طرق العناية بالبشرة في تركيا

طرق العناية بالبشرة في تركيا والتعرف على أسرار الجمال التركي

تعتبر طرق العناية بالبشرة في تركيا من الأمور التي يبحث عنها الكثير السيدات حول العالم؛ ليحصلوا على بشرة نضرة وذات ملمس رائع حيث تتميز بشرة السيدات التركيات بالنضارة والصفاء، كما أن أغلبية السيدات التركيات لا يعانين من وجود تصبغات في البشرة، فيرجع ذلك إلى اعتمادهم على المواد الطبيعية للحصول على بشرة نضرة، فلم تكن توجد قديمًا تلك المنتجات التجارية التي تساعد على نضارة البشرة والمليئة بالمواد الكيميائية كالموجود في وقتنا الحالي.

طرق العناية بالبشرة في تركيا

طرق العناية بالبشرة في تركيا

طرق العناية بالبشرة في تركيا

كما أن هناك الكثير من طرق العناية بالبشرة في دولة تركيا، وهناك الكثير من الخطوات التي تقوم بها السيدة التركية؛ للحصول على بشرة نضرة ونقية وسوف تجدين ذلك من خلال السطور التالية:

  • الزبادي

تعرف النساء التركيات أن للزبادي أسرار اللبن الجمالية، فهم يستخدمونه كماسك للقيام بتجديد البشرة والخلايا وأيضًا للتخلص من البقع الداكنة، بالإضافة إلى المحافظة على يدين شابتين ونضرتين.

  • ماء الورد

يعد استخدام ماء الورد على البشرة من الأمور المريحة لها، فتستخدمه الفتيات التركيات للعناية بجمالهن، فهن يستخدمن تلك المادة الطبيعية؛ لترطيب البشرة قبل المكياج، كما يتم مزجه مع النشا؛ ليتم تخفيف آثار أشعة الشمس عن بشرتهن وتفتيحها.

  • الشاي الأخضر

يعتبر استخدام الشاي الأخضر من الأمور التي تساعد على العناية بالبشرة، كما يمد البشرة بكميات كبيرة من المواد المضادة بالأكسدة التي تحمي البشرة من الإصابة بالشيخوخة، لذلك تستخدمه الكثير من الفتيات التركيات كماسك؛ للتخلص من السواد والانتفاخ حول محيط العين، كما يمكن استخدامه على الشعر للحصول على شعر لامع وصحي.

اقرأ أيضًا: عملية شد الوجه في تركيا

مشاكل البشرة وأهمية علاجها

بعد التعرف على طرق العناية بالبشرة في تركيا المميزة والتي تساعد الكثير من الفتيات حول العالم للحصول على بشرة نضرة ونقية، كذلك تعتبر مشاكل البشرة من الأمور التي تعاني منها الكثير من السيدات؛ لأنها تتعلق بعمر الشخص وتظهر مدى تقدمه بالعمر، فتلك الأعراض قد تظهر عند الابتسامة أو الصبية والكثير من حالات التعبير العاطفية ولغة الجسد، لذلك هناك بعض الخطوات التي تفيد الكثير من السيدات في إبطاء عملية الشيخوخة، والتي ينصح بها الكثير من الأطباء ومنها:

  • يفضل تناول الغذاء الصحي المتوازن والإكثار من تناول الخضراوات والفاكهة.
  • يجب القيام بشرب المياه بكثرة.
  • يفضل التخلص أو التقليل من تناول السكريات.
  • يتم استخدام الكريمات الواقية والتي تحمي من أشعة الشمس عند التعرض لفترات طويلة.
  • لا يمكن أن نوقف عملية الشيخوخة والتقدم في العمر فهذا يعد من الأمور المستحيلة.
  • تظهر التجاعيد والترهلات في البشرة تلقائيًا.

لذلك هناك الكثير من العلاجات والعمليات التجميلية التي تعمل على تصحيح العديد من التشوهات والعمل على تحسين البشرة ومظهرها، والعديد من تلك التقنيات أصبحت منتشرة الاستعمال وذلك في أنحاء العالم بسبب طبيعتها القاسية.

أسرار جمال المرأة التركية

طرق العناية بالبشرة في تركيا

طرق العناية بالبشرة في تركيا

بعد معرفة طرق العناية بالبشرة في تركيا، فهناك الكثير من الأسرار الخاصة بجمال المرأة التركية والتي لا يعلم عنها الكثير من الأفراد، وذلك ما سنتحدث عنه من خلال السطور التالية:

  • الاهتمام بالبشرة

تهتم المرأة التركية بتنظيف بشرتها وهذا يعتبر من الروتين الأساسي للبشرة، فهي تهتم بتنظيف البشرة جيدًا صباحًا كانت أو مساًء، لذلك تسعى إلى التخلص من آثار المكياج قبل الذهاب إلى النوم، فتعد تلك الخطوة من الأمور التي تساعد المرأة التركية على التخلص من الأوساخ المتراكمة في البشرة، وذلك للحصول على بشرة نقية ورطبة من الأعماق، كما يعتبر من طرق العناية بالبشرة في تركيا.

  • ماء الورد أساس جمال البشرة

لا تتخلى المرأة التركية عن استخدام ماء الورد فهو أساسي في روتين البشرة، فهي تستخدمه باستمرار وبصفة دورية وأيضًا بعد إزالة المكياج؛ وذلك بهدف شد البشرة والعمل على حفظها؛ لضمان الحيوية والشباب، وذلك بفضل احتواء ماء الورد على مواد مضادة للأكسدة والذي يساعد على ترطيب الجلد، وذلك من خلال نثر رذاذ ماء الورد على البشرة بصفة دورية، وذلك للحصول على كافة المنافع الموجودة في محتوياته.

  • الحمام التركي

يعتبر الحمام التركي من الأمور التي لا تتخلى عنها المرأة التركية، كما يعتبر من أفضل التقاليد الجمالية القديمة في تركيا، فهو مختلف تمامًا عن المنتجات العلاجية، كما أن فوائد الحمام التركي كثيرة؛ بسبب احتوائه على الصابون الأسود المصنوع من الزيوت النباتية المفيدة للجسم.

كما يحتوي على زيت الأوكالبتوس وأيضًا زيت الزيتون؛ ولأنه غني بالفيتامينات كفيتامين سي حيث يدلك الجسم بالصابون والذي يساعد على تقشير البشرة ومحاربة التجاعيد، وبعد الانتهاء من التدليك يتم نقع الجسم في الصابون وذلك لفترة معينة ثم يتم فركه جيدًا وذلك من خلال استخدام القفازات وأخيرًا يتم شطفه.

طرق تنظيف البشرة على الطريقة التركية

هناك الكثير من طرق العناية بالبشرة في تركيا التي تعرفنا عليها من قبل، لذلك سوف نشرح لكم من خلال السطور التالية أهم طرق لتنظيف البشرة في تركيا فيما يلي:

  • تطهير البشرة

للقيام بتطهير البشرة عليكي القيام بالخطوات التالية:

  1. قومي بتسخين ربع كوب من اللبن الخالص.
  2. ثم أضيفي 2 ملعقة من الفازلين.
  3. ضعي 2 ملعقة من البابونج.
  4. القيام بتصفيتهم جيدًا ويتم استعمال المزيج في غسل بشرتك.
  5. قومي بشطفها جيدًا بالماء الدافئ.
  6. يفضل أن يكون تجفيف البشرة من خلال استخدام المنشفة الدافئة.
  • تقشير البشرة

ذلك من خلال الخطوات الأتية:

  1. فرك البشرة بحركات دائرية.
  2. استخدام خليط من الصودا الخاصة بالمخبوزات والماء وذلك لبضعة دقائق.
  3. قومي بشطف البشرة بالماء الدافئ، كما يعد من طرق العناية بالبشرة في تركيا.
  • تنظيف البشرة عن طريق البخار

وذلك من خلال الخطوات التالية:

  1. قومي بملء الحوض بالمياه الساخنة مع إضافة قطرات من زيت الكافور في الماء.
  2. ضعي وجهك أمام البخار المتصاعد من الماء الساخن.
  3. تغطية الرأس والوجه بمنشفة كبيرة، لسماح البخار بالوصول إلى البشرة.
  4. استمري في ذلك حتى مرور 10 دقائق، وتتم تلك الخطوة للمساعدة في فتح مسام البشرة.
  5. التخلص من البثور

بعد القيام بعملة البخار للبشرة فذلك سيساعد على فتح مسام البشرة والتخلص من الزيوت العالقة بالبشرة، لذلك فأنتِ بحاجة إلى قناع؛ ليساعدك على تغذية البشرة والحصول على النضارة، فقط كل ما عليك فعله هو هرس ثمرة من الموز والقيام بوضعها على البشرة ويتم تركها على البشرة لمدة ثلث ساعة، ثم القيام بشطف البشرة بالمياه الدافئة، وسوف تحصلين على بشرة نقية ونضرة.

  • ترطيب البشرة

قومي بترطيب البشرة بأحد الزيوت المطهرة للبشرة والتي تعمل على تنقية البشرة ومن تلك الزيوت هي: زيت الزيتون، زيت جوز الهند، أو غيرها من الزيوت الأساسية المتاحة لكِ.

نصائح للحصول على بشرة نضرة

طرق العناية بالبشرة في تركيا

طرق العناية بالبشرة في تركيا

كما بعد التعرف على طرق العناية بالبشرة في تركيا، إذن هناك الكثير من النصائح المفيدة للبشرة ومنها:

  • القيام بإضافة مقشر يومي للعناية بالبشرة.
  • الحصول على فيتامين سي الذي يمنح البشرة إشراقًا حيث يعتبر من المواد المضادة للأكسدة التي تعمل على حماية البشرة من الملوثات والبكتيريا البيئية.
  • كما يفضل ترطيب البشرة بشكل يومي من خلال استخدام كريم ترطيب مناسب لها.
  • كذلك يعد ممارسة التمارين الرياضية من الأمور التي تساعد للحصول على بشرة ذات مظهر صحي والذي يعمل على تنشيط الدورة الدموية للبشرة ولجسم الإنسان.

اقرأ المزيد: التقشير الكيميائي في تركيا

في نهاية المقال قد تعرفنا على أهم طرق العناية بالبشرة في تركيا والكثير من النصائح التي لا يعلم عنها الكثير من السيدات للحصول على بشرة صحية ونضرة.

يمكنك التواصل معنا عبر الواتساب أو عبر صفحتنا على الفيس بوك