زراعة الشعر في ألمانيا

زراعة الشعر في ألمانيا وأهم الطرق والخطوات المتبعة لنجاحها

 يتساءل الكثير من الراغبين في اتباع الحل الأمثل للحصول على شعر كثيف عن زراعة الشعر في ألمانيا فهي عملية زراعة الشعر عن أماكن لزراعة الشعر والتقنيات المستخدمة وطريقة العملية، هذا ما سوف نتناوله في هذا المقال بالتفصيل حيث تمكنت ألمانيا من تحقيق طفرة هائلة في المجال الطبي بما فيه من عمليات جراحية وتجميلية، فأصبح مستوى الخدمة الطبي المقدم ملحوظًا جدًا في المراكز الطبية والمستشفيات الألمانية بما فيها المستشفيات الحكومية.

زراعة الشعر في ألمانيا

"<yoastmark

كذلك من الجدير بالذكر أن ألمانيا تحتل المركز الثالث في العالم من حيث تصنيف الدول القادرة على جذب المرضي المهتمين بمراكز عمليات التجميل؛ نتيجة لتقرير الجمعية الدولية للتجميل والجراحة؛ وذلك لأنها تتمتع بالعديد من المراكز التجميلية الكبيرة والعيادات المتخصصة لزراعة الشعر، حيث إن عملية زراعة الشعر في ألمانيا تأتي في مركز متقدم؛ وذلك لأنها أكثر عمليات التجميل طلبًا بين النساء والرجال.

كذلك فإن أطباء ألمانيا معروفين بمهارتهم وقدرتهم على إجراء عملية زراعة الشعر بنوعيها سواء كانت تلك المعتمدة على استخلاص جزء من الجلد أو عن طريق اقتطاف وحدات الحويصلة؛ وذلك نظرًا لاعتمادهم على أكثر التقنيات تطورًا.

اقرأ أيضًا: تكلفة زراعة الشعر في تركيا

المدن المشهورة بزراعة الشعر في ألمانيا

من الجدير بالذكر أن معظم المدن في ألمانيا مشهورة بخدمات الرعاية الصحية على مستوى متقدم ولكن ليس من المشترط أن تتوفر تلك المراكز التجميلية فيها جميعًا، فيما يلي سوف نذكر أكبر وأشهر الأماكن لزراعة الشعر في ألمانيا، حيث إنها توجد في:

  1. (ميونيخ) فهي تلك المدينة التي تعد واحدة من أهم وأكبر المدن الألمانية حيث يعتبرها الكثير من السياح وجهة علاجية أثناء فترة السياحة؛ وذلك لتمتعها بالكثير من المراكز المتخصصة في التجميل وأيضًا لعمليات زرعة الشعر.
  2. (برلين) تلك العاصمة التي يتوفر بها الكثير من مراكز وعيادات التجميل والتي تشمل خدماتها عملية زراعة الشعر في ألمانيا.
  3. (فرانكفورت) تعتبر مدينة فرانكفورت من أهم وأكبر المدن الألمانية حيث يوجد بها عدد كبير من العيادات التجميلية ومن بين تلك العيادات تلك المتخصصة في زراعة الشعر.
  4. (أيسن) هي مدينة موجودة بألمانيا ومن أهم المدن التي تحظى بعدد هائل من المتخصصين في زراعة الشعر.

خدمات الرعاية الصحية في ألمانيا

كذلك فأن خدمة الرعاية الصحية تتوفر في ألمانيا على أعلى مستوى سواء كان عن طريق التطبيق الصحي أو عن طريق المراكز الحكومية أو عن طريق تكوين لجان؛ لمتابعة الاستمرار في التفتيش على المراكز الطبية والمستشفيات والتأكد من تطبيق المعايير الخاصة بمكافحة العدوى، بالإضافة إلى أن المراكز الطبية في ألمانيا تعتمد على أحدث التقنيات خاصة أن ألمانيا تعد واحدة من أبرز وأهم الدول التي تقوم بتصدير المعدات الطبية.

الخطوات المتبعة يوم عملية زراعة الشعر

"<yoastmark

كذلك أشار الكثير من المتخصصين في زراعة الشعر في ألمانيا إلى الخطوات التي يجب اتباعها من قبل المريض قبل إجراء العملية، يمكن تلخيص تلك الخطوات في النقاط التالية:

  1. الاستحمام قبل التوجه إلى مستشفى زراعة الشعر.
  2. الحصول على قسط كافٍ من النوم.
  3. الابتعاد عن تناول شرب الشاي والقهوة؛ لعدم التأثير على مسار العملية.
  4. تجنب استخدام أي منتج عطري.
  5. عدم استخدام مساحيق التجميل دون الرجوع إلى المتخصص.

اختيار أفضل أطباء ألمانيا

زراعة الشعر في ألمانيا هي واحدة من العمليات الناجحة التي تقوم بها ألمانيا ولكن هناك عدة عوامل أساسية يرجى اتباعها عند اختيار المركز والطبيب الذي سيقوم بالعملية، فعند اختيار أفضل الأطباء الموجودة في ألمانيا يرجى اتباع الخطوات الآتية:

  1. مستوى الاحتراف والدقة عند الطبيب.
  2. أن تكون النتائج النهائية للعملية مضمونة وثابتة ومرضية للمريض.
  3. مستوى خبرة المتخصص والعيادة

طرق زراعة الشعر

قام الأطباء بتطوير عمليات الزراعة على مدار ال 20 عامًا الماضية حتى أصبح زراعة الشعر في الوقت الحالي أشبه بزيارة طبيب أسنان، ومن الجدير بالذكر أن هناك طريقتين في الوقت الحاضر لزراعة الشعر من مؤخرة الرأس؛ وذلك كي يتم نقلها إلى أماكن الصلع في الراس، فيما يلي سوف نشير إلى التقنيات التي يتم استخدامها في زراعة الشعر في ألمانيا:

أولاً: طريقة FUT

كما أن تلك الطريقة تعتمد على زراعة الشعر بداية من مؤخرة الرأس وبشكل شرائط على الجلد مغطاة بالشعر، يتم قطع من جزء في الجلد من مؤخرة رأس الحالة، ثم يتم إغلاق القطع عن طريق غرسات خاصة تكون مكونة من مادة قابلة للتحلل، وفي خلال من 8:4 أسبوع وعندما يذوب ويختفي؛ تظهر حفرة على هيئة خط رفيع ولكن لا يمكن ملاحظتها عند طول الشعر.

ثانيًا: تقنية FUE

كما تعرف تلك التقنية بجهاز إنبات البصيلات واستخراجها حيث يقوم المتخصص بإزالة أي بصيلات موجودة خلف الرأس ثم يقوم بإعادة زرعها في مناطق الفراغات أو الصلع، كذلك يقوم بعمل حفر صغيرة؛ لإدخال البصيلات في فروة الرأس، وقت الشفاء سيكون قصيرًا بحيث لا يتجاوز ال 48 ساعة، ومن خلال تلك الطريقة يمكن زراعة حوالي 4000 بصيلة في جلسة مدتها ما بين 8:6 ساعات، كما يمكن من خلال اتباع تلك التقنية استخراج الشعر الموجود بالجسم سواء كان في اللحية أو الصدر أو القدمين.

تكلفة عملية زراعة الشعر في ألمانيا

هناك العديد من العوامل المؤثرة على تكلفة عملية زراعة الشعر في ألمانيا، يمكن ذكرها على النحو التالي:

  1. شهرة المتخصص ودرجته العلمية.
  2. مدى خبرة الطبيب.
  3. مستوى الخدمات المقدمة من قبل المركز من حيث الجودة والدقة.
  4. الأدوات المستخدمة أثناء إجراء العملية.
  5. اختلاف جنسية المريض وحالته.

كذلك فمن الواضح أن تكلفة العملية  في ألمانيا مرتفعة جدًا؛ وذلك لأن التقنيات المقدمة تكون متقدمة جدًا وهائلة.

فوائد عملية زراعة الشعر

كما أكد العديد من الأطباء المتخصصين في عمليات زراعة الشعر قد تحقق العديد من الفوائد والنتائج المرضية سواء كان المقبل على عملية زراعة الشعر من النساء أو الرجال، بالإضافة إلى أن فوائد عملية زراعة الشعر لا يعتمد على المظهر الجمالي؛ بل أنها تتعدد فوائدها وأهميتها مما يجعل عملية زراعة الشعر في ألمانيا من أهم العمليات التجميلية التي يتساءل عنها المريض، ومن الجدير بالذكر أن عملية زراعة الشعر لا يتم عنها أي مضعفات؛ وذلك لأنها تتم عن طريق التخدير الموضعي.

المتوقع بعد انتهاء العملية

"<yoastmark

كذلك من أبزر الخطوات الناتجة عن عملية زراعة الشعرالنقاط التالية:

  1. فروة الرأس قد تكون لينة ولكن هذا طبيعي.
  2. يتم التئام الجروح في غضون يوم أو يومين لا أكثر.
  3. يتم وصف المسكنات من قبل المتخصص وذلك لتخفيف التورم.
  4. استخدام المضادات الحيوية؛ لمنع ظهور التهابات.

اقرأ المزيد: هل زراعة الشعر ناجحه وماهي عوامل نجاح العملية؟

كذلك في الختام نؤكد أن ألمانيا واحدة من أعمق وأكبر الدول الأوروبية، كما أنها تمكنت من جذب الملايين من الباحثين عن فرصة للدراسة أو السفر كل عام، بالإضافة إلى تفوقها في القدرة على تصدير الماكينات لكل أنحاء العالم، لم يقتصر دور ألمانيا على الجوانب الصناعية فحسب وإنما امتد ليصل إلى القطاع الطبي، فتتمكن من إجراء العملية بشكل دقيق ومبهر.

يمكنك التواصل معنا عبر الواتساب أو عبر صفحتنا على الفيس بوك