابة جلد المريض للشفاء من الندوب .

إن الآلام المتعلقة بهذه العملية لا بد من وجودها حالها كحال أي عملية جراحية أخرى فلا بد من شعور المريض بوخز في مكان الجرح لفترة بسيطة بعد إجراء العملية ويبدأ الشعور بالألم والوخز بالنقص ومن ثم يختفي تمامآ تاركآ فقط المظهر الجديد الجميل للرقبة بحيث أصبحت مشدودة خالية من الكميات السابقة من الدهون ومودعة لعلامات الشيخوخة السابقة المزعجة.

في النهاية خبرة الطبيب والمركز الذي تجرون به عملية شد الرقبة هي التي تحكم في ظهور آثار جانبية أو لا! إن الأطباء الماهرين فقط هم من يقومون بتقديم عمليات بنسبة نجاح عالية ونتائج مرضية .

نحن في مركز جواد لزراعة الشعر وعمليات التجميل في تركيا نضمن لكم الحصول على مظهر رائع وجذاب ورقبة مشدودة تماماً بألم خفيف لايذكر، إن مركز جواد من خلال الخبرات التي يحوز عليها ومن خلال كمية العمليات التي قدمها أثبت مدى جدارته على تحمل أمانة جمالكم على عاتقه .

فيديو يوضح كيفية اجراء عملية شد الرقبة والوجه في تركيا:

تجميل الوجه Jawad Medical Turkey

هل كانت هذه المقالة مفيدة بالنسبة لك اخي الكريم ؟ ساعدنا لنقدم لك الأفضل :)
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (2 متوسط التقييمات: 4.00 5)
Loading...



اترك تعليقاً