جراحة شد البطن في تركيا

جراحة شد البطن في تركيا

جراحة شد البطن في تركيا الجسم الجذاب ذو المظهر الجميل مهم جدًا للرجال والنساء ، وعندما يضطرون إلى مقاومة الترهل ، فإنهم يتأثرون نفسياً واجتماعياً. يحدث هذا بشكل خاص عند النساء بعد الحمل وعند الرجال بعد فقدان الكثير من الوزن. عندما يحدث ، فإن الطريقة الأكثر فعالية للعلاج هي شد البطن.

تجميل البطن هو الأسلوب العلاجي الأكثر تقدمًا حيث أنه يزيل ترهل الجلد والدهون الزائدة ويلين منطقة البطن وينظف منطقة البطن ويشدها. يتم تنفيذ هذه العملية مع تركيا بأحدث التقنيات والمعدات.

من يمكنه إجراء عملية شد البطن؟

جراحة شد البطن في تركيا

جراحة شد البطن في تركيا

تعد منطقة البطن من أهم أجزاء الجسم. يمكن للبطن المسطح أن يشعرك بالرضا ولديك الثقة في ارتداء ملابسك المفضلة بكل راحة. ومع ذلك ، مثل الإجراءات التجميلية الأخرى ، يجب على الأشخاص الذين يرغبون في إجراء العملية تحقيق بعض الميزات مثل:

  • تدلي جلد البطن.
  • تدلي عضلات البطن.
  • الدهون الزائدة في منطقة البطن.
  • تشققات عديدة في منطقة البطن.

شد البطن ليست عملية لانقاص الوزن. هي عملية تحسين مظهر البطن عند الأشخاص الذين فقدوا الوزن أو بعد الحمل. إذا كنت تخططين لإنقاص الوزن أو كنتِ حاملًا ، فمن المستحسن أن تنتظري شد البطن حتى اكتمال الولادة و / أو فقدان الوزن.

قبل عملية شد البطن

قبل جراحة تجميل البطن في تركيا ، أولاً وقبل كل شيء ، سيطلب منك طبيبك إجراء بعض الفحوصات لمعرفة بالضبط كمية الدهون الموجودة في منطقة البطن (إذا كان لديك دهون زائدة ، بالمناسبة ، قد يوصي بشفط الدهون) و ثم اختر التقنية المناسبة لك. من المهم مشاركة توقعاتك مع طبيبك والتاريخ الطبي أثناء الاختبارات ، حيث سيساعدك ذلك على تحقيق أفضل النتائج.

من المهم معرفة أن هناك بعض النقاط التي يجب مراعاتها قبل الجراحة ، مثل جميع جراحات التجميل الأخرى:

  • يجب أن يكون عمرك أكثر من 18 عامًا ؛
  • يجب الإقلاع عن الكحول والتدخين قبل العملية بثلاثة أسابيع.
  • أخبر طبيبك عن الأدوية التي تستخدمها بانتظام.
  • إذا كنت تستخدم مضادات الاكتئاب أو ثمانية أقراص مفقودة ، فيجب عليك التوقف عن استخدامها قبل ثلاثة أسابيع على الأقل من الإجراء.
  • يجب الابتعاد عن المسكنات والمكملات العشبية والفيتامينات والأسبرين قبل العملية بأسبوع.
  • كما يجب التوقف عن تناول الوجبات الثقيلة قبل العملية.
  • يجب أن تكون قد أكملت عملية إنقاص الوزن قبل العملية.
  • إذا كنت تخططين للحمل مرة أخرى ، فعليك الانتظار حتى الولادة.
  • من المهم جدًا إخبار طبيبك إذا كنت تعاني من أمراض مزمنة مثل السكري وضغط الدم.
  • إذا كان لديك عدوى في جسمك ، فيجب تأجيل الإجراء حتى انتهاء المرض.

خلال عملية شد البطن

بعد الحمل أو فقدان الوزن ، قد يحدث تدهور في البطن والعضلات. هذا يسبب تشوه الجلد في منطقة البطن.

بعد الحمل ، تهتز الأنسجة التي تشكل جدار البطن مسببة تورمًا في البطن. يؤدي فصل عضلات البطن عن طريق ضغط الأعضاء الداخلية للجسم إلى ترهل البطن وترهلها. لذلك ، فإن الطريقة الأكثر فعالية للتخلص من الدهون الزائدة والجلد المترهل هي طريقة شد البطن. تستغرق عملية شد البطن ، اعتمادًا على التقنيات المطبقة في تركيا ، حوالي 1.5-5 ساعات.

ستكون تحت التخدير العام عندما يقوم الطبيب بعمل شق ما يقرب من 8-10 سم في البطن تحت زر البطن وتحت الملابس الداخلية.

سيكون هناك ندبة في هذه المنطقة بسبب الشق ، ولكن يمكن إخفاؤها بسهولة لأنها ستكون تحت الملابس الداخلية.

تقنيات شد البطن

يمكن إجراء عمليات شفط الدهون مع شد البطن في تركيا ، وجراحة الثدي والرحم والمبيض. يتم اختيار الطريقة المطبقة وفقًا لمرونة الجلد ودرجة الترهل وكمية عضلات البطن. هناك طريقتان لتشغيل العملية:

عملية شد البطن بالكامل: يتم إزالة الجرح والجلد الزائد من أسفل السرة ، وشد عضلات البطن المشدودة وتصحيح شكل السرة في حالة تشوهها. بالإضافة إلى إزالة الدهون الزائدة في البطن والخصر.

شد البطن المصغر: جراحة شد البطن المصغرة هي إجراء أبسط ويتم تطبيقها على من لا تظهر عليهم علامات الترهل في جلد البطن. يتم إزالة الجلد والدهون الزائدة فقط من أسفل البطن. إذا لزم الأمر ، يمكن أيضًا شد عضلات البطن.

شد البطن والحمل

جراحة شد البطن في تركيا

جراحة شد البطن في تركيا

لايضر الحمل مرة اخرى بعد شد البطن. لا تتداخل هذه العملية مع الحمل ولا تمنع نمو البطن. يمكن أن يحدث تمدد البطن بعد عام واحد من الولادة. ومع ذلك ، يجب أن تتذكر أن ترهل وتمدد البطن قد يحدث مرة أخرى عند الحمل بعد العملية. لذلك ، يوصى بإجراء عملية شد البطن عندما لا يكون هناك تخطيط للحمل مرة أخرى أو فقدان الوزن.

بعد عملية شد البطن

من الضروري المكوث في المستشفى لليلة واحدة والأيام القليلة الأولى بعد العملية. قد يكون هناك شعور بالألم والتورم في منطقة البطن. ومع ذلك ، يمكن السيطرة على هذه الآلام باستخدام المسكنات.

يتم إزالة المصارف الطبية الموضوعة في الجسم للتخلص من السوائل المتراكمة خلال 3-5 أيام بعد الجراحة.

حتى إذا كنت تواجه صعوبة في الوقوف منتصبًا بعد العملية ، يجب عليك المشي بمساعدة شخص ما بعد 6-7 ساعات من العملية. يمكنك المشي بمفردك بعد يوم.

يستغرق الشق حوالي أسبوعين للشفاء ، ثم في غضون ستة أسابيع تلتئم العضلات وتتصلب. لهذا السبب ، يجب تجنب الرياضات الثقيلة لمدة ثلاثة أسابيع ، وتمارين البطن لمدة ستة أسابيع ولا تتعب عضلات بطنك.

بعد العملية يجب عليك ارتداء مشد طبي لمدة شهر من أجل زيادة نجاح العملية وتحقيق المظهر المطلوب بشكل أسرع. قد يستغرق جسمك من 3 إلى 4 أشهر حتى يأخذ شكله النهائي. اعتمادًا على معدل شفاء جسمك ، يمكنك العودة إلى حياتك اليومية وحياتك العملية في حوالي 2-4 أسابيع.

قد تبدو غرزك سيئة في الأشهر القليلة الأولى. ومع ذلك ، بحلول نهاية العام الأول ، ستختفي التأثيرات حتى لو لم تختف تمامًا.

خاصة إذا كنت تمارس الرياضة وتتبع نظامًا غذائيًا مناسبًا ، فالنتيجة دائمة ، ولكن هناك بعض النقاط التي يجب الانتباه إليها بعد العملية:

  • لا يجب أن تستحم حتى يوافق طبيبك.
  • يجب عليك ارتداء مشد طبي للمدة المحددة.
  • كما يجب تجنب السعال والعطس في الأسبوع الأول لأن الغرز غير ملحومة بالكامل.
  • يجب تجنب أشعة الشمس بعد العملية.
  • كما يجب عليك استخدام الأدوية التي يصفها طبيبك بانتظام للفترة المحددة.
  • يجب تجنب الأنشطة الثقيلة لمدة 2-3 أسابيع.
  • كما يجب ألا تدخن أو تشرب الكحول لفترة محددة بعد الجراحة.
  • ما عليك سوى اتباع نصائح طبيبك التجميلي بعد جراحة البطن في تركيا وستحصل بسهولة على المظهر الذي تريده.

لمعرفة المزيد من التفاصيل يمكنك التواصل مع مركز جواد الطبي الآن عبر الواتساب