عملية شد الرقبة

عملية شد الرقبة في تركيا

عملية شد الرقبة في تركيا عمليات تجميل شد الرقبة هي طريقة جراحية تستخدم في علاج الترهلات الخلقية في منطقة الرقبة أو التي تحدث مع تقدم العمر.

يتم إجراء عمليات تجميل شد الرقبة في الغالب كجزء من عمليات تجميل شد الوجه. بهذه الطريقة الجمالية ، مع مراعاة احتياجات المريض ، يتم تصحيح زاوية الفك وتوضيح هذه الزاوية التي اختفت بمرور الوقت. بهذه الطريقة ، يكون للناس خط وجه مشدود ، مما يعطي مظهرًا شابًا.

من يمكنه إجراء عملية شد الرقبة ؟

منطقة الذقن والرقبة ، والتي لا تتناسب مع الجزء العلوي من الوجه ، يمكن أن تدفع الناس للخضوع لجراحة شد الرقبة.

يمكن إجراء عمليات تجميل شد الرقبة من قبل الأشخاص الذين يعانون من الحالات التالية ، بشرط أن يتم فحصهم والموافقة عليهم من قبل الطبيب:

  • الأشخاص الذين فقد جلدهم المرونة بسبب الشيخوخة.
  • الأشخاص الذين يعانون من ترهل في منطقة الرقبة بسبب زيادة الوزن أو فقدان الوزن.
  • كذلك الأشخاص الذين يعانون من تشوهات في ملامح وجههم لأسباب مختلفة.
  • الأشخاص الذين لديهم الكثير من الدهون في الجزء السفلي من الوجه ، وخاصة تحت الذقن.
  • أولئك الذين لا يرغبون في إجراء عمليات تجميل شد الوجه على كامل وجوههم.

تقنيات شد الرقبة

منطقة الذقن السفلية: يتم تنفيذ هذه الطريقة ، التي تستخدم في الترهل غير الكبير الحجم ، لتوضيح زاوية الفك.

شفط الدهون: يستخدم في إصلاح منطقة الفك التي تتدهور بمرور الوقت لأسباب مختلفة. تتقدم هذه الطريقة مثل إزالة الدهون في هذه المنطقة بالطرق الفنية.

شد الوجه: هذه الطريقة التي ظهرت كخيار لعملية شد الرقبة التجميلية التقليدية ، هي شد الوجه والرقبة في نفس العملية إذا لزم الأمر.

طريقة التنظير الداخلي: وهي تشبه عملية شد الرقبة التجميلية التي يتم إجراؤها عن طريق الدخول تحت الذقن. والفرق الوحيد هو استخدام كاميرات صغيرة تسمى كاميرات التنظير الداخلي أثناء العملية.

شد الوجه الكامل: يستخدم في علاج الترهلات الشديدة في الوجه خاصة نتيجة التقدم في السن وزيادة الوزن السريع. الغرض من عملية شد الوجه بالكامل هو القضاء على الترهلات التي لا يمكن منعها إلا عن طريق شد الرقبة عن طريق شد الوجه بالكامل.

قبل عملية شد الرقبة

عملية شد الرقبة

عملية شد الرقبة

قبل شد الرقبة ، يقوم الطبيب الذي سيجري العملية بإجراء الفحوصات الصحية للمريض ويبلغ المريض بأهداف العملية والنتائج المخطط لها بعد العملية. في هذه العملية ، يقرر الطبيب الطريقة الأنسب للمريض. في فترة ما قبل الجراحة ، حيث يصبح التواصل بين المريض والطبيب مهمًا ، يمكن للطبيب أيضًا أن يوصي بإجراءات مثل رفع الحاجب وجماليات الجفن التي يمكن دمجها مع عمليات رفع الرقبة للحصول على أفضل نتيجة.

بموافقة طبيبك ، يمكنك اتباع هذه الاقتراحات للتحضير للعملية قبل جراحة شد الرقبة:

إذا كان لديك رد فعل تحسسي تجاه أي مادة ، وخاصة عقار ما ، يجب عليك إبلاغ طبيبك بذلك. على الرغم من ندرته الشديدة ، إذا كان لديك حساسية من التخدير ، فسيتم فحص ذلك أيضًا من قبل طبيبك.

من الضروري التوقف عن تناول مسيلات الدم مثل الأسبرين وفيتامين هـ قبل العملية. لا ينبغي أن تؤخذ هذه الأدوية في الجسم قبل 10 أيام من العملية.

في نفس العملية ، يوصى بالابتعاد عن منتجات التبغ والمواد المحتوية على الكحول لأنها تسبب آثارًا ضارة على الجلد وتبطئ عملية الشفاء. يجب عدم إدخال هذه المواد إلى الجسم لمدة 4 أسابيع على الأقل قبل العملية.

أثناء عملية شد الرقبة

يمكن إجراء الجراحة التجميلية لشد الرقبة تحت التخدير العام أو الموضعي وفقًا لقرار الطبيب.

تستخدم تقنية شفط الدهون بشكل متكرر أيضًا في جراحة شد الرقبة التي يتم إجراؤها بشقوق صغيرة تحت الأذنين والذقن. هذه التقنية مفضلة خاصة إذا تم تصحيح منطقة الفك بمرور الوقت. منذ إزالة الدهون من المنطقة المعالجة ، لا يحدث أي ترهل في هذه المنطقة. في هذه المرحلة ، تعتبر خبرة الطبيب الذي سيجري العملية ، والتي تغطي جميع العمليات ، ذات أهمية كبيرة أيضًا.

تستغرق العملية حوالي 3 ساعات ويتم إجراؤها عادة خلال عمليات شد الوجه. ومع ذلك ، قد يتم تفضيل أنواع مختلفة من التقنيات لأنواع مختلفة من المشاكل التي تحدث في منطقة الرقبة. على سبيل المثال ، بالنسبة للترهل في منطقة الفك ، قد يكون حلاً لإزالة الجلد الزائد بخلاف إزالة الدهون. بصرف النظر عن كل ذلك ، يعد البوتوكس أيضًا بديلاً لأولئك الذين يبحثون عن حل غير جراحي. تتراوح مدة دوام عملية بوتوكس الرقبة ، والتي تتم في حوالي 15 دقيقة ولا تتطلب دخول المستشفى ، بين 4 و 6 أشهر. يمكن للأطباء أن يفضلوا تطبيق بوتوكس الرقبة عند الضرورة كإجراء داعم في العمليات الجراحية التجميلية لشد الرقبة.

الإجراءات الطبية الأخرى التي تسمى “غير جراحية” لشد الرقبة هي كما يلي: الليزر ، الموجات فوق الصوتية ، العلاج بالضوء المكثف والحشو.

بعد عملية شد الرقبة

عملية شد الرقبة

عملية شد الرقبة

من أجل منع تراكم الدم تحت الجلد أثناء عمليات تجميل شد الرقبة ، يتم وضع مادة طبية تسمى الصرف تحت الجلد. منذ أن تم إدخال الصرف أثناء العملية ، يبقى المرضى في المستشفى لمدة يوم واحد.

بعد عملية شد الرقبة يتم إزالة السائل المعلق بالجلد لمدة يوم واحد من الجسم في نهاية هذه الفترة ثم يخرج المريض من المستشفى. إذا كان المريض قد خضع لعملية جراحية تحت الذقن ، يتم ضم هذه المنطقة. مدة هذه الضمادة في منطقة الرقبة حوالي أسبوع. يمكن ملاحظة ردود فعل الجسم مثل الكدمات والألم والتورم والخدر والوذمة ، والتي تعد امتدادًا طبيعيًا للعملية ، بعد عملية شد الرقبة.

يبدأ التعافي في غضون يومين إلى ثلاثة أيام بعد عملية شد الرقبة. تقل الوذمة في المنطقة خلال 10 أيام. تتم عودة الأشخاص الذين خضعوا للعملية إلى حياتهم اليومية في نهاية فترة أسبوع واحد.

يتطلب الأمر فترة 6 أشهر حتى تأخذ الرقبة شكلها النهائي ويختفي التورم والوذمة تمامًا ويختفي الخط المتكون من العملية. على الرغم من ندرته الشديدة ، إلا أن الشعور بالخدر لدى المريض قد يكون دائمًا بعد العملية.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن سرد ما يجب على المريض فعله بعد جراحة شد الرقبة على النحو التالي:

يجب إبقاء الرأس في وضع رأسي بعد عملية شد الرقبة.

من المهم عدم خفض مستوى الرأس عن مستوى القلب بعد العملية حتى لا تؤثر سلباً على تدفق الدم.

كما يجب تجنب ثني الرقبة أو تحريكها بشكل مفرط في اتجاهات مختلفة مباشرة بعد عمليات شد الرقبة.

يجب تجنب الأنشطة الرياضية الثقيلة حتى الفترة التي يتم فيها التعافي بشكل كامل.

بعد العملية ، وخاصة في الأيام الأولى ، يجب على المرضى إبقاء رؤوسهم مرتفعة بمساعدة الوسائد.

إذا أوصى الطبيب بإمكانية حدوث وذمة وكدمات ، يمكن وضع كمادات ثلجية على المنطقة.

من المهم جدًا الابتعاد عن منتجات التبغ لمدة 3 أسابيع بعد العملية.

كما يجب الانتباه إلى نظام غذائي صحي ، وإذا لزم الأمر ، يجب تطبيق نظام غذائي مناسب تحت إشراف خبير. بهذه الطريقة ، يمكن تسريع عملية الشفاء.

يجب حماية المنطقة المعالجة من أشعة الشمس. لهذا السبب ، يجب شراء كريم واقي من الشمس يجده الطبيب مناسبًا.

قد تكون هناك حاجة إلى مشد طبي خاص مصمم للرقبة لتقليل تورم الرقبة وفقًا لتوصية الطبيب ، ولكن ليس بعد كل عملية جراحية. من المهم أن تكون حساسًا بشأن هذه المسألة.

كما يجب الانتباه إلى الغرز في المنطقة التي يتم فيها إجراء العملية ، وإذا أمكن ، يفضل ارتداء الملابس المتهالكة والمريحة التي لن تتلف هذه الغرز.

يجب الاهتمام بنظافة المنطقة التجميلية لشد الرقبة.

إذا كان ذلك متاحًا ، يجب عدم تعطيل استخدام الأدوية التي أوصى بها الطبيب.

بصرف النظر عن هذه التوصيات ، سيقدم لك طبيبك أيضًا توصيات محددة.

يمكن للمرضى الذين يستوفون كل هذه المتطلبات الحصول على المظهر الشاب والديناميكي الذي يريدونه في نهاية عملية الشفاء. تصحيح خطوط الوجه المشوهة بجماليات شد الرقبة سيساهم أيضًا في تعزيز الثقة بالنفس لدى الشخص.

لمعرفة المزيد من التفاصيل يمكنك التواصل مع مركز جواد الطبي الآن عبر الواتساب