زراعة الشعر في بريطانيا

زراعة الشعر في بريطانيا وكيفية اختيار الطبيب

زراعة الشعر في بريطانيا هو واحد من أكثر الأمور التيب يتساءل عنها راغبي زراعة الشعر حيث تمتلك بريطانيا بعض أعظم المرافق الطبية المتخصصة في زراعة الشعر، فتلك التي تم ترخيصها من قبل “لجنة جودة الرعاية” وهي في الأصل تابعة للحكومة، كذلك تتمثل مهمتها في التأكد أن العيادات المتخصصة لزراعة الشعر توفر المتطلبات المطلوبة والتي يتم تنفيذها في محيط آمن، ومن الجدير بالذكر أن هناك العديد من المرضى يذهبون إلى عيادات زراعة الشعر في بريطانيا؛ وذلك لأنها أكثر المرافق الخاصة بالتدريب الطبي من ناحية الشمول في العالم.

زراعة الشعر في بريطانيا

زراعة الشعر في بريطانيا

هناك عدة أشياء يجب مراعاتها والاهتمام بها عند التوجه لعملية زراعة الشعر في بريطانيا، يتم ذكرها على النحو التالي:

  • القيام بالاستشارة الأولية من قبل الطبيب المتخصص؛ وذلك بهدف القيام بالفحوصات اللازمة من خلال إجراء تحليل للدم؛ وذلك لاكتشاف أي مرض ومعرفة الأسباب التي قد تؤدي لتساقط الشعر.
  • الاطلاع على تأثير العلاجات الطبية المختلفة التي قام المريض باتباعها تلك التي تهدف لنمو الشعر، فإذا كان المريض يتناول تلك الأدوية بشكل متواصل فلا بد من إخبار الطبيب عن هذه الأدوية؛ حتى يتمكن الطبيب من تحديد أيًا من كان له تأثير على العملية.
  • على المريض أن يؤمن بوجود توقعات حقيقية وواقعية عن عملية زراعة الشعر.
  • الحد من تناول أي أدوية خاصة مضاد الاكتئاب أو الالتهابات أو أدوية مثل الأسبرين أو أدوية خاصة بمرض معين فلابد من استشارة الدكتور بخصوصها.
  • يجب التوقف عن التدخين قبل عملية زراعة الشعر بمدة لا تقل عن 24 ساعة؛ وذلك لأنها تؤخر من التئام الجروح، كما أنها قد تعرضه للإصابة بالعدوى.
  • تجنب تناول أي شراب أو طعام يتكون من أعشاب لا تعرف أضرارها او فوائدها.

اقرأ أيضًا: زراعة شعر الحواجب

الخطوات المتبعة في يوم العملية

كذلك فقد أشار العديد من الأخصائيين إلى الخطوات التي يجب على المريض اتباعها قبل العملية، يمكن شرحها كما يلي:

  1. النوم لعدد ساعات كافية وطويلة.
  2. يرجى الاستحمام قبل التوجه إلى المركز.
  3. منع استخدام مستحضرات التجميل دون الرجوع إلى الطبيب.
  4. ارتداء ملابس واسعة وفضفاضة.
  5. عدم استخدام أي منتجات عطرية.
  6. تجنب شرب المكيفات مثل القهوة والشاي؛ وذلك لعدم التأثير على العملية.

كيفية اختيار أفضل طبيب في بريطانيا

"<yoastmark

على الرغم من أن زراعة الشعر في بريطانيا تتم في أكبر المراكز إلا أن هناك عوامل رئيسية يجب اتباعها عند اختيار الطبيب والمركز الذي سوف تتم فيه العملية، فمثلاً يتم اختيار أفضل طبيب لزراعة الشعر عن طريق:

  1. مدى خبرة العيادة والطبيب.
  2. الاحتراف والدقة.
  3. أن تكون النتائج النهائية ثابتة ومضمونة.

كذلك فإن زراعة الشعر بأسعار عالية ومرتفعة لا يضمن للمريض أفضل نتائج، لذلك فيجب على المريض معرفة الإجراءات اللازمة لزراعة الشعر، كما أن يمكن للمريض المتوجه إلى بريطانيا لزراعة الشعر أن يقوم بالبحث على الإنترنت، فتلك الخطوات تعتبر مهمة لدعم المريض في رحلة البحث.

سبب ارتفاع التكلفة في بريطانيا

كذلك فإن ارتفاع التكلفة بشكل عام قد يرجع إلى طبيعة المعيشة في بريطانيا والدول الأوروبية، فمثلاً الحياة اليومية والغذاء تكون تكلفتهم أعلى بكثير جدًا مقارنة بالبلدان الأخرى التي تقوم بعملية زراعة الشعر بأسعار مناسبة ورخيصة، ومن الجدير بالذكر أن هذا العامل سوف يؤدي إلى ارتفاع الرواتب بشكل ملحوظ مما يؤدي إلى عدم قدرة الولايات المتحدة وبريطانيا على تقديم خدمات مفتوحة للزائرين من الأجانب دون أن يفقد الجودة العالية.

التقنيات المستخدمة لزراعة الشعر في بريطانيا

"<yoastmark

كذلك فإن التقنيات المستخدمة عند زراعة الشعر في بريطانيا تلك التي تقدمها مراكز لزراعة الشعر في بريطانيا والولايات المتحدة لا تختلف عن مراكز زراعة الشعر في الدول الأخرى المتقدمة تقريبًا، فمن التقنيات المستخدمة لزراعة الشعر في بريطانيا:

  1. تقنية الشرائح FUT.
  2. الاقتطاف FUE.
  3. زراعة الشعر من خلال طريقة تعد أقل انتشارًا وأكثر تطورًا وهي تقنية الخلايا الجذعية.

فوائد زراعة الشعر

كذلك فقد أكد العديد من الدكاترة المتخصصين في زراعة الشعر أن عملية زراعة الشعر تحقق العديد من الفوائد سواء للنساء أو الرجال، كما أن تلك الفوائد لا تقتصر على الشكل الجمالي فحسب بل انها تمتد وتتعدد فوائدها مما يجعل عملية زراعة الشعر في بريطانيا واحدة من أهم العمليات التجميلية، بالإضافة إلى أن تلك العملية لا ينتج عنها مضاعفات بل تتم عن طريق التخدير الموضعي فبالتالي هي عملية آمنة.

كما أن النتائج الطبيعية التي تحققها عملية زراعة الشعر تعد واحدة من أعظم وأهم الفوائد تلك التي يتم ملاحظتها في مظهر الشعر، ففي المستقبل سوف يتم زراعة الشعر على نفس اتجاه الشعر الطبيعي؛ وذلك كي يحقق نتائج مماثلة لنفس شكل ولون الشعر الطبيعي، كذلك فإن عملية زراعة الشعر تعتبر حلاً أساسيًا قائم على أساس علمي وذلك دون استخدام أي علاجات دوائية أو كيماويات قد تؤدي إلى الإضرار بفروة الرأس.

كيف تتم عملية زراعة الشعر؟

كما يتكرر هذا السؤال بصورة متكررة من قبل الراغبين في زراعة الشعر والخضوع لتلك التجربة، فمن خلال هذا المقال سوف يتم الإجابة عن هذا السؤال، فإن زراعة الشعر في بريطانيا هي تلك العملية الطبية المستخدمة في جميع أقطار العالم، كما أنها تهدف إلى التمكن من إعادة إنبات الشعر من جذوره وذلك بهدف التخلص من الفراغات والصلع، ومن خلال النقاط التالية سوف نجيب على السؤال المذكور أعلاه، فإن العملية تتم وفقًا للتالي:

  1. تخدير المريض عن طريق مخدر موضعيفي الكثير من الأحيان.
  2. حقن المادة المخدرة من قبل الجراح؛ حتى يتمكن من تخدير المنطقة التي تشكل نسب من 30:15 سم تحت فروة الرأس.
  3. الاستعانة بالتخدير العام وذلك في حالات نادرة.
  4. يقوم الجراح بتشكيل صدع بالإبرة ويضع في كل حفرة غرسة بلطف.
  5. يغرس الجراح عدد من 2000:500 غرسة صغيرة الحجم.
  6. بعد الانتهاء من الخطوات السابقة ستكون العملية قد تمت بنجاح.

التوقعات بعد الانتهاء من عملية الزراعة

فيما يلي سيتم ذكر أبرز الخطوات الحادثة بعد عملية زراعة الشعر:

  • قد تكون فروة الرأس لينة ورخوة بعد عملية زراعة الشعر، فذلك الأمر طبيعي.
  • تلتأم الجروح في غضون يوم أو يومين، يوصف المعالج مسكنات تخفيف التورم.
  • يصف المعالج مضادات حيوية لمنع حدوث التهابات.
  • يسقط القشور والشعر المزروع في خلال من أسبوعين حثى ثلاث أسابيع لكن تبقى الجذور تحت الجلد.

كذلك تأخذ الجذور في النمور بوتيرة تدريجية لما يصل لعدة أشهر حيث إن العديد من الأشخاص قد يصلون إلى نسبة 605 من نمو الشعر بعد حوالي من 9:6 أشهر.

اقرأ المزيد: تكلفة زراعة الشعر في تركيا

في الختام يرجى التنويه إلى أن زراعة الشعر في بريطانيا تتم مع أمهر الدكاترة المتخصصين وفي أفضل مراكز لزراعة الشعر، فتلك العملية هي الحل الأمثل الذي يذهب إليه من يريد ملء الفراغات الموجودة في فروة الرأس أو لعلاج الصلع وفي هذا المقال تمت الإشارة إلى الخطوات التي يرجى اتباعها وكذلك فوائد تلك العملية.

يمكنك التواصل معنا عبر الواتساب أو عبر صفحتنا على الفيس بوك