ما هي أفضل ماركة بوتوكس؟

ما هي أفضل ماركة بوتوكس؟ وما هي أجود أنواعه؟

ما هي أفضل ماركة بوتوكس؟ حيث تفضل كثير من النساء القيام بعمل عدد من التغييرات في شكلها، وتتجه بسبب ذلك إلى الجراحات التجميلية ومن أهم هذه الجراحات هي جراحات حقن البوتوكس، ومن هنا تحاول بعض من النساء البحث عن إجابة لهذا السؤال لذلك حرصنا في هذا المقال على الإجابة باستفاضة عن هذا السؤال الذي من المؤكد جاء في بال الكثير منهن، كما أننا سوف نعرض معلومات كثير حول كل ماركة من ماركات البوتوكس المعرفة لتعرف المرأة أفضل نوع بالنسبة لها.

ما هي أفضل ماركة بوتوكس؟

تعتبر حقن البوتوكس من أشهر العمليات التجميلية في العالم، كما تعد هي الأكثر انتشارًا على مستوى العالم وحققت نجاح مبهر وأصبحت في المرتبة الأولى، وهناك أنواع كثيرة من حقن البوتوكس المنتشرة في العالم يقوم كثير من أطباء التجميل باستخدامها في الجراحات، ويرجح كل طبيب نوع محدد يناسبه ويناسب حالة السيدة.

تختلف حقن البوتوكس فيما بينها ربما يرجع هذا الإختلاف إلى نوع الماركة المستخدمة، ولكي تتعرف على أيهم الأفضل عليك معرفة مزايا كل نوع وفيما يستخدم وهذا ما سوف نحاول عرضه عليك خلال الفقرات التالية لتستطيعي تحديد المناسب لك من حقن البوتوكس.

 

أنواع ماركات حقن البوتوكس

يوجد حوالي 4 شركات عالمية تقوم بتصنيع المادة الفعالة في حقن البوتوكس وهي مادة البوتولينيوم توكسين من النوع الأول وكل شركة لها اسم تجاري خاص بها ومن هذه الأسماء البوتوكس، الديسبورت، كذلك الزيومين بالإضافة إلى الجيوفو والنيورنوكس وهذه هي أفضل الأسماء التجارية المعروفة في العالم، ومن خلال الفقرات التالية سوف نتحدث عن كل نوع من هذه الحقن لتحديد أيهما الأفضل لك.

ما هي أفضل ماركة بوتوكس؟

ما هي أفضل ماركة بوتوكس؟

حقن الـ Botox البوتوكس 

عزيزتي القارئة إن كنت تبحثين عما هي أفضل ماركة بوتوكس؟ موجودة فهذه هي الأفضل والأكثر شيوعًا على المستوى العالمي، فقد كانت هذه الماركة هي الأولى في هذا المجال، وتتكون هذه الحقنة من مادة البروتين بوتولينوم توكسين وهذه المادة تنتجها بكتيريا تسمى الكلوستريديوم بوتولينيوم.

تناسب حقن البوتوكس علاج عدد كبير من الحالات المرضية وقد تم اكتشاف فاعليتها في علاج هذه الأمراض بمحض الصدفة فكانت هذه المادة يستخدمها العلماء في علاج الحول في أعين القردة، ثم اكتشفوا أنها تقلل من خطوط التجاعيد في الوجه،
ووفقًا لذلك تم إنتاجها كمادة معالجة تجاعيد الوجه للإنسان منذ عام 2002م وأطلق عليها أسم البوتوكس.

حالات استخدام حقن البوتوكس

يمكنك تحديد ما هي أفضل ماركة بوتوكس؟ بالنسبة لك من خلال معرفة الحالة التي تستدعي استخدام حقن البوتوكس دون عن غيرها،
وجدير بالذكر أن هذه الحالات بعضها تجميلي والآخر ليس له علاقة بالتجميل، وسوف نعرض أهم هذه الحالات فيما يلي:

  • القضاء على التجاعيد التي ظهرت بسبب تعبيرات الوجه.
  • التخلص نهائيًا من خطوط العبوس التي تتضح بشدة على الإنسان بعد أن يكبر في السن.
  • القضاء على الخطوط الموجودة حول الفم والعين، والتي في الغالب تظهر بسبب الكبر في السن.
  • معالجة بعض أمراض العين مثل الحول.
  • القضاء على مشكلة الإفراط في العرق.
  • التخلص من بعض آلام الرأس مثل الصداع.

حقن الـ Xiumin الزيومين

تنتج هذه الحقن من قبل شركة ألمانية وقد ظهرت في الأسواق في عام 2010م، وهي تحتوي على نفس المادة الفعالة الموجودة في حقن البوتوكس،
ولكن يوجد بينهما اختلاف في طريقة الاستخدام وكيفية التصنيع، ويظهر هذا الاختلاف في احتواء حقت الزيومين على المادة الفعالة بصورة خام،
ولا يضاف إليها شيء وهذا مغاير لطريقة تصنيع حقن البوتوكس التي يضاف إليها البروتين.

 

يمكن حفظ هذه الحقن في درجة حرارة الغرفة العادية وقبل الاستخدام وهذا لا يمكن حدوثه في حقن البوتوكس بل يلزم أن تكون في درجة حرارة منخفضة قبل الاستخدام.

أهم مزايا حقن الزيومين

تعتبر هذه الحقن هي البديل المناسب لمن لا يجدون نتائج فعالة من حقن البوتوكس وتتميز حقن الزيومين بعدة مزايا تجعلها هي الإجابة على ما هي أفضل ماركة بوتوكس؟، وسوف نعرض عليك عزيزتي القارئة أهم هذه المزايا فيما يلي:

  • تستمر نتائج هذه الحقنة من 3 أشهر إلى 6 أشهر.
  • تتخلص من جميع تجاعيد الوجه.
  • تحل مشكلة تجاعيد الحاجبين.
  • يمكن أن تعالج تشنجات الجفون.
  • تستطيع معالجة جميع الآلام في الرقبة.
  • يمكن أن تعالج سيلان اللعاب.

حقن الـ Dysport الديسبورت

تنتج هذه الحقن من قبل أحد الشركات الأوربية ذات أصل فرنسي، ولقد كانت هذا الحقن تستخدم قبل بيعها من أجل الأغراض التجميلية،
وجدير بالذكر أنه هذه الحقن تختلف قليلًا عن حقن البوتوكس وحقن الزيومين ويظهر ذلك في مستوى تركيز المادة الفعالة،
وكذلك سرعة الانتشار، والذي يعيب هذه الماركة أنها تتطلب حقن كميات كبيرة منها من أجل الحصول على النتائج المرجوة.

أهم ميزات حقن الديسبورت 

يعتبر بعض الأطباء أن هذه الحقن هي الإجابة على سؤالك ما هي أفضل ماركة بوتوكس؟،
ويرجع هذا لأنها تتمتع بعدد من المزايا التي سوف نعرضها عليك فيما يلي:

  • تعطي هذه الحقن نتائج سريعة وفورية.
  • تستمر نتائجها لمدة أربعة أشهر.
  • تخلصك من خطوط العبوس.
  • تقضي على التجاعيد الموجودة في الجبهة.
  • تقلل من التجاعيد حول العين والشفتين.
  • تستخدم من أجل تصحيح شكل الحاجب.
  • تستخدم في جراحات تجميل الفم.
  • يمكن استخدامها في علاج آلام الرقبة.

حقن الـ Jeuveau جيوفو

تعتبر هذه الحقن الإصدار الحديث من البوتولينيوم توكسين وعلى عكس بقية الأنواع الأخرى تستخدم في علاج التجاعيد فقط ولا تدخل في علاج أي مرض آخر، وتنتجها أحد الشركات الأمريكية، وتختلف هذه الحقن كثيرًا عن الحقن الأخرى المعروفة في السوق حيث تكلفتها منخفضة للغاية بالنسبة للحقن الأخرى، وربما كان انخفاض تكلفتها هو الأمر وراء اعتبار الكثير من النساء أن هذه الحقن هي الإجابة على السؤال ما هي أفضل ماركة بوتوكس؟

أهم مميزات حقن الجيوفو

رجح كثير من الأطباء الأتراك هذه الحقن عندما كانت بعض النساء تسألهم ما هي أفضل ماركة بوتوكس؟، وكان السبب وراء هذه الإجابة لكون حقن الجيوفو تتمتع بعدد من المزايا، وسوف نعرض عليك أهم هذه المزايا فيما يلي:

  • تمتلك القدرة على تحسين شكل التجاعيد أيًا كانت درجتها.
  • تعيد للبشرة نضارتها وحيويتها.
  • تجعل البشرة أكثر إشراقًا وشبابًا.
ما هي أفضل ماركة بوتوكس؟

ما هي أفضل ماركة بوتوكس؟

حقن النيورنوكس التجميلية

تستخدم كثير من عيادات التجميل التركية هذه الحقن وعندما تسألهم أحد النساء ما هي أفضل ماركة بوتوكس؟ يرشحون هذه الماركة، ويكون السبب وراء ذلك أن النيورنوكس تعطي نتائج مرضية للغاية وسريعة كما أنها تستمر لمدة 4 أشهر.

كما يمكن استخدام النيورنوكس في عدة حالات منها الحالات التجميلية مثل معالجة تجاعيد الوجه والخطوط التي تظهر بين الحاجب وحول العين والشفتين، ومنها حالات لا تتعلق بالتجميل من الأساس مثل معالجة التشنجات العضلية التي تحدث نتيجة السكتة الدماغية، وكذلك معالجة التشنج الناتج عن الشلل الدماغي الذي يصيب الأطفال.

 

عرضنا لك من خلال هذا المقال جميع الماركات المعروفة عن حقن البوتوكس الحديثة منها والقديمة، وكذلك عرضنا عليك جميع الأنواع بمختلف تكلفتها سواء كانت رخيصة أو غالية الثمن، ويمكنك من خلال هذا المقال تحديد أيهم الأفضل بالنسبة لك.

أقرأ أيضًا: نصائح بشأن اذابة دهون البطن