تساقط الشعر في تركيا

تساقط الشعر في تركيا علاجات وإجراءات

تساقط الشعر في تركيا علاجات وإجراءات وما هي زراعة الشعر؟ من الماضي إلى الحاضر ، كان الشعر الصحي الجميل رمزًا للثقة بالنفس والمظهر الجذاب لكل من الرجال والنساء. ومع ذلك ، فإن الحصول على شعر صحي والحفاظ على صحة الشعر ليس بالأمر السهل بسبب عوامل وراثية وخارجية.

يعاني واحد من كل ثلاثة أشخاص في العالم من مشكلة متقدمة في تساقط الشعر. لذلك ، وفقًا لآخر الأبحاث ، يبدأ تساقط الشعر في 25٪ من الرجال بدءًا من سن 20 عامًا. عملية زراعة الشعر هي إجراء جراحي مجهري يتم تطبيقه في ظروف غرفة العمليات وهي الطريقة الأكثر فاعلية للتخلص من الآثار السلبية المتعلقة بتساقط الشعر.

تعتبر تركيا من أكثر دول العالم نجاحًا في مجال زراعة الشعر. لهذا السبب فإن زراعة الشعر في تركيا هي الخيار الأول للأشخاص في جميع المناطق وخاصة في أوروبا والشرق الأوسط.

من هم المرشحون المؤهلون لعملية زراعة الشعر؟

يتم إجراء عملية زراعة الشعر للنساء والرجال الذين تزيد أعمارهم عن 22 عامًا والذين تكون صحتهم العامة مناسبة لهذه العملية. يتم اتخاذ قرار ما إذا كان الشخص مناسبًا للإجراء كنتيجة للفحص ، تحت إشراف طبيب مختص. بالإضافة إلى ما إذا كان الشخص مناسبًا لزراعة الشعر أثناء الفحص ، ما هي التقنية التي سيتم تطبيقها أثناء العملية وتحديد النتائج المحتملة أيضًا. في غضون ذلك ، إذا كان هناك خطر يحمله الشخص ، يتم أيضًا تقديم معلومات حول هذا الموضوع.

في حال كان الشخص يعاني من مشكلة جلدية خطيرة ، فإن الهدف هو القضاء على هذه المشكلة أولاً.

إذا كان هناك تساقط للشعر يتطور بسبب العمر أو العوامل الهرمونية ، فمن المتوقع أن تمر هذه الفترة تمامًا. بالنظر إلى أن تساقط الشعر سيتوقف تمامًا بعد سن الأربعين ، فمن الممكن الوصول إلى نتيجة فعالة في جلسة واحدة.

تساقط الشعر في تركيا

يتطور تساقط الشعر للأسباب التالية:

  • عوامل وراثية.
  • الأمراض التي تصيب فروة الرأس مثل السعفة.
  • بعض الأمراض المزمنة (القلب ، السكر ، إلخ).
  • مشاكل متعلقة بهرمون الغدة الدرقية.
  • الأدوية التي لها آثار جانبية لتساقط الشعر.

اضطرابات التمثيل الغذائي

تساقط الشعر في تركيا

تساقط الشعر في تركيا

  • عناية خاطئة أو غير كافية بالشعر,
  • فقر الدم بسبب نقص الحديد.
  • الاضطرابات النفسية العصبية أو النفسية.
  • سوء التغذية أو سوء التغذية.
  • التغيرات الهرمونية في سن اليأس والحمل والنفاس عند النساء.
  • بعض حالات تساقط الشعر الناتجة عن الأسباب المذكورة أعلاه مؤقتة وبعضها دائم.

الشعر الذي ينمو خلال فترة زمنية معينة في دورة الحياة الطبيعية يضعف بمرور الوقت. بعد التساقط ، يخرج الشعر الجديد من نفس بصيلات الشعر وتستمر دورة الشعر الطبيعي بهذه الطريقة. ومع ذلك ، تدل الانسكابات الشديدة أثناء النهار والفتحات في بعض المناطق على وجود مشكلة.

هناك العديد من الطرق المطورة لمنع تساقط الشعر. ومع ذلك ، فإن أكثر هذه الطرق فعالية هي عملية زراعة الشعر. أثناء عملية زراعة الشعر يتم التخلص من المشكلة بالطرق الطبيعية ، حيث يتم استخدام بصيلات الشعر في منطقة رأس الشخص التي لا تتأثر دون فقدانها.

قبل عملية زراعة الشعر

قبل إجراء عملية زراعة الشعر ، يتم إجراء تحليل للشعر بحيث يكون الشعر المراد زراعته بمظهر طبيعي. وفي الوقت نفسه ، يتم حساب عدد بصيلات الشعر (الطعوم) المزمع زرعها. بالإضافة إلى فحص الدم ، قد يكون من المرغوب إجراء اختبارات أخرى ، إذا لزم الأمر. نتيجة لهذه الاختبارات ، إذا كان المريض مؤهلاً لإجراء عملية جراحية ، يتم تحديد المنطقة المانحة (القسم الذي سيتم فيه أخذ الطعوم).

 

في الرجال ، تكون المنطقة المانحة بشكل عام مؤخرًا ، ولكن إذا كانت هذه المنطقة لا تحتوي على ترقيع كافٍ ، فيمكن أيضًا استخدام مناطق الصدر والساق واللحية كمنطقة مانحة.

النقاط التي يجب على المرضى الانتباه لها قبل العملية هي كما يلي:

  • يجب التوقف عن تناول الأدوية المسيلة للدم مثل الأسبرين قبل العملية بأسبوع على الأقل.
  • في حالة استخدام الكحول والسجائر ، يجب ترك هذه المواد قبل العملية بأسبوع.
  • الملابس التي يمكن ارتداؤها وخلعها بسهولة ، مثل القميص ، يجب أن تكون مفضلة في يوم العملية.
  • في حالة استخدام أي دواء يجب إبلاغ الطبيب بذلك قبل العملية.
  • يجب عدم تناول المشروبات المحتوية على الكافيين قبل العملية.
  • كما يجب عدم وضع منتجات مثل الجيلي أو المحلول أو المستحضر أو ​​رذاذ الشعر أو البلسم على الشعر قبل زراعة الشعر.
  • يجب تناول وجبة خفيفة قبل العملية مباشرة.
  • كما يجب مراعاة النظافة الشخصية قبل العملية.
  • بالإضافة إلى ذلك ، لا ينبغي أن ننسى أن زراعة الشعر هي عملية طبية ويجب اتخاذ الاحتياطات اللازمة

عملية زراعة الشعر

تساقط الشعر في تركيا

تساقط الشعر في تركيا

يتم تطبيق التخدير الموضعي على المريض قبل بدء عملية زراعة الشعر. بعد ذلك ، يتم تحديد خط الشعر الأمامي المصمم شخصيًا للمريض.

لإجراء عملية مريحة ، يتم تقصير الشعر في المنطقة المانحة ثم إزالة بصيلات الشعر من هذه المنطقة واحدة تلو الأخرى. أثناء هذا التطبيق ، لا تتم إزالة الطعوم على فترات منتظمة لتجنب التخفيف في المنطقة المانحة. بعد اكتمال عملية إزالة الكسب غير المشروع ، يتم فصل الطعوم الصحية المستأصلة وفرزها

يتم فتح القنوات لزراعة الطعوم في المنطقة المراد زراعتها ، ويتم نقل الطعوم المطعمة إلى هذه القنوات. تختلف مدة العملية باختلاف عدد البصيلات التي سيتم أخذها ، ولكنها تتراوح بين 6-8 ساعات. بعد العملية يخرج المريض في نفس اليوم.

عملية زراعة الشعر للسيدات

على الرغم من أن تساقط الشعر الشديد والتخفيف أقل شيوعًا عند النساء منه عند الرجال ، إلا أن هذا يؤثر على النساء أكثر نفسية. بالإضافة إلى العوامل الوراثية ، الإجهاد ، العمر ، الأمراض المختلفة ، التحولات الموسمية ، وكذلك التغيرات الهرمونية مثل الحمل وانقطاع الطمث والولادة يمكن أن تسبب تساقط الشعر الذكوري عند النساء. يمكن تصحيح بعض تساقط الشعر عن طريق العلاج الدوائي للقضاء على السبب ، لكن عملية زراعة الشعر هي الحل الأكثر تحديدًا للنساء في حالات تساقط الشعر الذي لا رجعة فيه.

يمكن تطبيق عملية زراعة الشعر ، التي يُعتقد أنها مخصصة للرجال فقط ، على النساء بنجاح. تستمر العملية مع المسار المعتاد لزراعة الشعر ، كما هو الحال في المرضى الذكور. ومع ذلك ، في حالة تساقط الشعر من النوع الأنثوي ، تصبح زراعة الشعر صعبة حيث يتم توزيع تساقط الشعر بالتساوي على سطح الشعر. لذلك ، لا ينصح بزراعة الشعر لتساقط الشعر من النوع الأنثوي. يتم إجراء تحليل الشعر ، وهو أهم مرحلة من مراحل زراعة الشعر عند النساء ، حسب نوع تساقط الشعر والحصول على نتائج ناجحة.

لمعرفة المزيد من التفاصيل يمكنك التواصل مع مركز جواد الطبي الآن عبر الواتساب