هل علينا الحلاقة قبل الليزر؟

هل علينا الحلاقة قبل الليزر؟ وما السبب وراء حلاقة الشعر قبل الليزر؟

تسأل الكثير من النساء عن التعليمات التي يجب عليها القيام بها قبل الليزر، كمما يراودها عدد كبير من الأسئلة من أهمها هل علينا الحلاقة قبل الليزر؟ وفي حقيقة الأمر هناك عدد كبير من التعليمات التي يجب الالتزام بها قبل إجراء الليزر، وفي هذا المقال سوف نحرص على الإجابة على سؤالك بالإضافة على حرصنا على توضيح باقية التعليمات الأخرى.

هل علينا الحلاقة قبل الليزر؟

نعم، عليك حلاقة قبل الليزر فمن الضروري ان يتم إزالة الشعر قبل إجراء الليزر، ولكن ليست جميع الطرق المعروفة عن إزالة الشعر يسمح بها حيث يجب ان يتم إزالة الشعر بطرق محددة يحرص الطبيب المعالج أو المركز المتخصص في توضيحها لك، ومن هذه الطرق إزالة الشعر مستخدمة الشفرة، كما يحدد الوقت الذي يتم فيه الحلق وغالبًا ما يكون قبل الجلسة المحددة بيوم أو يومين.

ما السبب وراء حلاقة الشعر قبل الليزر؟

كانت الإجابة على سؤال هل علينا الحلاقة قبل الليزر؟ هي نعم ولكن ما هي الأسباب هذا ما سوف تعرفه خلال هذه الفقرة، حيث تتعدد الأسباب وراء ضرورة حلاقة الشعر قبل جلسة الليزر ومن اهم هذه الأسباب هو أن أشعة الليزر تعمل على استهداف الشعرة في بداية نموها لذلك يحرص الأطباء على نصيحة السيدة بأن تقوم بحلق الشعر قبل موعد الجلسة بفترة مناسبة لكيلا تنمو الشعرة وتعجر أشعة الليزر عن استهدافها.

تعليمات ما قبل جلسة الليزر

إن كنت تتساءلين عن هل علينا الحلاقة قبل الليزر؟ من التعليمات التي يجب القيام بها قبل جلسة الليزر فجدير بالذكر أن هناك عدد كبير من التعليمات يجب عليك القيام بها منها حلاقة الشعر، ومن أهم التعليمات الأخرى ما يلي:

هل علينا الحلاقة قبل الليزر؟

هل علينا الحلاقة قبل الليزر؟

معرفة ما إن كان الليزر مناسب لك

يجب أن تعرفي أن أشعة الليزر المستخدمة في تلك الحالات تستهدف الشعر ذو اللون الداكن والسميك كذلك، لذلك إن كان شعرك ذو لون أحمر أو رمادي أو أشقر فإن الليزر لن يناسبك في هذه الحالة، وفي حالة كنتي مصابة بأحد الأمراض الآتية لن يكون الليزر مناسب ومن هذه الأمراض تكيس المبايض، أو في حالة كنت تعانين من اضطراب في الهرمونات، وفي هذه الحالة يلزم إخبار الطبيب المعالج.

عدم إزالة الشعر من الجذور

لقد أجبنا على سؤال هل علينا الحلاقة قبل الليزر؟ بنعم وقد حددنا السبب وراء ضرورة حلق الشعر والطرق المناسبة إيضًا، ومن الطرق التي نصح بتجنبها هي إزالة الشعر من الجذور لمدة 6 أشهر، ومن الضروري البعد عن الطرق التي يتم فيها إزالة الشعر من خلال النتف أو عن طريق الشمع فهي تزيل الشعرة من جذورها فيكون من الصعب على أشعة الليزر استهداف الشعر.

نصائح قبل جلسة الليزر

ينصح كثير من الأطباء باتباع عدد من النصائح قبل الجلسة من أجل الحصول على أفضل النتائج، ومن هذه النصائح ما يلي:

البعد عن الكافيين

يعتبر البعد عن مصادر الكافيين مثل شرب القهوة والشاي وكذلك النسكافية من أهم التعليمات التي ينصح بها الطبيب الذي يقوم بجلسة الليزر، فمن الضروري أن تكون السيدة في حالة استرخاء تام قبل موعد الجلسة، وهذا بسبب إن الكافيين يعمل على زيادة الشعور بالألم خلال جلسة الليزر التي يعرف عنها إنها غير مسببة للألم من الأساس.

تنظيف البشرة

يحرص الكثير من المراكز على توضيح التعليمات اللازم اتباعها قبل إجراء جلسة الليزر، ومن أهم هذه التعليمات هو الحرص على تنظيف الجلد بعد حلاقة الشعر وقبل الجلسة مباشرة، حيث من اللازم إزالة جميع الأوساخ والمستحضرات أو كريمات الترطيب قبل جلسة الليزر، لأن هذا الأمر سوف يقلل من استهداف الأشعة للشعر الذي ترغبين في إزالته.

ضروريات يجب القيام بها قبل لليزر

يوجد عدة ضروريات يلزم أن تقوم بها السيدة قبل جلسة الليزر، ومن أهم هذه الضروريات، ما يلي:

حلق الشعر بالشفرة

تعتبر هذه الفقرة هي إجابة واضحة على سؤال هذا المقال هل علينا الحلاقة قبل الليزر؟ حيث يعتبر هذا الجزء هو أهم التعليمات التي يؤكد الطبيب المعالج عليها فلا بد أن يتم إزالة الشعر بالشفرة قبل موعد الجلسة بيوم واحد أو بيومين، وهذا لأن أشعة الليزر تستهدف الشعر قبل أن يدخل في مرحلة النمو.

تجنب الحقن التجميلية والشمس

يجب أن تبتعدي عن استخدام حقن التجميل قبل البدء في جلسات الليزر بأسبوعين، ومن الضروري إيضًا تجنب الوقوف في الشمس لمدة طويلة والبعد عن استخدام الكريم الواقي من الشمس، لأن كل هذا سوف يؤثر بالسلب على نتيجة الجلسة.

نصيحة قبل جلسات الليزر

بعد أن عرفت إجابة هل علينا الحلاقة قبل الليزر؟ من الضروري أن تعرفي هذه النصيحة التي يحرص كثير من الأطباء على ذكرها وهي ضرورة التحلي بالصبر لأن النتائج المتوقع ظهورها تأخذ من 2 أسبوع إلى 3 أسابيع لكي يتم ملاحظة الفرق.

كما يوجد عدد من النساء التي تحتاج عدد أكثر من الجلسات التي تم تحديدها لكي تجد النتيجة المراد تحقيقها فقد تحتاج من 8 إلى 12 جلسة أو أكثر، كما يجب الدقة في مواعيد الجلسة وعدم تغير الموعد بصورة مستمرة وذلك كل من أجل الحصول على النتائج المرجوة.

يحرص الطبيب على تذكيرك بعدم الذهاب إلى الصالة الرياضية بعد جلسة الليزر وهذا يرجع لأن الجسم يكون متأثرًا بحرار الليزر ليوم كامل بعد الجلسة، لذلك دائمًا ما تجدينهم حرصين على تذكيرك بعدم الذهاب للجيم أو لغرف الساونا أو الاستحمام بماء ساخن، لأن كل ذلك يعمل على رفع حرارة الجسم مما يخلق بيئة مناسبة لنمو البكتيريا الأمر الذي يسبب حدوث التهابات.

هل علينا الحلاقة قبل الليزر؟

هل علينا الحلاقة قبل الليزر؟

فوائد جلسات الليزر

لقد تعرفت مما سبق على إجابة السؤال الذي يراودك هل علينا الحلاقة قبل الليزر؟ ومن خلال هذه الفقرة سوف تتعرفين على الفوائد الكثيرة لجلسات الليزر لإزالة الشعر، ومن أهم هذه الفوائد:

  • تعمل جلسات الليزر على إزالة الشعر الموجود تحت الجلد، الذي يتسبب في جلد الإوزة.
  • تقلل جلسات الليزر من حساسية الجلد تجاه إزالة الشعر لأنها لا تتسبب في شق أو تجريح الجلد.
  • تعمل جلسات الليزر على زيادة نعومة البشرة، لأنها تزيل الشعر دون أي جروح، كما تقلل من جلد الإوزة الذي يسبب خشونة الجلد.
  • تستهدف أشعة الليزر الشعر بشكل دقيق دون التسبب في جرح المنطقة التي يتم فيها إزالة الشعر.
  • يتم إجراء الجلسة في وقت قصير فجلسات الليزر سريعة لا سيما للمناطق ذات المساحة الصغيرة،
    أما المناطق ذات مساحة كبيرة تأخذ وقت أطول قليلًا.

الأعراض الجانبية لإزالة الشعر بالليزر

بعد أن تعرفت على هل علينا الحلاقة قبل الليزر؟ من الضروري أن تعرف الأثار التي يمكن أن تنتج من خلال عملية الليزر، ومنها:

  • حدوث إحمرار في الجلد.
  • حوث ورم في الجلد.
  • الشعور بحكة، مع وجود بعض الالتهابات في المناطق التي تم عمل الليزر بها.
  • ظهور بعض الندبات في الجلد.
  • ظهور الكثير من الحبوب في المنطقة التم تم عمل الجلسة بها.
  • حدوث تصبغات في الجلد.
  • حدوث حساسية بسبب كريم التخدير.

جلسات الليزر تعد من أكثر طرق إزالة الشعر سهولة ولا تتسبب في الكثير من الألم مثل الطرق المعروفة،
ولذلك تلجأ إليها كثير من النساء دون الاعتماد على الطرق التقليدية التي تسبب ألم شديد للغاية.

أقرأ أيضًا: تكبير ورفع الثدي | رفع الثدي المترهل